دوري الابطال .. دورتموند يطيح باتليتيكو ويبلغ المربع الذهبي ريمونتادا باريسية تقصي برشلونة من دوري ابطال اوروبا السوداني : الآثار تمثل هوية البلد ونسعى لاعادة جميع آثارنا الى موطنها الاصلي السوداني لاعضاء بمجلس النواب الامريكي : اسباب بناء التحالف الدولي قبل عشر سنوات لم تعد موجودة السوداني يبحث مع وزير الامن الداخلي الامريكي التعاون في مجال تأمين الحدود ومكافحة المخدرات رئيس الوزراء : الاعتداء على بعثة ايران في دمشق ينافي القانون الدولي وهو الذي دفع طهران للرد السوداني : عملنا على ابعاد العراق عن ساحة الصراع مع الاحتفاظ بموقفنا المبدئي تجاه ما يحصل من عدوان على غزّة السوداني يبحث مع شركة جنرال داينامكس التعاون باعادة بناء القدرات العسكرية بداية مخيبة لمنتخبنا الاولمبي .. خسارة بهدفين امام تايلاند رئيس الجمهورية يعود الى بغداد بعد اختتام زيارته للاردن الطيران التركي يستهدف عددا من المواقع شمالي العراق السوداني يبحث مع نظيره التشيكي في واشنطن تعزيز العلاقات الثنائية الصحة : وصول ادوية لعلاج سرطان الجلد وامراض الدم بعد ضربات طائرات F_16.. العثور على خمس جثث لعناصر من داعش ضمن قاطع عمليات شرق صلاح الدين السوداني يستقبل في واشنطن وفد شركة (ستيلر إنيرجي) الأمريكية انطلاق مباراة المنتخب الاولمبي بمواجهة نظيره التايلاندي تشكيلة منتخبنا الاولمبي لمُواجهة نظيره التايلاندي مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم غد مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون جديد مجلس النواب يؤجل التصويت على مشروع تعديل قانون اخر
| اخر الأخبار
صحف الاثنين تهتم بـ " تباشير " انفراج الازمة السياسية .. والتصاعد الخطير بعدد الاصابات بالحمى النزفية

صحف الاثنين تهتم بـ " تباشير " انفراج الازمة السياسية .. والتصاعد الخطير بعدد الاصابات بالحمى النزفية

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الثالث والعشرين من ايار ، بتطورات الازمة السياسية و"تباشير " الانفراج بين القوى الكردية .. اضافة الى مواضيع اخرى سياسية وغير سياسية ، منها التصاعد الخطير في عدد الاصابات بالحمى النزفية .

و قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" احتضنت مدينة السليمانية أمس الأحد، أولى تباشير الانفراجة المرتقبة بين الكتل السياسية في "البيت الكردي" ما يمهد الطريق لحلحلة الأزمة السياسية في البلاد".

واضافت الصحيفة :" عدّ مراقبون الخطوة التي تمثلت بلقاء رئيس اقليم كردستان نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني نيجيرفان بارزاني أمس، القيادات الكردية في السليمانية، بمثابة خطوة أولى مهمة لحلحلة الانسداد السياسي والاتفاق على مرشح رئاسة الجمهورية والمضي بمهمة تشكيل الحكومة، في وقت تتجه فيه الأنظار صوب الوفد التفاوضي الذي شكّله النواب المستقلون لعرض مبادرتهم على الكتل السياسية ".

واشارت الى قول رئيس كتلة الصابئة المندائيين ، أسامة البدري :" ان المبادرة التي أطلقها المستقلون ما زالت في حيز التفاهمات والمشاورات، ويستعد الفريق التفاوضي لترتيب مواعيد اللقاءات مع الكتل السياسية من حيث الأولويات".

واوضح :" ان الفريق التفاوضي يدرس الجوانب السياسية لكل مخرجات اجتماعات الكتل السياسية وتوجهاتها ورغباتها في تحقيق تشكيل الحكومة وفق نسق هي تجده مناسباً وفق مخططاتها ومنطلقاتها وأفكارها. ووضع اجندة لكل كتلة سياسية للتفاوض معها وتقريب وجهات النظر ودراسة المبادرة وإمكانية الوصول إلى حلول تنهي أزمة الانسداد السياسي".

ورجح البدري ان تتوصل الأحزاب الكردية إلى اتفاق بشأن اختيار مرشح لرئاسة الجمهورية خلال الأسابيع المقبلة، مبيناً أنها "بداية لانتهاء الأزمة، ثم المضي بمهمة تشكيل الحكومة".

