علي التميمي يدعو لعرض مشروع قانون الجرائم الإلكترونية على وسائل الاعلام والراي العام قبل اقراره

علي التميمي يدعو لعرض مشروع قانون الجرائم الإلكترونية على وسائل الاعلام والراي العام قبل اقراره

بغداد / نينا / دعا الخبير القانوني علي التميمي لعرض مشروع قانون الجرائم الإلكترونية على وسائل الاعلام والرأي العام قبل اقراره .

وقال في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه ان : مشروع القانون جاء بمصطلحات فضفاضة تحتاج إلى التشذيب منها ما يتعلق بسب الرموز الدينية والعلاقة مع المنظمات الدولية اعتبرها جريمة واعتبار بعض مايرتكب جرائم ماسة بامن الدولة رغم أنها منصوص عليها في قانون العقوبات العراقي في المواد ١٥٦ وما بعدها .

واضاف التميمي ان : المشروع عاقب بالإعدام في المادة ٣ عن الجرائم الماسة بامن الدولة وكان المفترض ان يعتمد الغرامات مبدا في هذا القانون وان تكون مرتفعة كما فعلت بقية الدول.

واوضح ان : القانون منع التجمعات وهذا يخالف المادة ١٩ في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمادة ٢١ من ميثاق العهد الدولي.

واوضح التميمي ان : التطبيق لهذا القانون يحتاج إلى مختصين في علم الحاسوب ودورات لكشف هذه الجرائم. مبينا ان القانون بحاجة الى ان يعرض على وسائل الإعلام والمنظمات المدنية والرأي العام لأخذ الآراء.

وكان مجلس النواب قرر بجلسته الثلاثاء الماضي تاجيل قراءة تقرير ومناقشة قانون جرائم المعلوماتية بطلب من اللجان المعنية./انتهى3



الخميس 22 , تشرين الأول 2020

إطلاق دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية

بغداد / نينا / أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2021/2020. وقالت الوزارة ، إن دليل الطالب للقبول المركزي المنشور في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة (www.mohesr.gov.iq) وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.

الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية يبحث مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين

بغداد/نينا/ بحث الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه ان , الوكيل الأقدم للوزارة السفير عبدالكريم هاشم مصطفى التقى السفي

النائب علاء الربيعي : احالة ملف استجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف فساد لرئاسة البرلمان

بغداد/ نينا / اعلن عضو لجنة الاعلام والاتصالات النيابية، علاء الربيعي عن احالة ملف استجواب هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف ملفات الفساد بالوثائق وتمت احالة الطلب لرئيس مجلس النواب. وقال الربيعي في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء نسخة منه اليوم "تم استكمال ملف استجواب هيئة الاعلام والات