السفارة الأميركية: قدمنا أكثر من 60 مليون دولار لدعم العراق

السفارة الأميركية: قدمنا أكثر من 60 مليون دولار لدعم العراق

بغداد/ نينا / أعلنت السفارة الأميركية في بغداد، عن حجم تبرعاتها للعراق لدعمه لمواجهة جائحة كورونا، وذلك خلال مراسم تأبين في مجمع مستشفى ابن الخطيب، تخليداً لذكرى ضحايا الحريق الذي وقع في شهر نيسان الماضي.

وقالت السفارة في بيان، إن: "سفير الولايات المتحدة في العراق ماثيو تولر، حضر مراسم تأبين في مجمع مستشفى ابن الخطيب، تخليداً لذكرى ضحايا الحريق المأساوي الذي وقع في شهر نيسان 2021".

وأضاف البيان انه "منذ الحريق، اشتركت مبادرة صمود المجتمع العراقي التابعة للوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) مع جمعية طلاب الطب الأمريكية - فرع العراق بُغية توفير المعدات والمساعدة في إعادة تأهيل المرافق من خلال منحة بلغت قيمتها 560 ألف دولار قدمتها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية".

ومشروع إعادة التأهيل هو الأحدث في سلسلة من المبادرات التي اطلقتها الولايات المتحدة لدعم العراق في التعاطي مع جائحة كورونا. وفقاً للبيان.

وعن حجم المبالغ التي قدمتها السفارة منذ بداية الجائحة للعراق أشارت إلى أنها "أكثر من 60 مليون دولار لدعم العراق لمكافحة أزمة كورونا. على سبيل المثال، قدمنا الدعم للشعب العراقي بمساهمتنا بأكثر من 4 ملايين دولار للمساعدة في تجديد وتجهيز مختبرات الصحة العامة العراقية، في شهر آب، تبرعت الولايات المتحدة بـ 500 ألف جرعة لقاح فايزر للعراق".

واشار بيان السفارة إلى انه "ستُطلق مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها برنامجاً لدعم استجابة وزارة الصحة العراقية للجائحة من خلال دعم الكوادر، وتقديم المساعدة الفنية".


وأكدت انها الولايات المتحدة تلتزمُ بشراكتها الدائمة مع العراق، و"سنواصل البحث عن سُبلٍ لتعميق تعاوننا في مجال الرعاية الصحية والاستجابة للأوبئة، فضلاً عن القضايا الأخرى ذات الأولوية بالنسبة للشعب العراقي./انتهى8



الأربعاء 28 , أيلول 2022

بالوثيقة .. تحديد موديلات السيارات الخاصة بنقل المعتمرين برا

بغداد / نينا / حددت هيئة المنافذ الحدودية موديلات السيارات التي تعبر الى الجانب السعودي لنقل المعتمرين برًا./انتهى3

#زينب_عصام .. سخط شعبي بعد مصرع فتاة بغدادية ومطالبات عراقية بالقصاص

بغداد / نينا / تقـرير .. يوسـف سلمـان : ضجت الاوساط الشعبية والمجتمعيـة خلال الساعات الماضية ، بحادثـة مصرع فتاة شابـة من اهالي العاصمة بغداد تدعى " زينب " برصاصة غادرة اخترقت مزرعة ذويها لتستقر في جسدهـا وتفارق الحياة فورا . ورغم ان تداعيات الحادثـة ، التي كادت ان تغيب بعيدا عن انظار الرأي الع

اعتقال "متحرش الكرادة" ودعوات مجتمعية لتشريعات قانونية اكثر حزما

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : اعتقلت القوات الامنية ، المدعو "متحرش الكرادة" الذي ظهر في تسجيل فيديو مصور داخل حافلة عامة لنقل الركاب في بغداد، وهو يقوم بحركات بذيئة وخادشة للحياء. واكدت اوساط محلية ، ان المتحرش المعتقل هو احد منتسبي قوات الشرطة الاتحادية ، حيث تم اعتقاله اليوم الجمع