وزير الزراعة للسفير الصربي : السوق العراقية مفتوحة امام جميع دول العالم

وزير الزراعة للسفير الصربي : السوق العراقية مفتوحة امام جميع دول العالم

بغداد / نينا / بحث وزير الزراعة محمد الخفاجي، اليوم الأربعاء، مع السفير الصربي أوروش بالوف التعاون الزراعي بين البلدين .

واكد الخفاجي / حسب بيان للوزارة / على تعزيز التعاون الثنائي بين العراق وصربيا بما يخدم تنمية القطاع الزراعي والنهوض به، مبيناً عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والرغبة بتطوير الإستيراد للمنتجات الزراعية.

واضاف :" أن السوق العراقية مفتوحة أمام جميع دول العالم ولديها المساحة الكبيرة لإستيراد المواد الصربية ومنها التفاح الصربي".

واشار الخفاجي إلى أن وفداً وزارياً عراقياً سيزور صربيا لتفعيل مذكرة التفاهم وبحث بنودها في مجال البحوث الزراعية والتسويق وتطوير إنتاج المحاصيل النباتية والمكننة الحديثة، وفي مجال التصنيع والصناعات التحويلية والغذائية وطرق مكافحة الامراض سيما وأن صربيا متقدمة زراعياً وتقنياً.

وجرى خلال اللقاء، التباحث في التعاون بمجال التقنيات وتوطين التكنولوجيا الحديثة واستقطاب رجال الأعمال، والتعاون في مجال البحوث والدراسات الزراعية فضلاً عن الإستفادة من الخبرات العلمية والزراعية التي تمتلكها صربيا ، ومنها نقل التجارب والتشريعات المتشابهة بين البلدين في مجال توزيع وتنظيم الأراضي.

ووجه الخفاجي، دعوة للمختصين والخبراء الصربيين لزيارة العراق وعقد ورش عمل وندوات حول التشريعات الخاصة بالأراضي للإستفادة منها ونقل وتوطين هذه التشريعات التي تسهم بتطوير القطاع الزراعي.

من جانبه، عبر بالوف عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون المشترك الذي يخدم تنمية المجالات الزراعية والحيوانية، مؤكدا استعداد بلاده لتعزيز التعاون المشترك وتوريد المنتجات الطازجة للعراق./انتهى3



الإثنين 26 , أيلول 2022

بالوثيقة .. تحديد موديلات السيارات الخاصة بنقل المعتمرين برا

بغداد / نينا / حددت هيئة المنافذ الحدودية موديلات السيارات التي تعبر الى الجانب السعودي لنقل المعتمرين برًا./انتهى3

الصحف تتابع التطورات المتوقعة ما بعد زيارة الاربعين وزيارة الوفد السياسي المرتقبة للسيد الصدر

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، التاسع عشر من ايلول ، التطورات المتوقعة في مرحلة مابعد الزيارة الاربعينية ، وزيارة الوفد السياسي المشترك لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ، وقضايا اخرى .. عن الموضوع الاول قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيي

صحف اليوم تتابع الازمة السياسية وامكانية عقد جلسة للبرلمان وتهتم بشكاوى المواطنين من ارتفاع اسعار المستلزمات الدراسية

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء الازمة السياسية وامكانية عقد جلسة للبرلمان واهتمت بشكاوى المواطنين من ارتفاع اسعار المستلزمات الدراسية. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن ائتلاف النصر تاكيده أن جلسة البرلمان المقبلة في حال انعقادها ليست بالضرورة ان تكون مخصصة ل