موجهاً بتلبية طلباتهم .. وزير الداخلية يلتقي دفعة جديدة من أسر الشهداء والجرحى والمواطنين والمنتسبين السوداني :اجراءات الحكومة أسهمت بزيادة المخزون الوطني من محصول الحنطة وتحقيق الفائض "حماس" تعلن انتهاء جولة المفاوضات في القاهرة السوداني يرأس اجتماعاً لمتابعة عمل المصرف العراقي للتجارة TBI قطع مسار الخروج من بغداد من سيطرة الشعب القديمة إلى مدخل الثعالبة مساء اليوم نقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات والحفلات الماجنة بالوثيقة... نقابة اطباء الاسنان تتوجه بالشكر والتقدير لوزير الداخلية وتشكيلات الوزارة بمناسبة القبض على قاتل طبيب في النجف النزاهـة: تنفـيذ أوامر قبـض لثلاثـة متهـمين بالاختـلاس وتعقيب المعاملات في واسط السوداني يوجه باستكمال متطلبات المضي بتنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش رئيس المحكمة الاتحادية العليا يلتقي السفيرة الالمانية في بغداد الاعرجي يبحث مع الممثلة الأممية في العراق المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة وزير التجارة يعلن اطلاق توزيع وجبة جديدة من مادة الطحين السوداني يوجه بمنح أعضاء منتخبنا الاولمبي قطعة أرض سكنية ومكافأة شهرية مستمرة بدء اجتماعات الدورة السادسة للجنة العراقية الايرانية المشتركة في طهران المالكي: العراق منفتح على جميع دول العالم جنايات كربلاء: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات السوداني يستقبل بعثة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم الحائز على بطاقة التأهّل لأولمبياد باريس جنايات الرصافة تصدر حكما بالسجن خمس عشرة سنة بحق مدان ضبطت بحوزته اختام مزورة الانواء الجوية : امطار وتذبذب في درجات الحرارة للايام المقبلة وكيل وزارة الخارجية يلتقي رئيس جمهورية غامبيا
| اخر الأخبار
الوطني للاتصالات : ملتزمون بإيصال خدمة الإنترنت مجانا للمدارس كافة ولمدى الحياة

الوطني للاتصالات : ملتزمون بإيصال خدمة الإنترنت مجانا للمدارس كافة ولمدى الحياة

بغداد / نينا / تقرير اخباري .. شهدت العاصمة بغداد ، مساء اليوم الاحد ، احتفالية " الوطني للإنترنت " الخاصة للإعلان عن التغطية الأوسع لخدمة الكابل الضوئي في العراق تحت شعار "أولى خطوات المليون" ، بحضور شخصيات حكومية ونيابية وأكاديمية ورجال الاعمال ومستثمرين وخبراء وفاعلين في القطاع الخاص .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ايرثلنك علاء جواد ، خلال الاحتفال الرسمي مساء اليوم الاحد في العاصمة بغداد ، " إن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا تكاتف وتعاضد الجميع، تحت إشراف وزارة الاتصالات ، وإسهاماتها السديدة في دعم هذا الإنجاز ".

واضاف ، إن " المشروع الوطني من إيرثلنك، ذو ملامح نفتخر بها، ونعتز بأن هذا المشروع صنع في العراق، وإن كلمة الوطني ليست مجرّد عنوان للمشروع، بل هي هويته وكوادره مشروع يتباهی به کل عراقي محبّ لبلده ، كما نفتخر اليوم بإيصال خدمة الكيبل الضوئي، وتنفيذ شبكة الألياف الضوئية، لربط اكثر من ۱،۰۰۰،۰۰۰ منزل عراقي ، وهو ما يعني ۷،۰۰۰،۰۰۰ مواطن عراقي بمعدل سبعة اشخاص للعائلة الواحدة، حيث تم نصب واستلام اكثر من ١،٠٠٠ كابينة من اصل ٤،٠٠٠ كابينة في عموم العراق" .


وتابع القول ، " نحتفل اليوم بتمتع أكثر من ١١٥,٠٠٠ ألف منزل عراقي بخدمة الكيبل الضوئي، وهو ما يعني تمتع ۸۰۰،۰۰۰ مواطن بهذه الخدمة وقت احتفالنا هذا اليوم ويزداد الرقم باضطراد حيثُ إنّ لدينا معدل تفعيل بواقع اكثر من ۱،۰۰۰ منزل جديد يومياً ".


