رئيس فريق الدعم الانتخابي الاممي: فريق التواصل الاستراتيجي سيصل إلى بغداد قريباً

رئيس فريق الدعم الانتخابي الاممي: فريق التواصل الاستراتيجي سيصل إلى بغداد قريباً

بغداد/ نينا / أعلن رئيس فريق الدعم الانتخابي في دائرة الشؤون السياسية وبناء السلام في الأمانة العامة للأمم المتحدة كريغ جينيس، أن فريق التواصل الاستراتيجي سيصل إلى بغداد قريباً.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / نسخة منه: "أن الوزير فؤاد حسين التقى اليوم في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، رئيس فريق الدعم الانتخابي في دائرة الشؤون السياسية وبناء السلام في الأمانة العامة للأمم المتحدة كريغ جينيس، والفريق الأمني المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث التحضيرات اللازمة لإجراء الانتخابات في موعدها المُحدد".

وأكد الوزير أن الحكومة ماضية بإجراء الانتخابات التي تعد أحد أهم الأهداف الرئيسة في المنهاج الحكومي.

وقدم الوزير شكره لفريق الدعم الانتخابي على الجهود الكبيرة التي بُذلت من قبلهم اثناء المفاوضات المتعلقة بطلب العراق حول المُراقبة الانتخابية، مُشيراً إلى الخطوات الدبلوماسية للحكومة العراقية على أكثر من محور سواء في نيويورك أو اتجاه عواصم الدول الاعضاء في مجلس الأمن، مُعرباً عن سعادته لحصول العراق على موقف داعم بالاجماع من قبل مجلس الأمن.

واشار إلى تطلع الحكومة العراقية لرؤية فريق أممي للمراقبة في جميع المحافظات العراقية لتعزيز الثقة العامة بالعملية الانتخابية.

كما أشار الوزير إلى جهود الحكومة العراقية وتحركاتها على المنظمات الإقليمية وتجاه عدد كبير من الدول على المستوى الثنائي لغرض ارسال فرق للمراقبة الانتخابية. مضيفاً أن الحكومة العراقية تبذل جهودا كبيرة لتأمين الانتخابات، مشدداً على استعداد الحكومة لتوفير كل المتطلبات التي تقع على عاتقها، وتوفير الأجواء الآمنة لإجراء انتخابات نزيهة تلبي المعايير الدولية، و إن الوضع الأمنيّ في العراق أفضل بكثير عما كان عليه الوضع قبل عدة سنوات في ظل الجُهُود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنيّة في سبيل مُكافحة الإرهاب.

من جانبه، اشار كريغ جينيس رئيس فريق الدعم الانتخابي إلى أن فريق الدعم الانتخابي نجح بتأمين التمويل الضروري لممارسة فريق الأمم المتحدة المعني بالمُراقبة الانتخابية في العراق من خلال المنح التي قدمتها بعض الدول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية ، وفرنسا، وألمانيا، وهولندا، والدنمارك.

كما أشار كريغ جانيس إلى أن الأمم المتحدة ستوظف (150) خبيرا أمميا لتعزيز جُهُود الدعم الانتخابي المقدمة إلى العراق، ويعملون كفريق تحضيري لعملية المُراقبة، وسيتم توزيعهم على أربعة مراكز رئيسة في العراق، كما سيتم ارسال (100) خبير أممي في منتصف شهر أيلول ستكون مهمتهم الرئيسة مُراقبة الانتخابات.

كما استعرض جُهُود الأمم المتحدة التي تتوزع على مُحورين في مجال الدعم الانتخابي، وهما: المُساعدة الفنية، والمُراقبة الانتخابية، لتكون البعثة الأممية للمساعدة الانتخابية في العراق هي الأكبر للأمم المتحدة، مُنوهاً أنّ فريق التواصل الاستراتيجي سيصل إلى بغداد قريباً./انتهى7



الثلاثاء 09 , آب 2022

فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كربلاء يعقد مؤتمرا خاصا بزيارة العاشر من محرم

كربلاء/نينا/ عقد فرع نقابة الصحفيين في كربلاء المقدسة، مساء اليوم الثلاثاء، مؤتمره الخاص بزيارة العاشر من شهر محرم الحرام بحضور مدير اعلام قيادة عمليات المحافظة العميد فاهم الكريطي ورئيس واعضاء فرع النقابة وعدد من الاعلاميين والصحفيين. وتحدّث رئيس فرع النقابة في المحافظة حسين الشمري، عن اهمي

وفاة الرائد الصحفي البصري فاروق حمدي

البصرة / نينا / نعت الاسرة الصحفية في البصرة الرائد الصحفي فاروق حمدي الذي توفي اليوم الثلاثاء ، بعد معاناة مع المرض . والراحل فاروق حمدي من رواد الصحافة العراقية وعمل في عدد من المجلات والصحف العراقية ومنها جريدة الجمهورية ./ انتهى

بمشاركة أكثر من 40 وكالة أنباء.. تنظيم ورشة عمل افتراضية للتعريف بالكونغرس العالمي للإعلام

دبي/ نينا/ نظم اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي " يونا " اليوم ورشة عمل افتراضية لوكالات الأنباء الأعضاء في الاتحاد للتعريف بـ "الكونغرس العالمي للإعلام" وذلك بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات "وام" وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك". وشهدت الورشة مشاركة ممثلي أكثر من 40 وكالة أنب