مظهر محمد صالح لـ / نينا / : انهاء ملف تعويضات الكويت سيضيف للموازنة اكثر من ملياري دولار سنويا

مظهر محمد صالح لـ / نينا / : انهاء ملف تعويضات الكويت سيضيف للموازنة اكثر من ملياري دولار سنويا

بغداد / نينا / اكد مظهر محمد صالح ، المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء : " ان انهاء ملف تعويضات الكويت سيضيف للموازنة اكثر من ملياري دولار سنويا ".

وقال في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / :" سيضيف انتهاء تعويضات حرب الكويت ، البالغة نسبتها 3٪؜ عن كل برميل نفط يجري تصديره، الى الموازنة العامة للعراق مبلغا شهريا يبلغ قرابة 200 مليون دولار  ، على وفق اسعار النفط الحالية ".

واوضح محمد صالح :" ان هذا يعني حوالي 2.4 مليار دولار ستضاف الى الموازنة العامة سنوياً، وهو مبلغ سيؤدي لامحالة الى توفير جانب من استدامة البلاد المالية ".

واضاف :" ان هذا المبلغ يمكن تخصيصه لمشاريع استثمارية مدرة للدخل ، ما يعزز  جانبا من وضع العراق الاقتصادي بالاعتماد على موارده الذاتية ".

وكان البنك المركزي العراقي اعلن انهاء الترتيبات المصرفية اللازمة مع البنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي لايقاف الاستقطاع التلقائي لتعويضات الكويت من ايرادات تصدير النفط الخام العراقي.

واكد في بيان مقتضب امس : امكانية تسديد كامل المبلغ المتبقي من التعويضات قبل نهاية العام الحالي 2021 لانهاء هذا الملف./انتهى3



السبت 01 , تشرين الأول 2022

بالوثيقة .. تحديد موديلات السيارات الخاصة بنقل المعتمرين برا

بغداد / نينا / حددت هيئة المنافذ الحدودية موديلات السيارات التي تعبر الى الجانب السعودي لنقل المعتمرين برًا./انتهى3

الصحف تتابع الاحداث المتوقعة بذكرى انتفاضة تشرين والموعد المتوقع لانعقاد البرلمان

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، الرابع والعشرين من ايلول ، التظاهرات والاحداث المتوقعة في ذكرى انتفاضة تشرين والموعد المتوقع لعقد جلسة مجلس النواب .. وقضايا اخرى. وقالت صحيفة / الزمان / :" تجددت دعوات الحراك المدني الى التظاهر في بغداد والمحافظات ،تزامنا مع حلول الذكر

اللامي يرأس وفد اتحاد الصحفيين العرب في اجتماع وزراء الاعلام بالقاهرة ويلتقي بعدد من الوزراء والمسؤولين

بغداد / نينا / ترأس نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وفد الاتحاد المشارك فى اجتماعات اللجنة الدائمة للاعلام العربي ، الدورة ٩٧ ، والمكتب التنفيذي لوزراء الاعلام العرب بدورته الخامسة عشرة والاجتماع الوزاري للاعلام العربي المنعقد في القاهرة برعاية الرئيس المصري عبد الف