مقتل شخص واصابة 2 آخرين بنزاع مسلح جنوبي بغداد . لليوم الثاني على التوالي . . استمرار تدفق السيول المائية شرق ديالى . وزير الخارجية السعودي : ندعم جهود الحكومة العراقية لتعزيز الرخاء والاستقرار . وزير الخارجية : نعمل مع السعودية لتخفيف توترات المنطقة وحل المشكلات بالحوار . اسعار صرف الدولار تتجاوز 171 الف دينار في الاسواق المحلية . رئيس مجلس القضاء وامير الديانة الايزيدية يبحثان النظر بدعاوى الايزيديين . وزير الخارجية السعودي يصل الى بغداد . العثور على جثة رجل مجهول الهوية شمال شرقي بغداد . مصرع واصابة ثلاثة اشخاص بحادث سقوط عجلة باحد الوديان في نينوى . سقوط مركبة من اعلى جسر وسط بعقوبة . اسعار صرف الدولار في الاسواق المحلية اليوم . مجلس الامن يعقد جلسة اليوم بشأن الوضع في العراق . الاهلي المصري يبدأ مشواره بمونديال الاندية بفوز كبير . الاعمار والاسكان :نحتاج الى خمسة الاف كيلومتر من الطرق الحولية . بالوثيقة.. منح اجازات حيازة وحمل السلاح لضباط وعناصر الشرطة المتقاعدين . اطفاء عام للمولدات الاهلية في الكوت . السوداني والعبادي يناقشان الحلول الناجعة للسيطرة على اسعار الدولار ودعم الطبقات الفقيرة . اطلاق رواتب الاعانة الاجتماعية والمعين المتفرغ . وزير الخارجية السعودي يزور العراق غدا . التقاعد الوطنية تطلق رواتب المتقاعدين .
التجارة: الموسم التسويقي لمحصولي الحنطة والشعير هذا العام بدأ في الذروة واستلمنا مليون طن

التجارة: الموسم التسويقي لمحصولي الحنطة والشعير هذا العام بدأ في الذروة واستلمنا مليون طن

بغداد/ نينا / أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة،الاحد، عن بدء ذروة محصولي الحنطة والشعير هذا العام .

وذكر بيان للوزارة تلقت /نينا/ نسخة منه، ان "الموسم التسويقي للحنطة المحلية المسوقة من قبل الفلاحين هذا العام قد بدأ بالذروة في جميع محافظات البلاد مقارنة بالمواسم التسويقية للاعوام الماضية التي كان تسويق كميات الحنطة فيها يأتي بوتيرة متصاعدة حيث بلغت كميات الحنطة المسوقة في عموم محافظات البلاد اكثر من مليون و900 الف طن منذ الإعلان عن بداية الموسم التسويقي في العشرين من شهر نيسان الماضي ولغاية الخامس عشر من شهر آيار".

وقال المدير عام الشركة عبد الرحمن عجي طوفانان "موسم تسويق هذا العام شهد اتساع الرقعة التسويقية ليشمل (ثلاثة عشر محافظة) باشرت جميعها الاستلام وبذروة اي إستلام كميات كبيرة من الحنطة بوقت قصير جداً".

وأضاف ان "المحافظات التي باشرت عملية التسويق والاستلام منذ العشرين من شهر نيسان الماضي هي البصرة وميسان وذي قار و واسط و المثنى و الديوانية والنجف الاشرف وكربلاء المقدسة و بابل و بغداد و ديالى و الانبار و صلاح الدين".

وبين طوفان، أن "إجمالي الكميات المسوقة في جميع المراكز التسويقية التابعة للمحافظات المسوقة للحنطة بلغت أكثر من مليون و900 ألف طن، توزعت بين (1,036,322.605 ) طن حنطة ناعمة درجة أولى ، (52,161.361) طن حنطة ناعمة درجة ثانية ، (2,509.860) طن حنطة ثالثة".

ولفت إلى أن الكميات المسوقة في فرع واسط بلغت (283,854) الف طن و في الديوانية بلغت (129,750) الف طن و في ميسان بلغت (114,819) الف طن و في بابل بلغت (82,004) الف طن و في المثنى بلغت (59,345) الف طن أما في محافظة ذي قار (في سايلو الرفاعي و الناصرية) قد تجاوزت الكميات المسوقة ال ( 145) الف طن .

وأشار إلى أن "المحافظات التي بدأ التسويق فيها خلال الأسبوع الماضي هي محافظة الانبار والتي بلغت الكميات المسوقة في جميع المراكز التابعة لها (35,233) الف طن و في محافظة ديالى فقد بلغت الكميات المسوقة (13,220) الف طن ، اما محافظة صلاح الدين التي بدأت عملية التسويق فيها منذ يومين بلغت الكمية المسوقة (33,775) الف طن وهذا يدل على التسويق فيها سيشهد تصاعد كبير في الكميات المنتجة من محصول الحنطة قياساً بالكميات التي سوقت خلال اليومين الماضيين" .

وتابع ان "مراكز التسويق في بغداد هي الأخرى قد سوقت كميات كبيرة من الحنطة وبلغ أجمالي الكميات المسوقة في سايلو الرصافة ( 45,575) الف طن و في سايلو خان بني سعد (14,612) الف طن و في سايلو الدورة (5,785) الف طن و في سايلو خان ضاري ( 2,579) الف طن أما في مجمع حبوب التاجي فقد بلغت الكميات المسوقة من الفلاحين ( 1,841) الف طن"./انتهى8



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 02 , شباط 2023

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

رئيس تحرير صحيفة الدستور الاردنية لـ/ نينا / : نجاح " خليجي 25 " ابلغ رد على مروجي التضليل وتشويه صورة العراق

بغداد/نينا/ اكد رئيس تحرير صحيفة الدستور الاردنية مصطفى ريالات ان نجاح " خليجي 25 في البصرة " هو ابلغ رد على مروجي التضليل وتشويه صورة العراق. وقال ريالات ، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، اليوم الخميس ، ان " اللقاءات السبعة التي اجراها الوفد الاعلامي الاردني خلال اليومين

الوفد الاعلامي الاردني يغادر بغداد بعد زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين

بغداد / نينا / غادر العاصمة بغداد ، عصر اليوم الخميس، الوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى ، في ختام زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين ، التقى خلالها الرئاسات الثلاث وعددا من الزعماء والقادة السياسيين . وكان في وداع الوفد ، رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد الل