مديرية شهداء البصرة تؤكد شمول ضحايا التظاهرات بقانون مؤسسة الشهداء

مديرية شهداء البصرة تؤكد شمول ضحايا التظاهرات بقانون مؤسسة الشهداء

البصرة / نينا / أكد مدير دائرة شهداء البصرة قصي مسلم بندر شمول الضحايا من المتظاهرين السلميين، بكافة الحقوق المنصوص عليها بقانون مؤسسة الشهداء.

وقال بندر" في بيان صحفي " إن مجلس النواب العراقي أصدر مؤخرا تعديلا على قانون (رقم ٥٧)، الخاص بضحايا الإرهاب والأخطاء العسكرية، والذي قرر شمول الضحايا من المتظاهرين السلميين بكافة الحقوق المذكورة في القانون أعلاه، لافتا إلى أن شهداء الإعلام تم شمولهم بقانون مؤسسة الشهداء .

وأضاف ان التعديل الأخير على قانون (٥٧)، الزم الدوائر المعنية باحتساب الشهادة الدراسية لمن اكملوا دراستهم أثناء الدوام ، فضلا عن تضمين قانون التقاعد الموحد بفقرة تمكن عوائل الشهداء من الجمع بين راتبين .

ولفت، إلى أن المؤسسة قامت بتوزيع جزء من مبالغ المنحة العقارية البالغة ١٥ مليون مدينار ن أصل (٣٠ مليون)، على (٥٠٠) عائلة، من عوائل شهداء الحشد الشعبي المستفيدين سابقا من توزيع قطع الأراضي السكنية .

وتابع بندر" ان مؤسسة الشهداء تأمل، أن تتضمن ميزانية ٢٠٢٠، كافة الحقوق القانونية للشهداء ومنها توزيع المنحة العقارية على عوائل شهداء النظام السابق ، وضحايا الإرهاب والأخطاء العسكرية./انتهى






الأحد 01 , تشرين الثاني 2020

شركة سومو : العراق دخل المرحلة الثانية من التخفيض منذ شهرين بنسبة قطع 18%

بغداد/ نينا / اعلنت شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، الاحد، عن دخول العراق المرحلة الثانية من التخفيض منذ شهر آب الماضي، فيما أكدت الحصول على استثناء بتمديد التعويض لغاية شهر كانون الاول. وقالت سومو في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه : إن "اتفاقية أوبك+ دخلت مرحلتها

خبير قانوني : لا انتخابات مالم يتم تعديل واقرار قانون المحكمة الاتحادية

بغداد / نينا/ اكد الخبير القانوني علي التميمي انه لن تجرى الانتخابات المبكرة مالم يتم تعديل واقرار قانون المحكمة الاتحادية . وقال التميمي في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه :" ان تشكيلة المحكمة الاتحادية تعاني من عدم اكتمال نصابها بعد الغاء المادة ٣ من قانونها والتي ك

بعد اسد النجف ... " فيل كربلاء " يثير سخط العراقيين

بغداد / نينا / تـقرير ... يـوسف سـلمـان : ابدى عراقيون امتعاضهم الشديد من تصميم مجسم لفيل اخضر يتوسط احد الشوارع الرئيسة في محافظة كربلاء المقدسـة ، التي بررت دائرة بلديتها ان المجسم المثير للجدل تم بجهود ذاتية من قبل موظفيها . وضجت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي بجدل ساخن ضد " الفيل الاخضر "