فيما قال المحلل السياسي، جاسم الغرابي، في حديث لـ / الصباح / :" ان هناك حراكا سياسيا كبيرا يقوده رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، وممثله رئيس الاقليم نيجيرفان بارزاني حل في ضيافة حزب الاتحاد الوطني واجتمع مع كل الكتل الكردستانية ، الجيل الجديد والتغيير والمجموعة الإسلامية وغيرها".

عن هذا الموضوع ، اشارت صحيفة / الزمان / الى قول النائب عن تحالف الفتح رفيق الصالحي:" هناك امل كبير في هذه المرحلة لانفراج الازمة وتقارب وجهات نظر الكتل السياسية والمستقلين من مواقف الاطار التنسيقي".

واضاف الصالحي :" ان التفاهمات السياسية تتقدم بالاتجاه الصحيح، وأكثر الكتل من الكرد والسنة أبدوا ارتياحهم وقبولهم بالمبادرات التي طرحها الاطار والمستقلون"، مبينا :" ان التحول الى نقطة ارتكاز جوهرية من خلال الموافقة على مناقشة المبادرات، يقرب وجهات النظر بين الكتل السياسية، ومن ثم الذهاب الى تشكيل الحكومة ".

فيما نقلت عن عضو تحالف الفتح، المنضوي في الاطار التنسيقي، حسن شاكر الكعبي :" ان الاطار التنسيقي سيحضر جلسة البرلمان المقررة للتصويت على مشروع قانون الدعم الطارئ، لكنه سيمتنع عن التصويت لان لديه تحفظات حول بنود مشروع القانون".

وتابع الكعبي :" على البرلمان ان يصوب اهتمامه تجاه قانون الموازنة بدلا من مشروع قانون الدعم الطارئ هذا".

واوضح انه :" من الناحية القانونية فان البرلمان لا يستطيع ، حسب الدستور العراقي ، ان يشرع قانونا فيه جنبة مالية الا بموافقة الحكومة ".

وفي شأن آخر اهتمت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بالتصاعد الخطير لحالات الاصابة بالحمى النزفية ، واجراءات وزارة الصحة بعد تسجيل 18 حالة وفاة و96 حالة اصابة بفيروس المرض في بغداد وعدد من المحافظات.

ونقلت عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور سيف البدر قوله :" في الايام القليلة الماضية كانت هناك مستجدات مهمة وتصاعد في عدد الاصابات بمرض الحمى النزفية . وان وزارة الصحة مستمرة بعملية التثقيف والتوعية الصحية وبث رسائل مستمرة من خلال المؤتمرات والندوات والبوسترات التي تم تعميمها ".

واضاف البدر :" ان الاصابات في تصاعد خطير، حيث تجاوز عدد الاصابات المؤكدة بفيروس الحمى النزفية الـ 96 حالة، وممكن ان تكون هناك زيادة لان هناك حالات مشتبها بها لحد الآن" .

واشار الى:" ان الفيروس حتى الآن ليس في حالة تفشٍ وبائي وهذه الاعداد لا تصنف على انها حالة تفشٍ وبائي، ولا يوجد لقاح معتمد لا للانسان ولا الحيوان"، لافتا الى:" ان هذا المرض خطير جدا واحتمالية الوفاة بعد الاصابة عالية جدا ربما تصل الى 40 بالمئة واكثر، وفي حال تأخر المريض في مراجعة المؤسسة الصحية قد تصل نسبة الوفاة الى 60 وربما 100 بالمئة ، خاصة اذا وصل لمرحلة النزف تحت الجسم والفتحات تحت الجسم.

واكد المتحدث :" ان الاجراءات المتخذة من الجهات المعنية دون المستوى المطلوب، لان المرض مشترك فالجهد الاكبر يكون على جهات مختلفة، فيجب على وزارة الزراعة معالجة الحيوانات المصابة ومكافحة الحشرة الناقلة وهي حشرة القراد وكذلك معالجة موضوع الذبح العشوائي ونقل الحيوانات بصورة غير صحيحة بالنسبة لمسؤولية امانة بغداد ودوائر البلدية والحكومات المحلية والجهات الامنية"./ انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 17 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

تسمية احد شوارع طهران باسم الشهيدة " شيرين ابو عاقلة "

بغداد / نينا / صوت مجلس بلدية طهران، على تسمية احد شوارع العاصمة باسم الصحفية الشهيدة " شيرين ابو عاقلة " مراسلة قناة الجزيرة الفضائية في غزة ./انتهى5

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي