العراق يدعو الى وقفة عربية وإقليمية "استثنائية" لوقف الحرب على غزة رئيس الجمهورية يلتقي السفير البريطاني ويؤكد حرص العراق على إقامة علاقات متوازنة مع محيطه الإقليمي رئيس الجمهورية يستقبل السفير التركي بمناسبة انتهاء مهام عمله بالفيديو ..كلمة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر حول الوضع في غزة الصدر للصهاينة والأمريكيين : ما انتم إلا اوهن من بيت العنكبوت الصدر :الديمقراطية والحرية الأميركية خدعة بالصورة : مكتبه الخاص .. خطاب مرتقب لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر السوداني يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا انخفاض باسعار صرف الدولار في بغداد والبصرة واربيل السوداني يرأس الاجتماع الثاني الخاص بمتابعة الاتفاقات والمذكرات المبرمة مع تركيا استقالة مسؤولة كبيرة بوزارة الخارجية الأمريكية بسبب الحرب في غزة الانواء الجوية : طقس صحو مع غيوم وتصاعد غبار وتباين بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة بالفديو ... الجيش الصهيوني يعتقل الصحفي الفلسطيني بلال الطويل في مدينة الخليل في الضفة الغربية الاطار التنسيقي يؤكد ضرورة اقرار جداول الموازنة وانتخاب رئيس مجلس النواب باسرع وقت الاطار التنسيقي يعقد اجتماعا في مكتب العبادي وزير الداخلية يصل الى طهران على رأس وفد امني رفيع المستوى باتصال هاتفي مع رئيس وزرائها : السوداني يثمن موقف اسبانيا باعترافها بدولة فلسطين مجلس الوزراء يصدر قرارات جديدة بشأن قطاع الكهرباء وشركة نفط ذي قار مجلس الوزراء يقرر ارسال مساعدات على شكل ادوية الى السودان مجلس الوزراء يقر توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن تعديل اسعار منتج النفط الابيض (الكيروسين)
| اخر الأخبار
أسعار النفط تستقر مع تعويض زيادة الإمدادات أثر التوترات في الشرق الأوسط

أسعار النفط تستقر مع تعويض زيادة الإمدادات أثر التوترات في الشرق الأوسط

بغداد /نينا/ استقرت أسعار النفط مع موازنة التجار بين علامات انخفاض المخزونات الأميركية والتوترات في الشرق الأوسط من جهة وتوقعات زيادة الإمدادات من جهة أخرى.

وتداول خام برنت القياسي العالمي دون 80 دولاراً للبرميل بعد انخفاضه أمس الثلاثاء، في حين تم تداول خام غرب تكساس الوسيط فوق 74 دولاراً.

وأفاد معهد البترول الأميركي أن المخزونات على مستوى البلاد انخفضت بنحو 7 ملايين برميل الأسبوع الماضي، بما في ذلك الانخفاض في مركز "كوشينغ" بولاية أوكلاهوما. ومن المقرر صدور الأرقام الرسمية في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

في الشرق الأوسط، كان التجار يقيمون تأثير الضربات الأميركية والبريطانية الأخيرة ضد الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن بهدف وقف الهجمات على السفن.

وبينما قالت مجموعة تجارية إن الولايات المتحدة نصحت السفن التي تعبر البحر الأحمر بتوخي "الحذر الشديد"، فإن بعض المالكين قرروا عدم استئناف المرور ، وفي مكان آخر، نفذت القوات الأميركية غارات جوية على مواقع في العراق.

وقال فيفيك دار، محلل سلع التعدين والطاقة في "أستراليان كومنويلث بنك": "نعتقد أن أسواق النفط تتلقى إمدادات جيدة، ومن المرجح أن يستمر هذا الحال هذا العام". وأضاف أنه في حين أن الوضع في البحر الأحمر قد أدى إلى زيادة تكاليف التجارة، فمن غير المرجح أن يؤدي إلى زيادة أسعار النفط بشكل ملموس، بالنظر إلى أن الإمدادات لم تتأثر بشكل مباشر.

ويأتي تقرير مخزونات الخام الأميركية، بعد انخفاض المخزونات في ثلاثة من الأسابيع الأربعة الماضية، ووسط اضطرابات ناجمة عن موجة من الطقس البارد. وأدت ظروف التجميد إلى تقليص الإمدادات من حفارات الصخر الزيتي في حوض "باكن"، كما أعاقت عمليات التكرير.

وتشير الفروق السعرية بين أقرب عقدين للنفط إلى اتجاه صعودي على المدى القريب. وبلغت الفجوة 44 سنتاً للبرميل، في حالة "باكورديشن"، مقارنة بـ3 سنتات في بداية العام./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 29 , أيار 2024

صحف الاربعاء تولي اهتماما لمشاركة السوداني، في مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل المقررة اليوم .. ولقرارات مجلس الوزراء

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لمشاركة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي وبقيَّة ضحايا الطائرة المروحيَّة الرئاسيَّة التي تجرى في العاصمة الإيرانيَّة طهران..اليوم..ولقرارات مجلس الوزراء. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية ال

الصحف تهتم بمشاركة السوداني في عزاء وتشييع الرئيس رئيسي وخيارات حسم انتخاب رئيس مجلس النواب

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثالث والعشرين من ايار ، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بعزاء وتشييع الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ، وخيارات حسم انتخاب رئيس مجلس النواب . صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، ابرزت بعنوان بارز على صدر صفحت

فرع نقابة الصحفيين في البصرة يناقش مع وفد مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات عددا من المواضيع الإعلامية في المحافظة

البصرة / نينا/ بحث رئيس فرع نقابة الصحفيين في البصرة صادق العلي اليوم الخميس مع وفد من مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات،عددا من المواضيع التي تهم الاعلام في المحافظة. وقال العلي" استقبلنا اليوم وفدا من مجلس امناء هيئة الإعلام والاتصالات ضم محمود الربيعي و عبدالعظيم الصالح و امطار الميا