لمراجعة نتائج العملية الامنية في البتاوين .. وزير الداخلية يترأس اجتماعاً في المقر المسيطر الصدر ينتقد قمع الاصوات المنادية بالسلام والحرية بالجامعات الامريكية ابو الغيط : فلسطين تتعرض للدمار وحماية حقوق ابنائها مسؤولية الجميع الاسدي : العراق يضع ملف الحماية الاجتماعية ضمن اولوياته رئيس الوزراء: حكومتنا قدمت دعماً كبيراً لانجاح نشاطات وبرامج ومشاريع منظمة العمل العربية السوداني : العالم يشهد ازمات تنعكس بالسلب على الشعوب العربية والعالمية المدير العام لمنظمة العمل الدولية : تحديات كثيرة في عالم العمل واحداث غزة ادت لعدم استقرار الاوضاع الاقتصادية وفد من العمليات المشتركة يصل الى حقل كورمور الغازي في السليمانية مثمنا حضور السوداني .. مدير عام منظمة العمل العربية : هنا من بغداد السلام وضعت اللبنة الاولى لانشاء المنظمة رئيس مجلس ادارة منظمة العمل العربية: سنواصل دعم القضية الفلسطينية بدء مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين بحضور السوداني جريمة بشعة في نينوى .. اب وام يقتلان طفلتيهما الانواء الجوية : امطار و" حالوب " وتباين بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة ملف منصب رئاسة البرلمان على طاولة ادارة الدولة .. مساء اليوم المرور العامة: افتتاح المجسر الرابط من صعدة الخط السريع محمد القاسم من جهة النواب - شارع القناة امام حركة سير المركبات رئيس الجمهورية يدين القصف الذي استهدف حقل كورمور للغاز بمشاركة عربية ودولية .. غدا انطلاق اعمال مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه السوداني يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية فنية لمعرفة ملابسات الهجوم على حقل كور مو الغازي بمحافظة السليمانية السوداني يبارك لمنتخبنا الأولمبي فوزه الباهر وتأهله لنصف نهائي البطولة الآسيوية المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
| اخر الأخبار
مستقبل آمن للتحويلات المالية الأسرع والاسهل الكترونيا .. البنك المركزي يطلق رسميا خدمة " فيزا دايركت "

مستقبل آمن للتحويلات المالية الأسرع والاسهل الكترونيا .. البنك المركزي يطلق رسميا خدمة " فيزا دايركت "

بغداد / نينا /تقرير..يوسف سلمان... اعلن البنك المركزي العراقي ، عن اطلاق خدمة " فيزا دايركت " لتسهيل التحويلات المالية ، بالتنسيق مع شركة "Visa" العالمية والتعاون مع بنك العراق الأول ، وهو أول بنك رقمي في العراق .

وتعد خدمة فيزا دايركت "Visa Direct" هي خدمة خاصة بالتحويل المالي المباشر لعملاء المصرف في العراق ، تم إطلاقها رقميا ، لأول مرة من خلال تطبيق خاص ، وبإمكان كل عميل في مصرف العراق الاول FIB تحويل خمسة ملايين دينار يومياً، و13 مليون دينار شهرياً، سيتم احتسابها بسعر الصرف الرسمي .


وتلا المستشار مظهر محمد صالح ، كلمة رئيس مجلس الوزراء "محمد شياع السوداني" ممثلا عنه خلال الاعلان الرسمي عن اطلاق الخدمة في العاصمة بغداد ، بالقول ان " البرنامج الوزاري يولي أهمية في تطوير أنظمة وسائل المدفوعات الرقمية في بلادنا ".

واضاف ، ان " العراق بحاجة ماسة إلى إعداد وتهيئة جميع أصحاب المصلحة في نظام الدفع الإلكتروني لضمان التبني الكامل للتكنولوجيا الرقمية "، مبينا ان " البعض يبدي إحجام عن أستخدام تكنولوجيا الدفع الإلكتروني فضلاً عن الصعوبات التي يواجهها مقدمو الخدمات التكنولوجية في عرض المنتجات في عرض منتجات مستقرة وفعالة ".

