تحالف الفتـح يكشف لـ/ نينا / تفاصيل اتفاق الكتل السياسية لتمرير المادة 15 من قانون الانتخابات

تحالف الفتـح يكشف لـ/ نينا / تفاصيل اتفاق الكتل السياسية لتمرير المادة 15 من قانون الانتخابات

بغداد / نينا / اعلـن تحالف الفتح ، عن اتفاق الكتل السياسية على تمرير المادة 15 من قانون انتخابات مجلس النواب بالتصويت النهائي وحسم الخلافات بشأنها .


وذكر النائب عن التحالف من كتلة صادقون احمد الكناني ، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ، ان" الكتل السياسية اتفقت على حسم الخلاف حول المادة 15 من قانون الانتخابات الجديد وستمرر بالتصويت "، مشيرا الى ان " اجتماعات الايام الماضية افضت الى توافق الكتل على تمرير القانون ، استجابة للحراك الشعبي وتوجيهات المرجعية الدينية لتشريع قانون الانتخابات".

واضاف ان " الكتل السياسية في تحالف البناء والكتل الكردية وتحالف سائرون ، اتفقت على المضي للتصويت على مقترح الدوائر الانتخابية المتعددة ، والترشيح الفردي 100% "، مبينا ان " ازمة ترشيح رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة ، لاتقف عائقا امام تشريع قانون انتخابات مجلس النواب ".

وارجـأ مجلس النواب جلسته التي كان مقررا عقدها عصر امس الى ظهر اليوم ، لعدم تحقق النصاب القانوني./انتهى5




السبت 24 , تشرين الأول 2020

الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية يبحث مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين

بغداد/نينا/ بحث الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه ان , الوكيل الأقدم للوزارة السفير عبدالكريم هاشم مصطفى التقى السفي

إطلاق دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية

بغداد / نينا / أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2021/2020. وقالت الوزارة ، إن دليل الطالب للقبول المركزي المنشور في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة (www.mohesr.gov.iq) وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.

استشهاد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة

بعقوبة / نينا / استشهد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى . وقال مصدر امني لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب بستان زراعي باطراف قرية / الحد الاخضر / في ناحية العبارة شمال شرق بعقوبة انفجرت ما اسفر عن استشهاد صبي كان بالقرب م