التجارة: الموسم التسويقي لمحصولي الحنطة والشعير هذا العام بدأ في الذروة واستلمنا مليون طن

التجارة: الموسم التسويقي لمحصولي الحنطة والشعير هذا العام بدأ في الذروة واستلمنا مليون طن

بغداد/ نينا / أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة،الاحد، عن بدء ذروة محصولي الحنطة والشعير هذا العام .

وذكر بيان للوزارة تلقت /نينا/ نسخة منه، ان "الموسم التسويقي للحنطة المحلية المسوقة من قبل الفلاحين هذا العام قد بدأ بالذروة في جميع محافظات البلاد مقارنة بالمواسم التسويقية للاعوام الماضية التي كان تسويق كميات الحنطة فيها يأتي بوتيرة متصاعدة حيث بلغت كميات الحنطة المسوقة في عموم محافظات البلاد اكثر من مليون و900 الف طن منذ الإعلان عن بداية الموسم التسويقي في العشرين من شهر نيسان الماضي ولغاية الخامس عشر من شهر آيار".

وقال المدير عام الشركة عبد الرحمن عجي طوفانان "موسم تسويق هذا العام شهد اتساع الرقعة التسويقية ليشمل (ثلاثة عشر محافظة) باشرت جميعها الاستلام وبذروة اي إستلام كميات كبيرة من الحنطة بوقت قصير جداً".

وأضاف ان "المحافظات التي باشرت عملية التسويق والاستلام منذ العشرين من شهر نيسان الماضي هي البصرة وميسان وذي قار و واسط و المثنى و الديوانية والنجف الاشرف وكربلاء المقدسة و بابل و بغداد و ديالى و الانبار و صلاح الدين".

وبين طوفان، أن "إجمالي الكميات المسوقة في جميع المراكز التسويقية التابعة للمحافظات المسوقة للحنطة بلغت أكثر من مليون و900 ألف طن، توزعت بين (1,036,322.605 ) طن حنطة ناعمة درجة أولى ، (52,161.361) طن حنطة ناعمة درجة ثانية ، (2,509.860) طن حنطة ثالثة".

ولفت إلى أن الكميات المسوقة في فرع واسط بلغت (283,854) الف طن و في الديوانية بلغت (129,750) الف طن و في ميسان بلغت (114,819) الف طن و في بابل بلغت (82,004) الف طن و في المثنى بلغت (59,345) الف طن أما في محافظة ذي قار (في سايلو الرفاعي و الناصرية) قد تجاوزت الكميات المسوقة ال ( 145) الف طن .

وأشار إلى أن "المحافظات التي بدأ التسويق فيها خلال الأسبوع الماضي هي محافظة الانبار والتي بلغت الكميات المسوقة في جميع المراكز التابعة لها (35,233) الف طن و في محافظة ديالى فقد بلغت الكميات المسوقة (13,220) الف طن ، اما محافظة صلاح الدين التي بدأت عملية التسويق فيها منذ يومين بلغت الكمية المسوقة (33,775) الف طن وهذا يدل على التسويق فيها سيشهد تصاعد كبير في الكميات المنتجة من محصول الحنطة قياساً بالكميات التي سوقت خلال اليومين الماضيين" .

وتابع ان "مراكز التسويق في بغداد هي الأخرى قد سوقت كميات كبيرة من الحنطة وبلغ أجمالي الكميات المسوقة في سايلو الرصافة ( 45,575) الف طن و في سايلو خان بني سعد (14,612) الف طن و في سايلو الدورة (5,785) الف طن و في سايلو خان ضاري ( 2,579) الف طن أما في مجمع حبوب التاجي فقد بلغت الكميات المسوقة من الفلاحين ( 1,841) الف طن"./انتهى8

السبت 06 , حزيران 2020

مدير هيئة التقاعد لـ / نينا / : توزيع رواتب المتقاعدين الاسبوع المقبل ..وسبب التاخير عدم وجود التمويل

بغداد / نينا / اكد مدير هيئة التقاعد الوطنية احمد عبد الجليل الساعدي ان رواتب المتقاعدين سيتم توزيعها الاسبوع المقبل. وقال في تصريح مقتضب لـ / نينا / ان : سبب التاخير عدم وجود التمويل ومتى مايرسل والذي نامل الاسبوع المقبل سيتم التوزيع . وكان مدير هيئة التقاعد الساعدي قد اعلن في تصريح مقتضب لـ

رئيس اقليم كردستان يجدد تأكيد مساندة الاقليم لحكومة الكاظمي

بغداد/نينا/ جدد رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني تاكيد مساندة الاقليم لحكومة مصطفى الكاظمي . وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان تلقت / نينا / نسخة منه ، ان بارزاني التقى اليوم السفير الامريكي ماثيو تولر وجرى التباحث في اوضاع العراق وتطورات تفشي فايرويس كورونا وتبعاته الاقتصادية وتهديدات داعش ".

بدر الزيادي: توجيه رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني

بغداد/نينا/ اعتبر رئيس تحالف /سائرون/ في البصرة النائب بدر الزيادي:" ان التوجيه الصادر من رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني". وقال الزيادي في بيان تلقت /نينا/ نسخة منه :" ان الغاء رواتب رفحاء يكون بقانون وليس بتوجيه او قرار"./انتهى10