مركز الاعلام الرقمي : شبكة تقصي الحقائق الدولية تضم لعضويتها اول فريق تقني عراقي

مركز الاعلام الرقمي : شبكة تقصي الحقائق الدولية تضم لعضويتها اول فريق تقني عراقي

بغداد / نينا/ أكد مركز الإعلام الرقمي DMC ان إعتماد منظمة " التقنية من اجل السلام " من جانب شبكة تقصي الحقائق الدولية (IFCN) وانضمامها لها، هو انجاز عراقي كبير يستحق ان تفخر به جميع المنظمات في العراق .

واشار المركز في بيان الى ان " التقنية " أول منظمة عراقية والرابعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ممن انضموا لشبكة تقصي الحقائق التابعة لمعهد بوينتر للدراسات ووسائل الإعلام الذي يقع في فلوريدا .

وبين المركز :" ان الشبكة الدولية لتقصي الحقائق لديها ( ١٤٧ ) عضوا في انحاء العالم، ومع دخول التقنية لها، تصبح العضو رقم ( ١٤٨ )، والتي تعمل جميعها في إطار مواجهة الاكاذيب والاخبار المزيفة في مواقع التواصل وتقديم الحقيقة للمستخدم ".

من جانبه أكد مؤسس التقنية من اجل السلام رئيسها الحالي أوس السعدي :" ان الانضمام للشبكة الدولية مهم جداً لنا ولمتابعينا ولمسار عملنا، وهو تأكيد لمنهجيتنا في العمل ومصداقيتنا ليس فقط امام متابعينا، بل امام المؤسسات الدولية والجمهور غير المتابع لنا، حيث إن الشبكة اعتمدت آلية عملنا وكذلك جميع سياستنا ومنها (المنهجية - الخصوصية - الشفافية - التصحيح - المصادر)".

واضاف السعدي؛ قبل انضمامنا للشبكة، كانت هناك ثلاث مؤسسات عربية وهم (مؤسسة مهارات من لبنان - فتبينوا من الاردن - تأكد من سوريا) وبذلك تكون (التقنية من اجل السلام) أول منظمة عراقية ورابع منظمة عربياً ./ انتهى9





الأربعاء 06 , تموز 2022

العمل تطلق استمارة الكترونية لشمول ذوي الاعاقة بامتيازات القانون 38/ موسع

بغداد/نينا/ أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، إطلاق استمارة الكترونية لشمول ذوي الإعاقة بامتيازات القانون (38). وقالت هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ، بحسب بيان لوزارة العمل، إنه" تم إطلاق الاستمارة ‏الالكترونية للشمول بامتيازات القانون رقم 38 لسنة 2013 لجميع الاشخا

فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كربلاء ينظم بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة ندوة عن الإعلام التراثي

كربلاء/نينا/ نظم فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كربلاء المقدسة ندوة اعلامية عن الاعلام التراثي ودوره في تأصيل المرتكزات الثقافية والفكرية بالمجتمع،بالتعاون مع شعبةُ الإعلامِ المعرفيّ التابعةُ لقسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ في العتبةِ العبّاسيّةِ المُقدّسةِ، بمشاركة باحثين وصحفيين.

الصحف تهتم بتطورات ملف المياه وخلفيات وآثار انسحاب الشركات النفطية من اقليم كردستان

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثلاثين من حزيران ، بتطورات ملف المياه وخلفيات وآثار انسحاب الشركات النفطية من اقليم كردستان .. ومواضيع اخرى . عن موضوع المياه قالت صحيفة / الزمان / :" افصحت وزارة الموارد المائية عن تفاصيل مباحثاتها مع الجانبين التركي والايراني بشأن