صحف الخميس تتابع زيارة وزير الخارجية الى موسكو.. واشادة كتلة سائرون، بالعمل المتميز والجهد الفاعل لنقابة الصحفيين العراقيين

صحف الخميس تتابع زيارة وزير الخارجية الى موسكو.. واشادة كتلة سائرون، بالعمل المتميز والجهد الفاعل لنقابة الصحفيين العراقيين

بغداد/نينا/ تابعت صحف الخميس الصادرة اليوم زيارة وزير الخارجية فؤاد حسين الى موسكو.. واشادة المتحدث باسم كتلة سائرون، النائب حمدالله الركابي بالعمل المتميز والجهد الفاعل الذي تنهض به نقابة الصحفيين العراقيين.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان وزير الخارجيّة فؤاد حسين، بحث خلال زيارته الى موسكو، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، تفعيل 14 مذكرة تفاهم بين البلدين تخص التربية والتعليم، والصحة، والنفط، والنقل، والتي ستوقع خلال العام 2021.

ونقلت الصحيفة عن حسين، في بيان للوزارة تاكيده على «حرص العراق على الارتقاء بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين»، داعياً إلى «فتح آفاق جديدة لعلاقات التعاون مشيدا بـ«الدور الروسي الفعال في محاربة عصابات داعش الإرهابية والدعم الذي قدمته روسيا إلى العراق في إطار تدريب دبلوماسيين عراقيين، والتسهيلات التي يقدمها الجانب الروسي للطلبة العراقيين الذين يدرسون في روسيا الاتحادية»، مشدداً على «أهمية استمرار هذا التعاون في مجالات مختلفة منها الاستمرار في تدريب القوات العراقية وتبادل المعلومات الاستخبارية لمنع عودة نشاط الجماعات الإرهابية".

واضافت الصحيفة من جانبه، ذكر لافروف أن «بلاده تتطلع لزيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى العاصمة الروسية موسكو»، مؤكداً ان «روسيا تدعم جهود الحكومة العراقـية في إعادة الأمن والاستقرار، والقضاء على الإرهاب، والوقوف مع وحدة وسيادة العراق معربا »عن «استعداد بلاده لتلبية الاحتياجات العسكرية العراقية من الصناعات الروسية»، مشيرا إلى «زيارة سيقوم بها وزير الدفاع العراقي جمعة عناد، إلى روسيا في المستقبل القريب".

من جانبها قالت صحيفة الزمان/ طبعة العراق/ان وزير الخارجية فؤاد حسين الذي يزور العاصمة الروسية موسكو ،اعلن ان العراق يفاوض سبع دول اوربية بشأن محاكمة ارهابيين اجانب.

ونقلت الصحيفة عن حسين خلال مؤتمر مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف امس قوله (بحثنا في موسكو تحديات المنطقة والعمل المشترك لمواجهتها وتطرقنا للوضع الامني العراقي وعلاقته بدول الجوار)، مشيرا الى أن (الوضع السوري كان نقطة مهمة في مباحثاتنا وناقشنا تسوية الأزمة)، مضيفا (نشكر الحكومة الروسية للتعاون معنا لمكافحة الارهاب)،موضحا ان (موسكو اعلنت عودة الطلبة العراقيين إلى روسيا لاكمال دراستهم)، وتابع ان (الشركات الروسية نشطة في العراق ونعمل على تفعيل مذكرات التفاهم بين البلدين)، .

وركزت الصحيفة على قوله ان (اللقاء تطرق للعلاقات في المجال العسكري)، لافتا الى أن (وزير الدفاع سيزور موسكو، وسيناقش الملفات العسكرية)، ومضى الى القول (لدينا حوارات ومفاوضات مع سبع دول أوربية لرعايا جاءوا منها وشاركوا بالقتال مع الارهابيين ونتفاوض على اعادتهم ومحاكمتهم في دولهم الاصلية او محاكمتهم في العراق).

وتابعت الصحيفة بدوره ، اكد لافروف ان (بلاده جادة بتطوير العلاقات مع العراق، ومستعدون لتلبية طلباته مجال التسليح).


وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان المتحدث باسم كتلة سائرون، النائب حمدالله الركابي، اشاد امس الاربعاء، بالعمل المتميز والجهد الفاعل الذي تنهض به نقابة الصحفيين العراقيين.

ونقلت الصحيفة عن الركابي، خلال زيارته مقر نقابة الصحفيين، ظهر الامس، ولقائه نقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي، في بيان لنقابة الصحفيين قوله: ان النقابة تؤدي دورا فاعلا محليا وعربيا ودوليا، وتحظى باحترام الجميع .

واضافت الصحيفة من جهته، قدم نقيب الصحفيين العراقيين، رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، ايجازا عن طبيعة عمل النقابة في متابعة شؤون الاسرة الصحفية والمؤسسات الاعلامية، معبرا عن شكره وامتنانه للنائب حمدالله الركابي لزيارته الى مقر النقابة، والاطلاع على سير العمل في اقسامها./انتهى




الجمعة 15 , كانون الثاني 2021

الشرطة العراقية تحتفل غدا بذكرى تأسيسها

بغداد/ نينا /../ عمرعريم/ تصادف يوم غد السبت التاسع من كانون الثاني ، الذكرى 99 لتأسيس الشرطة العراقية . وتألفت قوة الشرطة العراقية في بادئ آمرها بموجب بيان ما يسمى /البوليس/ رقم (72) لسنة 1920 من المشاة والخيالة والهجانة وضابطين عراقيين و(92) مفوضا من الهنود والعراقيين وغيرهم و(71) موظفا بري

اعتقال مراسل تلفزيوني كان يغطي تظاهرات محتجين في الناصرية

بغداد /نينا / ادان المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين قيام القوات الأمنية بمنع صحفيين ووسائل إعلام من تغطية التظاهرات الإحتجاجية في مدينة الناصرية، مطالبا الجهات المسؤولة عن إعتقال مراسل قناة / زاكروس/ علي صالح بٱطلاق سراحه فورا، وضمان سلامته الشخصية. وابلغ مصدر مسؤول في

الصحف تتابع الخطط الحكومية لنقل الملف الامني الى الداخلية وملف المياه والتفاوض مع تركيا بشأنه

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاحد ، العاشر من كانون الثاني، الخطط الحكومية لتسليم الملف الامني الى وزارة الداخلية .. وملف المياه والتفاوض مع الجانب التركي بشأنه .. وقضايا اخرى مختلفة . عن الموضوع الاول قالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" كشفت