محافظ البصرة : عدم إقرار موازنة العام الحالي وراء تأخر صرف رواتب المستحقين من الأجور اليومية والمحاضرين

محافظ البصرة : عدم إقرار موازنة العام الحالي وراء تأخر صرف رواتب المستحقين من الأجور اليومية والمحاضرين

البصرة / نينا / اكد محافظ البصرة اسعد عبد الامير العيداني " ان أسباب تأخر صرف رواتب المستحقين من الأجور اليومية والمحاضرين والعاملين في الدوائر الخدمية بصفة أجور يومية هو ناتج عن عدم إقرار الموازنة العامة للعام الحالي .

وقال العيداني في تصريح صحفي " ان السيولة المالية متوفرة لكن هناك حاجة ماسة الى قرار رسمي من وزارة المالية يتعلق بالصرف لعدم اقرار الموازنة ،مبينا ان ابناء الشعب البصري وخصوصاً الذين لهم مستحقات من حقهم المطالبة بالأجور والمستحقات .

واوضح العيداني " ليس من صلاحيات المحافظ الصرف خارج ضوابط وتعليمات الموازنة وان موضوع الصرف للأموال يعتمد على الحكومة الاتحادية بعد رفع الموازنة للتصويت عليها من قبل البرلمان العراقي " لافتا الى ان القضية لا تتعلق بالبصرة وحسب وانما في العراق بشكل عام .

وتظاهر العشرات من المحاضرين مجانا بالبصرة اليوم مطالبين بصرف مستحقاتهم المالية وتحويلهم الى عقود وزارية ./انتهى






الأحد 01 , تشرين الثاني 2020

شركة سومو : العراق دخل المرحلة الثانية من التخفيض منذ شهرين بنسبة قطع 18%

بغداد/ نينا / اعلنت شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، الاحد، عن دخول العراق المرحلة الثانية من التخفيض منذ شهر آب الماضي، فيما أكدت الحصول على استثناء بتمديد التعويض لغاية شهر كانون الاول. وقالت سومو في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه : إن "اتفاقية أوبك+ دخلت مرحلتها

خبير قانوني : لا انتخابات مالم يتم تعديل واقرار قانون المحكمة الاتحادية

بغداد / نينا/ اكد الخبير القانوني علي التميمي انه لن تجرى الانتخابات المبكرة مالم يتم تعديل واقرار قانون المحكمة الاتحادية . وقال التميمي في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه :" ان تشكيلة المحكمة الاتحادية تعاني من عدم اكتمال نصابها بعد الغاء المادة ٣ من قانونها والتي ك

بعد اسد النجف ... " فيل كربلاء " يثير سخط العراقيين

بغداد / نينا / تـقرير ... يـوسف سـلمـان : ابدى عراقيون امتعاضهم الشديد من تصميم مجسم لفيل اخضر يتوسط احد الشوارع الرئيسة في محافظة كربلاء المقدسـة ، التي بررت دائرة بلديتها ان المجسم المثير للجدل تم بجهود ذاتية من قبل موظفيها . وضجت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي بجدل ساخن ضد " الفيل الاخضر "