واضاف ، " لقد رسمت هذه الخدمة واقعاً حضارياً مختلفاً، ليس الأمر متعلقاً بالإنترنيت فحسب، بل وفرنا أكثر من ٢٠ ألف فرصة عمل لشبابنا العراقي في عموم المحافظات، بانطلاقة عملاقة للقطاع الخاص تحت جناح إيرثلنك، حيثُ اشتركت أغلب شركات المقاولات العراقية، فضلاً عن الشركات العالمية المصنعة للأجهزة في إنجاز هذا المشروع ولم نضع اي جزء من المشروع احتكاراً لجهة معينة ، كما انشأنها ايرتلنك اكاديمي لتوفير التدريب والتأهيلي الفني للشباب الواعي الكابل الضوئي"، عادا إن " هذا المشروع هو النواة الاساسية لتوفير البنى التحتية لمشاريع المدن الآمنة وتوظيف التكنولوجيا لتحقيق الأمن المجتمعي " .

واكد الرئيس التنفيذي " نحن ملتزمون أيضاً بإيصال خدمة الإنترنيت للمدارس العراقية كافة مجاناً، ولمدى الحياة، دعماً للعملية التربوية والتعليمية ، كما أننا سعداء بالإسهام في تطوير الأعمال الناشئة من خلال توفير خدمة الانترنت فائق السرعة وعالي الجودة من خلال الكيبل الضوئي، كما ساهمنا مجتمعياً بتوفير خدمة الإنترنيت المجاني في كافة المرافق العامة من مطاعم ومقاه ومكتبات ومجمعات تجارية ".

بدوره ، اكد المتحدث الرسمي للشركة مصطفى سعدون ، ان " الكيبل الضوئي سيعمل على رفع مرتبة العراق الى مراتب متقدمة في التسلسل العالمي لجودة وسرعة خدمة الانترنت، كما نطمح لزيادة الناتج المحلي الإجمالي للعراق بمقدار (۱) مليار دولار سنوياً عند مضاعفة سرعة خدمات الانترنت مرة واحدة " .

واضاف ، " نحن ملتزمون تعاقدياً بدفع ۱۷٪ من مجمل إيراداتنا لوزارة الاتصالات للعمل في (١٥) محافظة عدا إقليم كردستان بالمقارنة مع شركات الهاتف النقال التي تدفع ١٥٪ للعمل في (۱۸) محافظة " .


وتابع القول ، إن " اعتزازنا بعراقيتنا دفعنا لاستثمار رأس المال العراقي داخل بلدنا الحبيب فنحنُ مؤمنون بإمكانياتنا في الإسهام ببناء العراق المتجدد، ونحترم، في الوقت ذاته، وجهة نظر وزارة الاتصالات بوجود شركات محلية او اقليمية او عالمية، ونحن ندعم كل الجهود التي تنوي بناء العراق والإسهام بتطوره لان نجاحنا هذا هو رسالة ايجابية لرؤوس الأموال لعالمية والإقليمية عن نضوج البيئة الاستثمارية في العراق " ، داعيا الشركات العالمية والاقليمية للدخول الى سوق العراق للإسهام في تطوير قطاع الاتصالات والانترنت ، مبينا إن " شبكة الالياف الضوئية والبنى التحتية والتكنولوجيا وملحقاتها ، تعود ملكيتها للدولة العراقية ممثلةً بوزارة الاتصالات ومنذ اليوم الأول "./إنتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 06 , أيار 2024

وفاة عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين " بان القبطان "

بغداد / نينا / نعت الاوساط الصحفية ، عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين الزميلة بان فائق القبطان ، التي وافاها الاجل اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض. وتعد بان فائق شهاب القبطان، تولد عام 1976، نموذجا للنسوة العراقيات، لأنها أول امرأة تتسنم منصب مدير عام دائرة الأفراد في وزارة الدفاع، وهي زوجة وأ

تكريم الفائزين في الدورة الـ 18 لجائزة الشيخ زايد للكتاب

أبو ظبي /:نينا/ شهد حفل نظَّمه مركز أبو ظبي للغة العربية، على هامش معرض أبو ظبي الدولي للكتاب 2024، تكريم الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الـ 18، اقيم في مركز أدنيك أبو ظبي. وشهدت الدورة الحالية العدد الأكبر للمشاركات في تاريخ الجائزة، مستقطبةً 4,240 ترشيحاً، مع ارتفاع عدد الدول المش

الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، التاسع والعشرين من نيسان، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي في السعودية ولقاءاته مع زعماء الدول وممثلي الشركات العالمية الكبرى . صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي نشرت مقالا