الصحف تهتم بخطاب السيد مقتدى الصدر والتحركات السياسية لتهدئة الاوضاع وحل الازمة

الصحف تهتم بخطاب السيد مقتدى الصدر والتحركات السياسية لتهدئة الاوضاع وحل الازمة

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس الرابع من آب ، باهتمام ، خطاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والتحركات لاحتواء الازمة السياسية والتوصل لحل لها .

صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين اهتمت بخطاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، وابرزت في عناوين بارزة عبارات منه على صدر صفحتها الاولى .

وركزت الصحيفة على دعوة الصدر الى اجراء انتخابات مبكرة بعد حل البرلمان الحالي، وتأكيده انه لم ولن يرضى باراقة الدماء، و رفضه دعوات الحوار.

ونقلت عن السيد الصدر قوله :" لا يوهمونكم بان الثورة صراع على السلطة. وان الدعاوى الكيدية عرقلت تشكيل حكومة الاغلبية".

كما اشارت الى قول زعيم التيار الصدري انه :" لافائدة ترتجى من الحوار ، وان الاصلاح لا يأتي الا بالتضحية، وانا على استعداد تام للشهادة من اجل الاصلاح".

وتابع :" ان الثورة بدأت صدرية وهم جزء من الشعب، وان الثورة لن تستثني الفاسدين من التيار الصدري"، مبينا :" ان اغلب الشعب قد سئم من الطبقة الحاكمة برمتها".

واشارت / الزوراء / الى تباين آراء العراقيين بين الدعوات السياسية لحل البرلمان واعادة الانتخابات، واجراء تعديلات دستورية، لانهاء الازمة السياسية في البلاد، او تغيير نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي.

ويرى محللون، حسب الصحيفة ، ان اجراء انتخابات مبكرة هو الخيار الاقوى في حال عدم الوصول الى اتفاق يجمع الاطار مع التيار او يتنازل احدهما للآخر عن الحكومة.

اما صحيفة / الزمان / فقد اهتمت بتواصل التحركات لتهدئة التوترات وانهاء الازمة السياسية .

وقالت بهذا الخصوص :" يقود رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ،وساطة التهدئة لتقريب وجهات النظر بين اطراف النزاع ،من اجل الوصول الى حلول منطقية ترضي كل الاطراف ".

واشارت بهذا الخصوص الى زيارة الكاظمي رئيس تحالف الفتح هادي العامري في مكتبه ،و مناقشة السبل الكفيلة بالخروج من الازمة ، واستعراض الجانبين مستجدات الوضع السياسي وسبل التوصل الى حلول منطقية ترضي كل الاطراف.

واضافت :" ان العامري اعلن ، عقب اللقاء، تأييده ودعمه لدعوة الكاظمي للحوار.واكد انه (لا حل للازمة الحالية الا عبر تهدئة التشنجات ، وضبط النفس ، والجلوس لطاولة الحوار البناء الجاد).

واضاف العامري :" نؤيد دعوة الكاظمي الى حوار وطني شامل بشأن الاحداث الاخيرة التي تشهدها البلاد، ونشد على ايدي كل الخيرين الساعين للوصول الى مخرج لهذه الازمة يرضي كل الاطراف".

كما التقى الكاظمي ،رئيس الجمهورية برهم صالح . واكدا خلال لقاء جمعهما في قصر السلام ، اهمية ضمان الامن والاستقرار، والتزام التهدئة والركون الى حوار حريص ومسؤول يبحث الازمة ويضع خارطة طريق واضحة وحلولاً تحمي المصلحة الوطنية العليا وتُطمئن المواطنين وتُحقق مصالحهم وتطلعاتهم.

وتابعت / الزمان / :" ان رئيس الجمهورية برهم صالح، بحث مع ممثلة الامين العام للامم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت التطورات السياسية في البلد، وسبل الخروج من الازمة الراهنة وضمان الامن والاستقرار في البلد، وتأمين الحوار والتلاقي بين الجميع لايجاد حلول ناجعة تحقق تطلعات المواطنين".

كما اشارت الصحيفة الى لقاء رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان ،مع السفيرة الامريكية لدى بغداد آلينا رومانوسكي ومناقشته معها،انجاز الاستحقاقات الدستورية في البلاد. / انتهى




الجمعة 07 , تشرين الأول 2022

هيئة الاعلام والاتصالات تصدر تعليمات بالتزامن مع انطلاق التظاهرات

بغداد / نينا / اصدرت هيئة الإعلام والاتصالات، تعليمات لوسائل الإعلام كافة بالتزامن مع انطلاق التظاهرات . وذكرت الهيئة في بيان :" "استناداً إلى الصلاحيات المخولة لهيئة الإعلام والاتصالات بموجب الأمر (65) لسنة 2004؛ وبالنظر للظرف الخاص الذي يمر به العراق، وانطلاقاً من المسؤولية الوطنية والواجب الإ

مؤيد اللامي يشيد برجال الدفاع المدني وهم ينقذون ارواح الابرياء بعد حادثة انهيار مبنى ساحة الواثق

بغداد / نينا / أشاد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي برجال الدفاع المدني وهم ينقذون ارواح الابرياء بعد حادثة انهيار مبنى ساحة الواثق . وقال اللامي في تغريدة على تويتر : مع مأساة مبنى ساحة الواثق الطبي كم كان رجال الدفاع المدني اصحاب غيرة ومهنية ووطنية حقة وهم يواصلون

غضب شعبي وانتقادات ساخرة بسبب " كأس السوبر " العراقي

بغداد / نينا / تقرير … يوسف سلمان : شهدت المباراة النهائية لكأس السوبر العراقي ، بين فريقي الشرطة والكرخ على ملعب المدينة الرياضي في العاصمة بغداد ، احداثا مثيرة سرعان ماتداولت تفاصيلها الاوساط الشعبية والمجتمعية حتى قبل توقيت انتهائها رسميا مساء امس الاحد بفوز فريق الشرطة بهدف وحيد جعله يحصد ا