المالية : تمويل رواتب موظفي الدولة ومنتسبي القوات الأمنية لشهر تموز وزير الداخلية يؤكد الحاجة الى وثيقة دولية لتطويق آفة المخدرات السوداني : المخدرات عامل اساس من عوامل عدم الاستقرار في المنطقة السوداني يفتتح اعمال مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات الانواء الجوية : طقس صحو واستمرار الاجواء الحارة خلال الايام المقبلة الشمري يستقبل وزراء داخلية ايران والاردن وسوريا والكويت المشاركين في مؤتمر بغداد الثاني لمكافحة المخدرات العراق يدين ويستنكر العدوان الاسرائيلي على اليمن السوداني والمندلاوي يؤكدان اهمية التركيز على الملفات الامنية والخدمية ومحاربة الفساد التعليم تقرر تحديد معدلات التقديم والتنافس للقبول في كليات المجموعة الطبية بايدن يدعم ترشيح كامالا هاريس للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التربية .. غدا الاثنين الإعلان عن نتائج السادس الاعدادي رئيس الجمهورية يؤكد للسفير التشيكي تطلع العراق لبناء علاقات متينة في مختلف المجالات رئيس الجمهورية: رئاسة الجمهورية تولي ملف حقوق الإنسان أهمية قصوى رئيس الجمهورية يستقبل ميقاتي ويؤكد أهمية تضافر الجهود لإيقاف العدوان المتواصل على غزّة وزير الخارجية يفتتح ملتقى التعاون القنصلي الأول رئيس الجمهورية: نقل التجارب العالمية في التحول الرقمي يسهم بتطور مستقبل أجيالنا مجلس النواب يرفع جلسته البرلمان يعقد جلسته الثانية للفصل التشريعي الثاني - السنة التشريعية الثالثة برئاسة المندلاوي السوداني يناقش مع ميقاتي العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها
| اخر الأخبار
احسان الشمري لـ / نينا / : ازمة ارتفاع الدولار سببها الحرب الامريكية الاقتصادية " الباردة " / موسع

احسان الشمري لـ / نينا / : ازمة ارتفاع الدولار سببها الحرب الامريكية الاقتصادية " الباردة " / موسع

بغداد / نينا / اكد رئيس مركز التفكير السياسي احسان الشمري :" ان ازمة ارتفاع اسعار الدولار سبببها الحرب الامريكية الاقتصادية "الباردة " ، و استغلت من جهات داخلية لابتزاز الحكومة .

وقال الشمري في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / :" ان الحرب الباردة الحالية بين الولايات المتحدة الامريكية وايران هي ذات مظهر اقتصادي ، على اعتبار ان الاولى تمارس ضغوطا قصوى على الثانية ، وبالتالي الزمت العراق بعدم اجراء تحويلات مالية الى ايران ، غير تحويلات الطاقة الكهربائية التي فيها استثناء سابق طيلة الحكومات السابقة " .

واضاف :" هناك ، في ما يبدو ، تحويلات مالية مع وجود محاولات من اطراف سياسية للسيطرة على بعض المناصب المالية المهمة لغرض الالتفاف على العقوبات الامريكية ، وبالتالي كل ما يجري هو نتيجة الصراع الامريكي - الايراني ، وليست مسألة مصارف وغلقها ".

وتابع الشمري :" ان الولايات المتحدة الزمت العراق بعدم تحويل الاموال الى ايران مطلقا ، وهذا الامر سبب ارتفاع الدولار ببساطة ".

ولفت الى :" ان جهات خارجية مارست ابتزاز الحكومة في محاولة منها للحصول على بعض المناصب المالية ، ومحاولة للضغط على رئيس الحكومة الحالي ، اذا ما فكر في المضي بسياسة التوازن في العلاقات الخارجية للعراق ، وتعاملاته الداخلية والخارجية ".

واوضح الشمري :" ان هذه الاطراف عاجزة عن ايجاد منجز لها على مستوى الاداء السياسي ، وبالتالي وجدت من ازمة ارتفاع الدولار ، خير موضوع ليكون رافعا لها ".

واشار الى ان انهيار العملة ، يؤثر بشكل كبير جدا على المستوى المعيشي للطبقات الفقيرة والمتوسطة ، وهذا الامر ينعكس على حكومة السوداني ، الذي وضع منهاجا وزاريا واعدا وطموحا ، ويحاول القيام باجراءات جيدة ، لذلك هذه الازمة ستهز الثقة بالحكومة الحالية .

وخلص الى القول :" ان ائتلاف ادارة الدولة فشل في مساندة حكومة السوداني وتقويض تداعيات ازمة الدولار "./انتهى9




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 22 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا