ولايتي يلتقي في طهران عادل عبد المهدي ويؤكد :العلاقات بين طهران وبغداد منقطعة النظير ومعمقة

ولايتي يلتقي في طهران عادل عبد المهدي ويؤكد :العلاقات بين طهران وبغداد منقطعة النظير ومعمقة

بغداد/ نينا/ قال مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية "علي اكبر ولايتي" : ان العلاقات بين طهران وبغداد منقطعة النظير ومعمقة؛ مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستبقى على الدوام الى جانب العراق حكومة وشعبا.

وذكرت وكالة ايرنا الايرانية ان ولايتي استقبل رئيس الوزراء العراقي السابق "عادل عبد المهدي" اليوم الخميس ، ولفت مستشار قائد الثورة الاسلامية، الى ان العلاقات القائمة بين الشعبين الايراني والعراقي قل نظيرها في العالم؛ مبينا ان هذه الاواصر معمقة وعريقة.

كما اشاد بدور عبد المهدي وامثاله من الساسة العراقيين الاكفاء؛ متطلعا الى تحقيق انجازات اساسية بفضل هذه الخبرات وبما يصب في خدمة الشعب العراقي.

ولايتي، صرح خلال هذا اللقاء، ان ايران مستعدة لدعم الحكومة والشعب العراقيين؛ معربا عن ارتياحه للتعاون البلدين في المجالات الجامعية ايضا.

وعن الانتخابات البرلمانية الاخيرة، قال : ان هذا الاستحقاق القانوني مؤشر على مدى النضوج الفكري والثقافي العميق والزاخر الذي يتمتع به شعب العراق؛ معربا عن امله بان تفضي الانتخابات البرلمانية العراقية الى نتائج للدفع بعملية الازدهار في هذا البلد اكثر فاكثر.

الى ذلك اعرب رئيس الوزراء العراقي السابق، عن سعادته للقاء مستشار قائد الثورة الاسلامية؛ مهنئا اياه بافتتاح فرع لجامعة الحرة الاسلامية في العراق.

كما قدم عبد المهدي نبذة عن الوضع السياسي الراهن بما في ذلك عملية الانتخابات في العراق؛ مصرحا ان بلاده تواجهة ظروفا عسيرة لكن الشعب العراقي بارادته واقتداره يستيطع الخروج منها بسلام./انتهى9



الإثنين 29 , تشرين الثاني 2021

الصحف تركز على الجدل حول طبيعة الحكومة المقبلة وشكل التحالفات السياسية

بغداد / نينا / ركزت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الثاني والعشرين من تشرين الثاني ، اهتمامها على الجدل حول طبيعة الحكومة المقبلة ، وشكل التحالفات السياسية المقبلة .. عن الموضوع الاول قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" تتباين آراء المراقبين السياسيين للمشهد

صحف الثلاثاء تتابع نتائج عمليات الطعون وتاثيرها على نتائج الانتخابات وبدء العمل ببطاقة التلقيح الدولية

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء الثالث والعشرين من تشرين الاول نتائج عمليات الطعون وتاثيرها على نتائج الانتخابات وبدء العمل ببطاقة التلقيح الدولية . صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن زعيم تحالف “الفتح”، هادي العامري، تاكيده إن تفعيل قرارات الهيئة القضائية

وقفة أحتجاجية لصحفيي البصرة للمطالبة بتوزيع قطع الاراضي المخصصة لهم

البصرة / نينا / نظم عدد من الصحفيين في البصرة وقفة أحتجاجية للمطالبة بتوزيع قطع الاراضي المخصصة لهم . وطالبوا في وقفتهم الاحتجاجية امام دار استراحة المحافظ بانصافهم اسوة بشرائح المجتمع بتوزيع قطع الارضي للصحفيين المشمولين التي خصصت لهم من قبل المحافظة والمتأخرة حتى الان ورفع الحيف عنهم ./انتهى