النجيفي يؤكد للسفير الامريكي اهمية اخراج العراق من دائرة الصراع

النجيفي يؤكد للسفير الامريكي اهمية اخراج العراق من دائرة الصراع

بغداد / نينا / بحث رئيس جبهة الانقاذ والتنمية اسامة النجيفي مع السفير الامريكي ماثيو تولر ، العلاقات بين العراق والولايات المتحدة ، وتطورات الوضع السياسي ، والحراك الشعبي وانعكاس ذلك على ارادة الشعب العراقي ومصالحه .

واكد النجيفي / حسب بيان لمكتبه / اهمية اخراج العراق من دائرة الصراع ، لان الوضع العراقي لا يتحمل ان يكون ساحة لاي صراع .

واشار الى :" ان الولايات المتحدة دولة صديقة ، وهناك اتفاقيات مبرمة بينها وبين العراق ، وينبغي ان يكون اي قرار نابعا من مصلحة مشتركة بين الجانبين ".

وعد النجيفي قرار مجلس النواب اخراج القوات الاجنبية من العراق :" قرارا متسرعا يشوبه نقص واضح في جوانبه القانونية ، ويمثل ضربة للوحدة الوطنية في ظل غياب مكونات اساسية في امر يخص مصلحة البلد ككل ، كما انه يزرع بذرة لخلافات مستقبلية ذات تأثير سلبي على العراق ، ويعبر عن اتجاه خطير قوامه الانفراد في اتخاذ قرارات مهمة ، رغم ان الحكومة هي حكومة تصريف اعمال يومية لا يحق لها اتخاذ قرارات او توصيات حول امور ستراتيجية ".

وشدد النجيفي على :" ان الامل معقود على نجاح المطالب العادلة للمتظاهرين السلميين " ، مؤكدا دعم جبهة الانقاذ والتنمية للحراك الشعبي.

واكد :" ان اهم التحديات التي تواجه الحراك هو التصعيد العسكري ، فضلا عن طرح عناوين طائفية كالحديث عن اقامة اقليم سني" ، مبينا :" ان الهدف من ذلك وقف مسيرة التظاهرات والعمل على وضع العصي في دولاب حركتها الهادف الى انجاز التحول السلمي الديمقراطي".

من جانبه عرض تولر موقف حكومته من القضايا السياسية وبخاصة من مسألة انسحاب القوات الأميركية ، مشددا على أن بلاده حريصة على التعاون ودعم العراق والوقوف مع شعبه ، كما أن أميركا لا تريد اتخاذ أي اجراء يمكن أن تكون نتائجه كارثية على العراق ، وهو بالتأكيد لن يكون في مصلحة بلاده .

كما عقب على ازدياد استهداف القواعد التي تضم قوات التحالف الدولي بالقول : " إنها رسالة الهدف منها اسكات صوت المتظاهرين المدافعين عن شعبهم "./انتهى3



الأربعاء 06 , تموز 2022

العمل تطلق استمارة الكترونية لشمول ذوي الاعاقة بامتيازات القانون 38/ موسع

بغداد/نينا/ أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، إطلاق استمارة الكترونية لشمول ذوي الإعاقة بامتيازات القانون (38). وقالت هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ، بحسب بيان لوزارة العمل، إنه" تم إطلاق الاستمارة ‏الالكترونية للشمول بامتيازات القانون رقم 38 لسنة 2013 لجميع الاشخا

فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كربلاء ينظم بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة ندوة عن الإعلام التراثي

كربلاء/نينا/ نظم فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كربلاء المقدسة ندوة اعلامية عن الاعلام التراثي ودوره في تأصيل المرتكزات الثقافية والفكرية بالمجتمع،بالتعاون مع شعبةُ الإعلامِ المعرفيّ التابعةُ لقسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ في العتبةِ العبّاسيّةِ المُقدّسةِ، بمشاركة باحثين وصحفيين.

الصحف تهتم بتطورات ملف المياه وخلفيات وآثار انسحاب الشركات النفطية من اقليم كردستان

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثلاثين من حزيران ، بتطورات ملف المياه وخلفيات وآثار انسحاب الشركات النفطية من اقليم كردستان .. ومواضيع اخرى . عن موضوع المياه قالت صحيفة / الزمان / :" افصحت وزارة الموارد المائية عن تفاصيل مباحثاتها مع الجانبين التركي والايراني بشأن