المحكمة الاتحادية العليا تنفي إصدار قرار يخص ( الوكلاء ورؤساء الهيئات) السوداني يلتقي شيوخ عشائر ووجهاء محافظة بابل مجلس النواب يرفع جلسته مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون العطلات الرسمية السوداني يلتقي نواب وأعضاء مجلس محافظة بابل مجلس النواب يُصوت على مشروع قانون جهاز الامن الوطني العراقي القائد العام للقوات المسلحة يرأس اجتماعاً للقيادات والتشكيلات الأمنية والعسكرية في محافظة بابل السوداني يزور مركز الأورام في مستشفى مرجان ويطلع على الخدمات الصحية المقدمة فيه للمرضى السوداني يوجه بتشكيل لجنة تمثل مختلف الوزارات تتواجد ميدانياً في محافظة بابل المندلاوي يفتتح جلسة مجلس النواب اليوم السوداني يطلق حزمة مشاريع خدمية جديدة في محافظة بابل بقيمة (1.276.740.000.000) دينار المندلاوي يؤكد ضرورة دعم المؤسسات القضائية وبما يسهم في حفظ النظام رئيس الجمهورية يؤكد لوفد مجلس محافظة بغداد ضرورة وضع خطة شاملة لتطوير العاصمة والارتقاء بها رئيس مجلس القضاء الاعلى يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين استرداد 3 إرهابيين متورطين بجريمة سبايكر السوداني يترأس اجتماعاً لمديري ومسؤولي الدوائر والتشكيلات الخدمية والقطاعية في بابل النزاهة : ٢٤% نسبة الرشوة بدوائر التسجيل العقاري .. والكرخ الثانية الاعلى في بغداد السوداني يوجه الجهات القطاعية كافة بالتعاون في تنفيذ مشروع مجاري الحلة الكبير وزير الداخلية يصل الى خانقين للاطلاع على الاوضاع الامنية وامن الحدود السوداني يكرم عددا من ضباط وزارة الداخلية لتحقيقهم مراكز متقدمة اداريا ومهنيا وتميزهم في وحداتهم
| اخر الأخبار
وزير التجارة :انجاز ثلاثة ملفات تخص انضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية

وزير التجارة :انجاز ثلاثة ملفات تخص انضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية

بغداد/نينا/ اعلن وزير التجارة اثير الغريري، اليوم الاثنين، انجاز ثلاثة ملفات تخص انضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية، فيما أاشار الى أن العراق سيكون لاعباً مؤثراً في المنظومة الاقتصادية الدولية.

وقال الغريري في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس بعثة المملكة العربية السعودية ورئيس الفريق المعني بانضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية السفير صقر عبد الله المقبل:" ان زيارة السفير صقر الى العراق مهمة وهي تعبير وإشارة جادة على ان العراق ماضٍ بالتزاماته وفق منهاج وبرنامج حكومي رصين محسوبة خطواته من خلال خطط واعدة بدأت تؤتي ثمارها".

وبين ، اهمية انضمام العراق إلى منظمة التجارة العالمية والتي تأتي من خلال فريق عامل بلجنة دولية معنية بالانضمام هي اللجنة المعنية بانضمام الدول المعنية الى التجارة العالمية ترأسها وزارة التجارة ورئيس الفريق الفني هو السفير المعروف تاريخياً بالجدية ، وهيكذلك إشارة طيبة بتطور العلاقات وصدق النوايا للمملكة العربية السعودية ومبادراتها الجيدة شعباً وحكومة بترؤس هذا الفريق".

وأضاف أن "الفريق ستكون له خطوات حقيقية تختصر الطريق أمام انضمام العراق إلى منظمة التجارة العالمية والاستفادة من الميزات التي يقدمها هذا الانضمام ويكون من ضمن المجموعة المنظمة للتمتع بالامتيازات وكذلك هو خطوة رصينة أساسية لبناء اقتصاد عراقي رصين بدأ خطواته البرنامج الحكومي والمنهج الوزاري ويكتمل بأيادي العراقيين وبمساعدة الأشقاء".

واوضح ، ما أنجزه الفريق خلال عام واحد بعدما انضم العراق إلى منظمة التجارة العالمية بصفة مراقب عام 2004 ، واستمرار الاجتماعات وعمل هذا الفريق إلى 2009، إلا أنه منذ ذلك العام عطل هذا الملف ووصلنا الى الإبعاد وإيقاف صفة المراقبة من منظمة التجارة العالمية، مشيرا الى انه :" من ضمن البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري أن يعود العراق لاعباً اقتصادياً قوياً كما عاد لاعباً سياسياً دولياً مهماً وإيجابياً وفتح العلاقات مع الدول العربية وكل دول العالم".

وذكر أن "الفريق استطاع خلال سنة واحدة انهاء ثلاثة ملفات ورفعها إلى اللجنة للتفاوض النهائي والمصادقة عليها ومنها ما يخص ملف تجارة السلع والخدمات وكذلك الصحة النباتية وملفات أخرى"، لافتاً الى أنه "باختيارنا لرئاسة الفريق صقر عبد الله المقبل، هو أن هناك مرحلة جديدة لأداء هذا الفريق بشكل إيجابي".

وشدد على أن "العراق لا يمكن أن يكون خارج المنظومة الاقتصادية الدولية بل سيكون لاعباً مؤثراً فيها ومن خلال إصلاحات موجودة على أرض الواقع، سيجني ثمارها شعبنا قريباً".

وأكد أن "بوادر هذه الإجراءات وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار ستعود بخير وفير على شعبنا واقتصاد بلدنا"./انتهى ح



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 09 , أيار 2024

وفاة عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين " بان القبطان "

بغداد / نينا / نعت الاوساط الصحفية ، عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين الزميلة بان فائق القبطان ، التي وافاها الاجل اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض. وتعد بان فائق شهاب القبطان، تولد عام 1976، نموذجا للنسوة العراقيات، لأنها أول امرأة تتسنم منصب مدير عام دائرة الأفراد في وزارة الدفاع، وهي زوجة وأ

قسم المواصفات في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية يحصل على شهادة الجودة وفقاً للمواصفة الدولية

بغداد / نينا / اعلنت وزارة التخطيط، اليوم، الثلاثاء عن حصول الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية على شهادة الجودة وفقاً لمواصفة المنظمة الدولية للتقييس ISO 9001:2015 . وذكرت الوزارة في بيان :" ان قسم المواصفات بدائرة التقييس في الجهاز حصل على هذه الشهادة ، والذي يعد أول تشكيل اداري في الوزا

القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير بكركوك

كركوك /نينا/القت مفارز شرطة كركوك ،القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير . وقال مصدر امني ، بكمين محكم القت مفارز شرطة النجدة والدوريات في كركوك وبناء على معلومات مؤكدة على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير واعترفن بقيامهن بسرقة العديد من المواطنين اثناء تبضعهم في سو