العمل تعلن إطلاق رواتب المتقاعدين من العمال المضمونين لشهر أيار مع "عيدية" عيد الفطر 100 ألف دينار السوداني يلتقي وزيري التربية في الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان العراق النزاهة تكشف تلاعباً وشبهات فساد في مشروع بكلفة 73 مليار دينار في محافظة كركوك مجلس القضاء يعلن اعتماد الدفع الإلكتروني في استيفاء الرسوم لمحكمة التمييز والادعاء العام والاشراف القضائي الانواء الجوية تتوقع استمرار الحالة المطرية المصحوبة بتصاعد الغبار للايام المقبلة سلطة الطيران المدني تعلن فتح خط جوي مباشر بين النجف الاشرف والدمام مجلس النواب يعلن عن جدول اعمال جلسة يوم غد الثلاثاء منتخبنا الاولمبي يخسر امام منتخب اليابان بهدفين دون رد نهاية الشوط الاول بتاخر منتخبنا الاولمبي امام اليابان بهدفين دون رد انطلاق مباراة منتخبنا الاولمبي ونظيره الياباني ضمن منافسات نصف نهائي كاس اسيا وزير الداخلية:محافظة ذي قار تشهد وضعاً أمنياً مستقراً و انخفاضاً في نسبة الحوادث الجنائية امين بغداد يؤكد المضي بتنفيذ مشروع مترو بغداد وفق التوقيتات المرسومة له مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه يوصي بتعزيز التعاون الدولي وتأمين احتياجات الدول المتشاطئة من المياه مجلس النواب يرفع جلسته النزاهة تكشف شبكة تزوير في ضريبة البصرة وزير الداخلية يصل الى ذي قار مجلس النواب يعقد جلسته الثانية والعشرين الاعلان عن تشكيل تحالف نيابي جديد لاقرار التشريعات المهمة السوداني يوجه بتحديث الستراتيجية الوطنية للطاقة رئيس الجمهورية يؤكد لسفراء جدد تطلع العراق لاقامة علاقات متطورة ومتوازنة مع دول الجوار والعالم
| اخر الأخبار
نيجيرفان بارزاني يدعو الأطراف السياسية العراقية الى مساندة الحكومة الاتحادية

نيجيرفان بارزاني يدعو الأطراف السياسية العراقية الى مساندة الحكومة الاتحادية

بغداد /نينا/ أكد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، أن رؤية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أدت إلى استقرار جيد في الإدارة والحوكمة في البلاد، داعياً في الوقت نفسه الأطراف السياسية العراقية الى مساندة الحكومة الاتحادية.

واكد في كلمة له اليوم، خلال ملتقى السليمانية الثامن الذي ينعقد في ظل ظروف إقليمية وعالمية حساسة للغاية أن "الدمار المستمر في غزة كارثة إنسانية، لذلك يجب تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بالإيقاف غير المشروط للقتال وتحرير الرهائن".

في السياق نوه إلى أن "سلاماً راسخاً يتمثل في حل الدولتين، كما أن إقليم كردستان يدعم قيام دولة فلسطين المستقلة، لأن دولة فلسطين المستقلة هي الطريق الوحيد إلى سلام مستقر".

وتابع قائلاً إن إقليم كردستان يساند دائماً الحوار والحلول السلمية، من خلال السلام مع الدول الصديقة المجاورة، "خلقنا أجمل نماذج الشراكة والتقدم الاقتصادي والازدهار المشترك، ولن نسمح بأن يكون إقليم كردستان مصدر هجمات وتهديدات لأي بلد".

واضاف: "أسسنا لتجربة ديمقراطية عظيمة وللإعمار والاستقرار منذ 1991، وعندما نجحت تجربة إقليم كردستان، انتصر طلاب الحرية في العراق، وأصبحت كردستان قاعدة للاجتماع والاتحاد وانتصار المعارضة العراقية على الدكتاتورية، هبّ المجتمع الدولي لمساندتنا لأن مشروعنا كان الديمقراطية والسلام، وأصدقاؤنا في المنطقة، وخاصة تركيا وإيران، ساعدونا على الانفتاح والشراكة الاقتصادية".

في الوقت نفسه نوه رئيس إقليم كردستان إلى أن "الدكتاتورية وحكم المكون الواحد في العراق وغياب الحرية السياسية أغرق ماضي العراق في الدماء، فملايين العراق سقطوا ضحايا للأنظمة السيئة في العراق ، والوقت مناسب لغلق كل الأبواب في وجه استقواء المنظمات الإرهابية في العراق".

وأكد أن "تطبيق النظام الاتحادي عملياً وبصورة كاملة مهم جداً لتقدم العراق، ويجب أن تجد قوميات ومكونات العراق كافة نفسها شريكاً فعلياً في إدارة العراق، لأن إهمال أي مكون عراقي سيفتح طريقاً شائكاً في وجه العراق".

كما أن "طريقة التعامل مع إقليم كردستان هي أكبر اختبار للنظام السياسي العراقي الجديد، فإن عراقاً قوياً مرتبط بوجود إقليم كردستان قوي، ووجود إقليم كردستان قوي مرتبط بوجود عراق اتحادي ومستقر".

واكد نيجيرفان بارزاني أكد أن رئيس مجلس الوزراء الاتحادي يتمتع برؤية واسعة ويؤمن بالدستور العراقي، ورؤيته أدت إلى استقرار جيد في الإدارة والحوكمة في العراق، ومن شأنها أن تحقق الكثير من التقدم للعراق".

وأضاف أن "طريقة تفكير رئيس الوزراء بحاجة إلى الدعم والأرضية السياسية المواتية، كما أن الأطراف السياسية العراقية عليها مسؤولية مساندة الحكومة الاتحادية العراقية"./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 30 , نيسان 2024

صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا وعدته الخطوات الاولى لخارطة لخارطة طريق تمثل انعطافة تاريخيَّة للعلاقة بين البلدين الجارين..ولقرارات مجلس الوزراء. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء محمد شياع ال

الصحف تهتم بنتائج زيارة اردوغان وتركز على اتفاق الاطار الستراتيجي

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الثلاثاء ، الثالث والعشرين من نيسان، بنتائج زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للعراق ، وركزت على اتفاق الاطار الستراتيجي وتوقيع العديد من مذكرات التفاهم . وقالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" دشَّن رئيس الوزراء محمد شي

اللامي يقدم شكره للزملاء الصحفيين الداعمين لنقابتهم .. هدفنا رفع شأن الصحفي العراقي في المحافل المحلية والخارجية

بغداد / نينا/ قدم نقيب الصحفيين العراقيين ، رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي شكره للزملاء الصحفيين الداعمين له وللنقابة مؤكدا ان هدفه رفع شأن الصحفي العراقي في المحافل المحلية والخارجية. وقال اللامي في تغريدة على موقع أكس :بعض الزملاء الأعزاء من ابناء الاسرة الصحفية أكثروا من مقالات الدعم