الصين تهدد : سنهاجم تايوان عسكريا إن لم يبق لدينا خيار آخر لمنع استقلالها

الصين تهدد : سنهاجم تايوان عسكريا إن لم يبق لدينا خيار آخر لمنع استقلالها

بغداد/نينا/في تصعيد خطير في حدة الخطاب الرسمي، لمح مسؤولان صينيان بارزان إلى أن بلادهما قد تشن هجوما عسكريا على جزيرة تايوان إن لم يبق أمامها خيار آخر لمنع استقلالها.

وصرح رئيس هيئة الأركان المشتركة للمجلس العسكري المركزي الصيني، لي زوتشنغ، في كلمة ألقاها اليوم الجمعة في قاعة الشعب الكبرى في بكين، خلال ندوة مقامة بمناسبة الذكرى الـ15 لتبني "قانون مناهضة الانفصال"، بأن الباب لا يزال مفتوحا أمام عملية عسكرية ضد تايوان التي تصر بكين على أنها تابعة للدولة الصينية.

وقال: "إذا خسرت الفرصة لإعادة التوحيد السلمي فإن القوات المسلحة للشعب مع كل الدولة، بما فيها سكان تايوان، ستتخذ جميع الخطوات اللازمة بغية إحباط أي مخططات وخطوات انفصالية بشكل حاسم".

وتابع: "لا نتعهد بتجنب استخدام القوة، ونحتفظ بحقنا في استخدام جميع التدابير المطلوبة بغية ضمان الاستقرار والسيطرة على الوضع في مضيق تايوان".

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، لي تشان شو، وهو ثالث أكبر مسؤول في الحزب الشيوعي الحاكم، أن اللجوء إلى "الوسائل غير السلمية" تجاه تايوان بمثابة خيار أخير، متعهدا بـ"مضاعفة الجهود مائة مرة طالما تبقى هناك أقل فرصة لتطبيق تسوية سلمية".

وتابع مخاطبا القوى المؤيدة لاستقلال تايوان: "مسار استقلال تايوان يؤدي إلى طريق مسدود، وأي تحد لهذا القانون سيواجه عقابا صارما".

ويتيح "قانون مناهضة الانفصال" الذي تم إقراره في عام 2005 للدولة الصينية أرضية قانونية للتحرك عسكريا ضد تايوان في حال انفصال الأخيرة أو اقترابها من تطبيق هذا الهدف.

ولا تزال تايوان خارج سيطرة الحكومة الصينية منذ انتهاء الحرب الأهلية في البلاد عام 1949./انتهى9



الأربعاء 15 , تموز 2020

الكاظمي: مرحلة إعادة النظام والقانون بدأت.. ولن نسمح بسرقة المال العام في المنافذ/موسع

بغداد/نينا/ قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ان مرحلة إعادة النظام والقانون بدأت، ولن نسمح بسرقة المال العام في المنافذ. وقال الكاظمي خلال اعادة افتتاحه منفذ مندلي: ان "مرحلة إعادة النظام والقانون بدأت ولن نسمح بسرقة المال العام في المنافذ"، مبينا ان "الحرم الكمركي بات تحت حماية قوات عسكرية". و

محافظ واسط يكشف ملابسات جريمة مقتل طفلين توأمين في الكوت

الكوت/نينا/ كشف رئيس اللجنة الامنية في واسط المحافظ محمد جميل المياحي ، عن نتائج التحقيق في الجريمة البشعة التي راح ضحيتها طفلان توأمان في الكوت. وقال المياحي في بيان صحفي :" ان الشرطة قامت بالتحقيق مع ام الطفلين واخوات زوجها فور العثور على جثتيهما في خزان للماء في المنزل "، مبينا :" ان ام ا

البزاز للامي : الزمان والشرقية تدعمان مسيرة نقابة الصحفيين في خدمة الصحافة والاعلام

بغداد / نينا / اكد الاعلامي سعد البزاز ، انه عضو بنقابة الصحفيين العراقيين وان مؤسستي الزمان والشرقية تدعمان مسيرة النقابة في خدمة الصحافة والاعلام والصحفيين والاعلاميين . وتقدم البزاز بالشكر لنقيب الصحفيين مؤيد اللامي على اهتمامه ومتابعته له وسؤاله عن صحته ، مؤكدا ان الاخبار والاشاعات الكاذبة