المالية النيابية: بغداد أرسلت 320 مليار دينار إلى إقليم كردستان اليوم

المالية النيابية: بغداد أرسلت 320 مليار دينار إلى إقليم كردستان اليوم

بغداد/ نينا/ أعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأحد، أن الحكومة العراقية أرسلت مبلغ 320 مليار دينار المتفق عليه سابقاً لتوزيع رواتب الموظفين.

وقال عضو اللجنة، أحمد حاجي رشيد لشبكة رووداو الإعلامية الكردية إن الحكومة العراقية أرسلت هذا المبلغ اليوم الأحد إلى إقليم كردستان.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، جوتيار عادل لرووداو إن وزارة المالية أكملت كل استعداداتها لتوزيع الرواتب مع وصول 320 مليار دينار من بغداد.

وكانت الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان قد اتفقتا في وقت سابق على تمويل الإقليم بمبلغ 320 مليار دينار شهرياً لأشهر آب وأيلول وتشرين الأول، وتوحيد إجراءات المنافذ الحدودية الجوية والبحرية والبرية.

ويقضي الاتفاق بأن يتم الاتفاق في الأعوام القادمة على تحديد مبلغ بنسبة عادلة من الموازنة العامة الاتحادية لإقليم كردستان من خلال الأخذ بالمعايير الدستورية والنسب السكانية وواردات إقليم كردستان (النفطية وغير النفطية) في العام السابق./انتهى9



الأحد 01 , تشرين الثاني 2020

شركة سومو : العراق دخل المرحلة الثانية من التخفيض منذ شهرين بنسبة قطع 18%

بغداد/ نينا / اعلنت شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، الاحد، عن دخول العراق المرحلة الثانية من التخفيض منذ شهر آب الماضي، فيما أكدت الحصول على استثناء بتمديد التعويض لغاية شهر كانون الاول. وقالت سومو في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه : إن "اتفاقية أوبك+ دخلت مرحلتها

خبير قانوني : لا انتخابات مالم يتم تعديل واقرار قانون المحكمة الاتحادية

بغداد / نينا/ اكد الخبير القانوني علي التميمي انه لن تجرى الانتخابات المبكرة مالم يتم تعديل واقرار قانون المحكمة الاتحادية . وقال التميمي في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه :" ان تشكيلة المحكمة الاتحادية تعاني من عدم اكتمال نصابها بعد الغاء المادة ٣ من قانونها والتي ك

بعد اسد النجف ... " فيل كربلاء " يثير سخط العراقيين

بغداد / نينا / تـقرير ... يـوسف سـلمـان : ابدى عراقيون امتعاضهم الشديد من تصميم مجسم لفيل اخضر يتوسط احد الشوارع الرئيسة في محافظة كربلاء المقدسـة ، التي بررت دائرة بلديتها ان المجسم المثير للجدل تم بجهود ذاتية من قبل موظفيها . وضجت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي بجدل ساخن ضد " الفيل الاخضر "