وزير خارجية الاردن يدعو لدعم العراق في حربه ضد الارهاب

وزير خارجية الاردن يدعو لدعم العراق في حربه ضد الارهاب

عمان/نينا/دعا وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي الى دعم العراق في حربه ضد الارهاب، مشيدا بتضحيات العراقيين التي هزمت دولة الارهاب.
وشدد الصفدي خلال مشاركته اليوم بالاجتماع الوزاري المصغر للتحالف الدولي ضد /داعش/ الذي انعقد عبر آلية التواصل المرئي، ان الحكومة العراقية الجديدة مستمرة في جهودها لهزيمة الإرهاب وإعادة بناء ما دمره الإرهابيون.


واكد أن الإرهاب ما يزال خطراً أمنياً وعقائدياً تتطلب هزيمته إنهاء الصراعات وبيئات الفوضى واليأس التي يعتاش عليها واستمرار تماسك التحالف الدولي ضد عصابة داعش الارهابية الذي حقق إنجازات كبيرة في الحرب على الإرهاب.

وقال الصفدي "إن التحالف الدولي حقق بقيادة فاعلة من الولايات المتحدة إنجازات كبيرة في هزيمة داعش"، مؤكدا انه "نتيجة لجهود التحالف وتضحيات الكثيرين، خصوصاً تضحيات العراق، هزمت دولة الإرهاب.

وشدد وزير الخارجية الاردني على أن الخطر العقائدي والأمني للإرهاب ما يزال كبيراً، ما يستدعي تقوية التحالف الدولي ضد تنظيم /داعش/ الارهابي وضمان تماسكه، موضحا إن الإرهاب "ينتشر في بيئات الفوضى والأزمات ويعتاش على الصراع وفقدان الأمل."
وقال الصفدي "إن محاربة الإرهاب تستدعي أيضاً العمل بشكل فوري ومكثف على منع تنفيذ قرار إسرائيل ضم ثلث فلسطين المحتلة وما سيسببه تنفيذ القرار من تأجيج للصراع وفوضى وفقدان للأمل، والتركيز على اطلاق مفاوضات تستهدف التوصل لحل تفاوضي.
"
وأكد الصفدي أن الأردن سيظل ملتزماً العمل مع التحالف لمحاربة الإرهاب وهزيمته.

وشارك في الاجتماع وزراء خارجية الولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا وفرنسا وكندا وبلجيكا والدنمارك وجمهورية التشيك ومصر وقطر وفنلندا وألمانيا والسعودية والإمارات والكويت والبحرين والمغرب وهولندا والنرويج وبولندا وإسبانيا والسويد وتركيا وبريطانيا، والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، وأمين عام حلف شمال الأطلسي وأمين عام منظمة الشرطة الجنائية الدولية./انتهى.





السبت 04 , تموز 2020

البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت

بغداد / نينا / اعلن مدير التقاعد الجديد اياد محمود عن البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت . وقال في بيان مقتضب تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه : تم ارسال البودرو لمصرف الرافدين وسيتم صرف رواتب المتقاعدين السبت .معتبرا الاشاعات بتوزيع الراتب كل 40 يوما عارية عن الصحة.

صحف الاربعاء تهتم بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الاول من تموز بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت باعلان رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم عن تشكيلِ تحالف عراقيون. ونقلت عن الحكيم قوله ، ان “ تحالف عراقيون يهدف لتقوية مسار الدولة وتطب

الحشد الشعبي يدك تجمعاً لداعش بقنابر الهاون غرب سامراء

بغداد/نينا/أعلن الحشد الشعبي عن دكه تجمعاً لتنظيم داعش الإرهابي بقنابر الهاون في منطقة الزورة غرب مدينة سامراء والمناطق المحاذية إلى قاطع عمليات سامراء. وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ نسخة منه ، أن معلومات استخباراتية وردت إلى اللواء ٣١٤ بالحشد الشعبي أكدت