المندلاوي.. لا أمن ولا استقرار ولا بناء دون سيادة متكاملة الأركان العامري يؤكد على ضرورة دعم رئيس الوزراء من أجل تنفيذ المنهاج الحكومي رئيس الجمهورية.. ما يعيشه العراق اليوم من تجربة ديمقراطية لم نكن لنصل إليها لولا تضحيات رجال تصدوا للظلم رئيس الوزراء: وضعنا تقديم الخدمات في أولويات البرنامج الحكومي السوداني يعلن عن البدء باعداد جداول موازنة 2024 رئيس الوزراء : على الحكومات المحلية بذل جهودها لتعزيز ثقة المواطن قصف تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق النزاهة تضبط (١٠) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى بينهم مديران السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم مكتب المرجع السيستاني يتوقع الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك رئيس الجمهورية يدعو الى الإسراع بصرف رواتب موظفي ومتقاعدي الإقليم رئيس الجمهورية يؤكد أهمية دور المبرمجين في تطوير عمل المؤسسات في جانب الحوكمة والأتمتة لتواكب التطورات العالمية المتسارعة النزاهة: ضبط متهمين واستقدام رئيس وأعضاء 3 لجان في صحة الديوانية السوداني يترأس اجتماع لجنة مشروع الأبنية المدرسية رقم (1) المفوضية تمدد فترة تسلم قوائم المرشحين لانتخابات برلمان اقليم كردستان العمليات المشتركة: مقتل ارهابي خطير بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية رئيس الجمهورية يؤكد اهمية مجابهة ظاهرتي الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات استقرار اسعار الذهب مع ترقب بيانات تضخم امريكية ارتفاع اسعار النفط مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الامريكية الانواء الجوية : ارتفاع بدرجات الحرارة وامطار خفيفة خلال الايام الاربعة المقبلة
| اخر الأخبار
صحف الاثنين تتابع مواصلة البرلمان مناقشة الموازنة .. والاتجاه لتشريع قانون جديد لانتخابات مجالس المحافظات

صحف الاثنين تتابع مواصلة البرلمان مناقشة الموازنة .. والاتجاه لتشريع قانون جديد لانتخابات مجالس المحافظات

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الحادي عشر من كانون الثاني، مواصلة مجلس النواب مناقشة الموازنة العامة الاتحادية 2021 ، والاتجاه لتشريع قانون جديد لانتخابات مجالس المحافظات .

وقالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" يعقد مجلس النواب جلسة اعتيادية جديدة ظهر اليوم الاثنين، وسيكون في جدول اعمالها تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2021 ".

واضافت :" ان رئاسة مجلس النواب ابلغت ممثلي الكتل السياسية بادراج مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحاديـة 2021 على جدول اعمال الجلسات المقبلـة واستمرار الاجتماعات اليومية للجنة المالية النيابية، وصولا الى صياغة كل التعديلات والمقترحات ضمن مشروع القانون قبل عرضه للتصويت النهائي ".

واشارت الصحيفة الى :" ان الكتل الشيعية عقدت اجتماعا مشتركـا بحضور النائب الاول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، لمناقشة الموازنة العامة، كما واصلت اللجنة المالية النيابية مناقشة مشروع قانون الموازنة ، وقررت استضافة رئيس صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية ، محمد العاني، لمعرفة المبالغ المصروفة لكل المحافظات التي تعرضت لضرر من العمليات الارهابية منذ تأسيس الصندوق لغاية الآن ".

ووجهت اللجنة المالية النيابية ، بحسب الصحيفة ، كتاباً رسميا الى وزارة المالية لمعرفة اجمالي الدين الداخلي والخارجي لغاية ٣١/١٢/٢٠٢٠ ، وبيان كل المبالغ المصروفة في عام 2020 من التبرعات والهبات الممنوحة ، سواء من الدول او المؤسسات او من المنظمات، فضلا عن تفاصيل المبالغ المصروفة من البترودولار لبيان وصول هذه المبالغ لمستحقيها .

اما صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، فقد تابعت اتجاه اللجنة القانونية في مجلس النواب نحو تشريع قانون جديد لانتخابات مجالس المحافظات.

وقال رئيس اللجنة ريبوار هادي ، حسب / الصباح / :" ان البرلمان سبق له ان شرع قانونا لانتخابات مجالس المحافظات الماضية، و ان نظام سانت ليغو كان معتمداً آنذاك ".

واضاف :" ان “البرلمان صوت على قانون انتخاباته، ما حدا باللجنة الى اجراء التحضيرات اللازمة لاعداد قانون لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة ، وفقا للنظام الذي تسير عليه انتخابات مجلس النواب المقبلة ".

فيما نقلت الصحيفة عن نائب رئيس اللجنة محمد الغزي قوله :" ان القانون سيكون شبيهاً بقانون انتخابات مجلس النواب، بصيغة عدد الدوائر الانتخابية ".

صحيفة / الزمان / تابعت اسباب ارتفاع نسبة الفقر في العراق .

واشارت بهذا الخصوص الى قول الخبير الاقتصادي باسم جميل انطوان:" ان سوء الادارة والعبث بالاموال ،السبب الرئيس وراء ارتفاع نسبة الفقر في العراق ".

وبين انطوان ، حسب الصحيفة :" ان وضع البلد الاقتصادي والتراكمات السابقة الكبيرة جدا بين فساد وسوء ادارة والعبث بالمال العام ، ادت الى ارتفاع نسبة الفقر فوق 35 بالمئة"، مشيرا الى :" ان ارتفاع نسبة البطالة بصورة كبيرة اثقل كاهل المواطن".

كما نقلت / الزمان / قول مستشار رئيس الوزراء للشؤون الماليّة مظهر محمد صالح :" ان الحكومة الحالية ستحيي الحسابات الختامية لعامي 2013 و2014 ".

وذكر صالح :" ان الحسابات الختامية لعام 2013 كان يجب ان تقدم مع العام 2014"، مبينا :" ان موازنة 2014 لم تقدم بسبب المشكلات التي عاشها العراق خلال سيطرة عصابات داعش الارهابية على بعض المحافظات"./ انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 29 , آذار 2024

تركيا تستعد لاجراء انتخاباتها المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا

اسطنبول /نينا/ تقرير من اعداد شفيق العبيدي .. تستعد تركيا لإجراء انتخاباتها العامة المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا اضافة الى المستقلين لاختيار رؤوساء البلديات للولايات التركية ال81 ولمدة خمس سنوات قادمة . وحسب اللجنة المشرفة على الانتخابات المحلية سيتم توزيع صن

استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب

بغداد /نينا/ أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن استشهاد ثلاثة صحفيين اليوم السبت ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين إلى 136 صحفياً منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وذكر المكتب الاعلامي في قطاع غزة في بيان له ان الصحفي / محمد الريفي/ مراسل في عدة وسائل اعلامية استشهد متأثراً بإصاب

قرار قضائي برد الامر الولائي الخاص بايقاف عرض مسلسل عراقي في فضائية محلية

بغداد / نينا / قررت محكمة الاعظمية ، اليوم الاحد ، رد الامر الولائي الخاص بإيقاف عرض المسلسل الدرامي " عالم الست وهيبة " الجزء الثاني ، بعد تقديم الشركة المنتجة للمسلسل لائحة بالوثائق والتعاقدات اللازمة مع مؤلف العمل صباح عطوان./انتهى5