واكد المستشار الحكومي ، " ان الحاجة اصبحت تقتضي وفق رؤية البرنامج الحكومي بذل جهود متضافرة أكثر الحاحاً من أي وقتاً مضى ، ما يلزم اتّباع نهج إستراتيجي ياخذ نظرة شاملة للنظام والربحية المستدامة مع تصور الأدوار المناسبة لجميع أصحاب المصلحة، وهذا ما يعمل عليه في الوقت الحاضر كلاً من مجلس المدفوعات العراقي في البنك المركزي العراقي وفريق تطوير أنظمة وسائل الدفع الإلكتروني في رئاسة الوزراء ".

بدوره ، اكد محافظ البنك المركزي علي العلاق ، ان " التحول من الأقتصاد النقدي إلى الأقتصاد الرقمي ، يعتبر مهمة كبيرة في بلد تاخر كثيراً في مواكبة التطورات في مجال التقنيات المالية ".

واضاف ، ان " العالم يتجه بتغيرات سريعة جدًا والقطاع المالي والمصرفي هو المواكب والمتابع لهذه التطورات ويحاول ان يستثمرها اكثر من بقية القطاعات الاخرى "، مبينا ان " القطاع المالي والمصرفي يقوم على اساس السرعة والدقة والتكاليف ، والتنقيات المالية هي التي يمكن ان توفر للقطاع المالي هذه المزايا " .

وتابع القول ، " نحن الآن نخوض برنامج كبير وإستراتيجية واسعة وشاملة وبتنسيق ودعم مباشر من رئيس الوزراء "محمد شياع السوداني" الذي يواكب معنا في اجتماعات مستمرة هذا الجانب "، عادا ان " أداة الفيزا ديراكت جاءت في وقتها ، ونحتاج مزيدا من الأدوات التي تسهل عمليات التحويل، وخاصةً التحويلات البسيطة على مستوى المواطنين او التحويلات التي تتعلق ببعض الجوانب البسيطة ".


واوضح ، إن " هذه الأداة تسهل الطلب على العملات الأجنبية ونحاول أن نوسع أمكانية الوصول إلى هذه العملات بطرق سهلة وهذه الأداة ستوفر ذلك "، مؤكدا أن " قضية التحويلات الخارجية وبيع الدولار وسعر الصرف ترتبط بشكل جوهري في توظيف أكثر ما يمكن من الأدوات الإلكترونية " .

بالمقابل ، اعلنت نائب الرئيس والمدير الاقليمي لشمال افريقيا لشركة فيزا ، ليلى سرحان ،انه سيكون قريبا لشركة فيزا مكتب رسمي في العراق " ، ونوهت الى ان خدمة *فيزا ديراكت* تستخدم في 200 دولة مع أكثر من 160 عملة.

واضافت ، ان " وجودنا في العراق يرتكز على أسس مهمة وهي الشباب العراقي والحكومة التي لديها الجراءة في قلب الموازين والرجوع لبناء البنية التحتية الرقمية والتي ستسمح بتطوير البلد والمجال المالي والمصرفي المهم للاقتصاد العراقي "، كما ثمنت تعاون الحكومة العراقية ودعم وجود شركة فيزا وتوسع عملها في العراق./إنتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 27 , نيسان 2024

معرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية : حضور فاعل للصناعات الوطنية وعروض عالمية لدعم المنظومة العسكرية

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : شهدت العاصمة بغداد ، الافتتاح الرسمي لفعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية " الدورة الثانية عشر " ، التي انطلقت امس السبت برعاية رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ، تحت شعار " بوحدتنا انتصرنا .. للبناء توجهنا " وبح

نقابة الفنانين العراقيين: منع فنانة كويتية من العمل الفني داخل العراق لهذا السبب

بغداد / نينا / قررت نقابة الفنانين العراقيين ، منع الفنانة شمس الكويتية من مزاولة اي نشاط فني داخل العراق لمدة سنة كاملة ، والتواصل مع الجهات الامنية المختصة لاصدار قرار بمنعها من دخول الاراضي العراقية ، وذلك بعد تهجمها بالفاظ نابية وانتقادها سياسيين عراقيين عبر تسجيل فيديوي مصور نشرته عبر حسابها ال

الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها

بغداد / نينا / ركزت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الثاني والعشرين من نيسان، على زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للعراق والملفات التي سيناقشها وتأثير الزيارة على مستقبل العلاقات بين البلدين . "اليوم .. اردوغان في بغداد " .. تحت هذا العنوان ، قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة