ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 32623 شهيدا و75092 مصابا النـزاهـة ترصـد عـدم جبايـة (٣) ملـيارات ديـنار لمـصـلـحـة مديرية زراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعية بعد إخفائها داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويلقي القبض على المتورطين في البصرة الأنواء الجوية:طقس البلاد .. أمطار وتقلبات في درجات الحرارة المندلاوي.. لا أمن ولا استقرار ولا بناء دون سيادة متكاملة الأركان العامري يؤكد على ضرورة دعم رئيس الوزراء من أجل تنفيذ المنهاج الحكومي رئيس الجمهورية.. ما يعيشه العراق اليوم من تجربة ديمقراطية لم نكن لنصل إليها لولا تضحيات رجال تصدوا للظلم رئيس الوزراء: وضعنا تقديم الخدمات في أولويات البرنامج الحكومي السوداني يعلن عن البدء باعداد جداول موازنة 2024 رئيس الوزراء : على الحكومات المحلية بذل جهودها لتعزيز ثقة المواطن قصف تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق النزاهة تضبط (١٠) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى بينهم مديران السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم مكتب المرجع السيستاني يتوقع الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك رئيس الجمهورية يدعو الى الإسراع بصرف رواتب موظفي ومتقاعدي الإقليم رئيس الجمهورية يؤكد أهمية دور المبرمجين في تطوير عمل المؤسسات في جانب الحوكمة والأتمتة لتواكب التطورات العالمية المتسارعة النزاهة: ضبط متهمين واستقدام رئيس وأعضاء 3 لجان في صحة الديوانية السوداني يترأس اجتماع لجنة مشروع الأبنية المدرسية رقم (1) المفوضية تمدد فترة تسلم قوائم المرشحين لانتخابات برلمان اقليم كردستان العمليات المشتركة: مقتل ارهابي خطير بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية
| اخر الأخبار
صحف الخميس تتناول دعوتي عبد المهدي باطلاق حزمة اصلاحات لدحر الفساد ..وبرهم صالح الى ضبط النفس واجراء اصلاحات ضرورية

صحف الخميس تتناول دعوتي عبد المهدي باطلاق حزمة اصلاحات لدحر الفساد ..وبرهم صالح الى ضبط النفس واجراء اصلاحات ضرورية

بغداد/نينا/ تناولت صحف الخميس الصادرة اليوم دعوة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى اطلاق حزمة اصلاحات لدحر الفساد ومطالبته البرلمان باجراء تعديلات وزارية ودعوة رئيس الجمهورية برهم صالح الى ضبط النفس واجراء اصلاحات ضرورية.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي تعهد باجراء تحقيقات اصولية شفافة لمحاسبة المقصرين ممن لم يلتزموا بالاوامر وقواعد الاشتباك ولجميع الرتب خلال التظاهرات الاخيرة وبينما وجه بترتيب الاجراءات الفورية لمنح الحقوق المادية والمعنوية لاسر الشهداء وترقية الجرحى من العسكريين وتكريم المدنيين ماديا ومعنويا اعلن الحداد العام في البلاد على ارواح الشهداء ولمدة ثلاثة ايام بدءا من اليوم الخميس .

واوضحت الصحيفة "ان تعهدات رئيس الوزراء جاءت في ذات الوقت الذي كشف خلاله عبد المهدي خلال كلمة وجهها مساء امس الى الشعب العراقي عن اتخاذ حزمة اجراءات لدحر الفساد بضمنها توقف الدولة عن دفع المبالغ ورقيا بل عن طريق الصكوك والقيام بحملة واسعة لكشف شبكات الاستيلاء على الاراضي العامة والخاصة ".


من جهتها تابعت صحيفة الزمان / طبعة العراق /دعوة رئيس الجمهورية برهم صالح الى ضبط النفس واجراء اصلاحات ضروية ، مؤكدا ضرورة اجراء تعديل وزاري جوهري لكونه يحسن اداء الحكومة وسيحقق طفرة نوعية في عملها لتوفير الخدمات".

ونقلت الصحيفة عن بيان رئاسي قول صالح خلال استقباله عددا من شيوخ ووجهاء مدينة الصدر في قصر السلام ببغداد ان ( العراقيين عازمون على المضي قدما في مشروع بناء الدولة وواجبنا اجراء اصلاحات ضرورية تؤمن لهم الحياة الحرة الكريمة ) مشددا على ان التظاهر حق مكفول لكل مواطن شريطة ان يكون سلميا وبدون اراقة دماء المواطنين والقوات الامنية او التجاوز على الممتلكات العامة".

وفي موضوع اخر قالت صحيفة المشرق"على اثر قرار الغاء مكاتب المفتشين العموميين كلف رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان الادعاء العام بمهام تفتيش الوزارات والجهات غير مرتبطة بوزارة.

واضافت الصحيفة ان ذلك سيتم بالتنسيق مع هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية والدوائر القانونية في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والبدء بتشخيص حالات مخالفة القانون والتعليمات ان وجدت وعرضها على محاكم التحقيق المختصة بقضايا هيئة النزاهة.

الى ذلك قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيس الجمهورية برهم صالح التقى رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان مؤكدا على اجراء تحقيق في الاعتداءات على المتظاهرين والقوات الامنية ودعم محكمة النزاهة لمعاقبة الفاسدين.

واشارت الصحيفة الى ان اللقاء تناول مناقشة دور القضاء العراقي وتحديدا المحكمة المختصة بقضايا النزاهة واهمية تفعيل دور الادعاء العام لحسم ملفات الفساد ومعاقبة المتجاوزين على المال العام"./انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 29 , آذار 2024

تركيا تستعد لاجراء انتخاباتها المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا

اسطنبول /نينا/ تقرير من اعداد شفيق العبيدي .. تستعد تركيا لإجراء انتخاباتها العامة المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا اضافة الى المستقلين لاختيار رؤوساء البلديات للولايات التركية ال81 ولمدة خمس سنوات قادمة . وحسب اللجنة المشرفة على الانتخابات المحلية سيتم توزيع صن

استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب

بغداد /نينا/ أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن استشهاد ثلاثة صحفيين اليوم السبت ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين إلى 136 صحفياً منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وذكر المكتب الاعلامي في قطاع غزة في بيان له ان الصحفي / محمد الريفي/ مراسل في عدة وسائل اعلامية استشهد متأثراً بإصاب

قرار قضائي برد الامر الولائي الخاص بايقاف عرض مسلسل عراقي في فضائية محلية

بغداد / نينا / قررت محكمة الاعظمية ، اليوم الاحد ، رد الامر الولائي الخاص بإيقاف عرض المسلسل الدرامي " عالم الست وهيبة " الجزء الثاني ، بعد تقديم الشركة المنتجة للمسلسل لائحة بالوثائق والتعاقدات اللازمة مع مؤلف العمل صباح عطوان./انتهى5