خبير مصري لـ / نينا / : الاوضاع في العراق ..عثرة عابرة واوضاع مؤقتة سيتجاوزها العراقيون كسابقاتها

خبير مصري لـ / نينا / : الاوضاع في العراق ..عثرة عابرة واوضاع مؤقتة سيتجاوزها العراقيون كسابقاتها

بغداد / نينا / اكد الخبير المصري بالشؤون الاقليمية محمود الشناوي : ان الاوضاع الحالية في العراق ..عثرة عابرة واوضاع مؤقتة سيتجاوزها العراقيون كسابقاتها.

وقال للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / : ان العراق كان وسيظل بالنسبة للمصريين وطنهم الثاني، وأن جموع المصريين ينظرون إلى ما تمر به بلاد الرافدين باعتباره عثرة عابرة واوضاعا مؤقتة سوف يتجاوزها العراقيون كما تجاوزوا كل المحن التي تعرضوا لها على مدى تاريخهم .

وأضاف الشناوي : ان العراق الذي قدم للبشرية اول تصور للعدل والقانون / تقنين حمورابي/ وأسس لحضارة من أعظم وارقى الحضارات قادر بلا ونوه إلى : ان تضارب المصشك على أن يقدم للعالم الحديث نموذجا يحتذى في إدارة الأزمة، ويخرج من تلك العثرة بنظام سياسي يدرس ونهضة اقتصادية عظيمة .

وشدد الشناوي على : ان تعدد المكونات والطوائف احد اهم مصادر الثراء للعراق وليس العكس، وأن ما يجري على الساحة العراقية هو حالة من السيولة سوف تليها مرحلة فرز تنتج واقعا جديدا يتمناه العراقيون.

وأشار إلى : ان عودة العراق لمحيطه العربي بكل قوته وثرواته باتت قريبة، وسوف يسهم العراق بالكثير ويقدم الكثير كما كان قيمة مضافة على مدى تاريخه العريق .

واعرب الشناوي عن : اعتقاده بأن القوى السياسية العراقية ومن ورائها جماهيرها قادرة على فك حالة الانسداد السياسي الحاصلة، وتجيير التوافق والحل السياسي لصالح نهضة كبرى واستخدام افضل للموارد والحرب ضد الفساد./انتهى3



الأحد 02 , تشرين الأول 2022

بالوثيقة .. تحديد موديلات السيارات الخاصة بنقل المعتمرين برا

بغداد / نينا / حددت هيئة المنافذ الحدودية موديلات السيارات التي تعبر الى الجانب السعودي لنقل المعتمرين برًا./انتهى3

صحف الثلاثاء تهتم بجلسة البرلمان غدا وتتابع المشهد السياسي

بغداد/نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء السابع والعشرين من ايلول بجلسة البرلمان وتابعت المشهد السياسي. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان رئاسة مجلس النواب، حددت غدا الاربعاء، موعدا لعقد جلسة مجلس النواب ، مشيرة الى ان جدول الأعمال سيتضمن التصويت على استقالة رئيس الم

الصحف تواصل متابعة التحركات السياسية لتقريب وجهات النظر وعقد جلسة البرلمان

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، السادس والعشرين من ايلول ، متابعة التحركات السياسية لتقريب وجهات النظر وعقد جلسة البرلمان .. وموقف النواب المستقلين . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اشارت في معرض متابعتها لتحركات واتصالات القوى السياسية ، الى