وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة السوداني يحضر مجلس العزاء الحسيني الذي يقيمه العامري المفوضية تعلن قوائم المرشحين في انتخابات برلمان كردستان وتحدد موعد القرعة السوداني يوجه الوزارات المعنية بشراء مادة الطحين الصفر الذي تنتجه المطاحن الاهلية/ ديالى تفقد / 400 / ميكا واط بسبب اطفاء خط الكهرباء الايراني السوداني يستقبل أصحاب المطاحن الأهلية الذين ينتجون الطحين الصفر اسرائيل تشن سلسلة من الغارات الجوية على مدينة الحديدة اليمنية السوداني يستقبل جمعاً من شيوخ عشائر ووجهاء محافظة ميسان وممثلي مكوناتها مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم غد الاحد الأمن الوطني يلقي القبض على (٣٩) متهماً من القربانيين مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون جهاز المخابرات الوطني موافقة نيابية لاتحاذ كافة الاجراءات الملزمة للحكومة باعادة ارسال مشروع قانون الخدمة المدنية مع سلم الرواتب المالية النيابية تبلغ رئاسة البرلمان لإدراج مشروع تعديل قانون الملاك للتصويت في الجلسات المقبلة البرلمان يعقد اجتماعا بعد غد لرؤساء الكتل مجلس النواب ينهي القراءة الأولى لمشروعي قانونين المالية النيابية: سنحسم قانون تعديل الملاك خلال الأسبوع الحالي طلب رسمي لاصدار امر نيابي يلزم الحكومة باعادة ارسال مشروع قانون الخدمة المدنية مع سلم الرواتب رئيس هيئة التصنيع الحربي: المشاريع المفتتحة أنجزت بمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء مجلس النواب يعقد جلسة جديدة غدا الاحد المندلاوي يفتتح جلسة الفصل التشريعي الجديد
| اخر الأخبار
مستقبل آمن للتحويلات المالية الأسرع والاسهل الكترونيا .. البنك المركزي يطلق رسميا خدمة " فيزا دايركت "

مستقبل آمن للتحويلات المالية الأسرع والاسهل الكترونيا .. البنك المركزي يطلق رسميا خدمة " فيزا دايركت "

بغداد / نينا /تقرير..يوسف سلمان... اعلن البنك المركزي العراقي ، عن اطلاق خدمة " فيزا دايركت " لتسهيل التحويلات المالية ، بالتنسيق مع شركة "Visa" العالمية والتعاون مع بنك العراق الأول ، وهو أول بنك رقمي في العراق .

وتعد خدمة فيزا دايركت "Visa Direct" هي خدمة خاصة بالتحويل المالي المباشر لعملاء المصرف في العراق ، تم إطلاقها رقميا ، لأول مرة من خلال تطبيق خاص ، وبإمكان كل عميل في مصرف العراق الاول FIB تحويل خمسة ملايين دينار يومياً، و13 مليون دينار شهرياً، سيتم احتسابها بسعر الصرف الرسمي .


وتلا المستشار مظهر محمد صالح ، كلمة رئيس مجلس الوزراء "محمد شياع السوداني" ممثلا عنه خلال الاعلان الرسمي عن اطلاق الخدمة في العاصمة بغداد ، بالقول ان " البرنامج الوزاري يولي أهمية في تطوير أنظمة وسائل المدفوعات الرقمية في بلادنا ".

واضاف ، ان " العراق بحاجة ماسة إلى إعداد وتهيئة جميع أصحاب المصلحة في نظام الدفع الإلكتروني لضمان التبني الكامل للتكنولوجيا الرقمية "، مبينا ان " البعض يبدي إحجام عن أستخدام تكنولوجيا الدفع الإلكتروني فضلاً عن الصعوبات التي يواجهها مقدمو الخدمات التكنولوجية في عرض المنتجات في عرض منتجات مستقرة وفعالة ".

واكد المستشار الحكومي ، " ان الحاجة اصبحت تقتضي وفق رؤية البرنامج الحكومي بذل جهود متضافرة أكثر الحاحاً من أي وقتاً مضى ، ما يلزم اتّباع نهج إستراتيجي ياخذ نظرة شاملة للنظام والربحية المستدامة مع تصور الأدوار المناسبة لجميع أصحاب المصلحة، وهذا ما يعمل عليه في الوقت الحاضر كلاً من مجلس المدفوعات العراقي في البنك المركزي العراقي وفريق تطوير أنظمة وسائل الدفع الإلكتروني في رئاسة الوزراء ".

بدوره ، اكد محافظ البنك المركزي علي العلاق ، ان " التحول من الأقتصاد النقدي إلى الأقتصاد الرقمي ، يعتبر مهمة كبيرة في بلد تاخر كثيراً في مواكبة التطورات في مجال التقنيات المالية ".

واضاف ، ان " العالم يتجه بتغيرات سريعة جدًا والقطاع المالي والمصرفي هو المواكب والمتابع لهذه التطورات ويحاول ان يستثمرها اكثر من بقية القطاعات الاخرى "، مبينا ان " القطاع المالي والمصرفي يقوم على اساس السرعة والدقة والتكاليف ، والتنقيات المالية هي التي يمكن ان توفر للقطاع المالي هذه المزايا " .

وتابع القول ، " نحن الآن نخوض برنامج كبير وإستراتيجية واسعة وشاملة وبتنسيق ودعم مباشر من رئيس الوزراء "محمد شياع السوداني" الذي يواكب معنا في اجتماعات مستمرة هذا الجانب "، عادا ان " أداة الفيزا ديراكت جاءت في وقتها ، ونحتاج مزيدا من الأدوات التي تسهل عمليات التحويل، وخاصةً التحويلات البسيطة على مستوى المواطنين او التحويلات التي تتعلق ببعض الجوانب البسيطة ".


واوضح ، إن " هذه الأداة تسهل الطلب على العملات الأجنبية ونحاول أن نوسع أمكانية الوصول إلى هذه العملات بطرق سهلة وهذه الأداة ستوفر ذلك "، مؤكدا أن " قضية التحويلات الخارجية وبيع الدولار وسعر الصرف ترتبط بشكل جوهري في توظيف أكثر ما يمكن من الأدوات الإلكترونية " .

بالمقابل ، اعلنت نائب الرئيس والمدير الاقليمي لشمال افريقيا لشركة فيزا ، ليلى سرحان ،انه سيكون قريبا لشركة فيزا مكتب رسمي في العراق " ، ونوهت الى ان خدمة *فيزا ديراكت* تستخدم في 200 دولة مع أكثر من 160 عملة.

واضافت ، ان " وجودنا في العراق يرتكز على أسس مهمة وهي الشباب العراقي والحكومة التي لديها الجراءة في قلب الموازين والرجوع لبناء البنية التحتية الرقمية والتي ستسمح بتطوير البلد والمجال المالي والمصرفي المهم للاقتصاد العراقي "، كما ثمنت تعاون الحكومة العراقية ودعم وجود شركة فيزا وتوسع عملها في العراق./إنتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 21 , تموز 2024

مجلس القضاء لـ/ نينا / : هذه رؤيتنا لتشريع قانون حرية التعبير

بغداد / نينا / افصح مجلس القضاء الاعلى، عن رؤيته لتشريع قانون حرية التعبير ، الذي ينتظر مجلس النواب عرضه للتصويت في جلسات الفصل التشريعي المقبل . وذكر قاضي محكمة النشر و الإعلام في الكرخ عامر حسن، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للأنباء / نينا / ، ان "مجلس القضاء هو احد مؤسسات الدولة التي ت

قائد عمليات كركوك يؤكد دعمه للأسرة الصحفية ويوجه بتسهيل عمل الصحفيين بالمحافظة

كركوك /نينا/التقى اللواء الركن صالح حرز قائد عمليات كركوك ،الزميل مروان إبراهيم العاني رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة الصحفيين العراقيين فرع كركوك . وجرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية دور الصحفيين في دعم القوات الامنية في ترسيخ الامن وابراز الانتصارات التي تحققها في محاربة الأرهاب ، . و

صحف اليوم تهتم بتوجيه السوداني بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وبيوم الطفل العراقي

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بتوجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وبيوم الطفل العراقي. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه ، بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وتنفيذ القرار