عالية نصيف تدعو الى خفض سعر صرف الدولار بعد أن تجاوز سعر برميل النفط ثمانين دولاراً

عالية نصيف تدعو الى خفض سعر صرف الدولار بعد أن تجاوز سعر برميل النفط ثمانين دولاراً

بغداد / نينا / دعت النائبة عالية نصيف وزارة المالية الى خفض سعر صرف الدولار بعد أن تجاوز سعر برميل النفط ثمانين دولاراً، مبينة أنه ليس من العدل أن يدفع الفقراء ثمن الأزمات الاقتصادية سواء كانت سببها الفساد أو انعدام الخطط المناسبة للتعامل مع الأزمات .

وقالت في بيان اليوم :" ان سعر برميل النفط تجاوز الثمانين دولاراً، بينما سعر صرف الدولار مازال يثقل كاهل المواطن العراقي الذي يدفع ثمن الفساد المالي وغياب الخطط المناسبة لمواجهة الأزمات الاقتصادية مثل أزمة هبوط اسعار النفط سابقاً واعتماد البلد على العائدات النفطية فقط " ، مبينة :" ان الطبقة الكادحة هي الأكثر تضرراً من رفع سعر صرف الدولار لأن قدرتها الشرائية باتت عاجزة عن مواجهة ارتفاع اسعار السلع الغذائية والمواد الأساسية ".

وشددت نصيف على " ضرورة قيام وزارة المالية بخفض سعر صرف الدولار مقابل الدينار وإرجاعه كما كان في السابق، وذلك لعدم وجود حاجة للاستمرار بسعر الصرف المرتفع ولتجنب انعكاساته السلبية على عموم فئات الشعب ".

وقفز سعر خام برنت، اليوم الثلاثاء، فوق 80 دولارا للمرة الأولى منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، وسط توقعات بارتفاع الطلب والمخاوف بشأن الإمدادات مع خروج العالم ببطء من أزمة الوباء.

وصعد خام برنت بنسبة 0.8 في المئة في التعاملات الآسيوية الصباحية إلى 80.19 دولارا، وهو أعلى مستوى له منذ تشرين الأول 2018، وفقا لـ"فرانس برس".

كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 0.9 في المئة إلى 76.07 دولارا./انتهى3



الأحد 02 , تشرين الأول 2022

بالوثيقة .. تحديد موديلات السيارات الخاصة بنقل المعتمرين برا

بغداد / نينا / حددت هيئة المنافذ الحدودية موديلات السيارات التي تعبر الى الجانب السعودي لنقل المعتمرين برًا./انتهى3

صحف الثلاثاء تهتم بجلسة البرلمان غدا وتتابع المشهد السياسي

بغداد/نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء السابع والعشرين من ايلول بجلسة البرلمان وتابعت المشهد السياسي. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان رئاسة مجلس النواب، حددت غدا الاربعاء، موعدا لعقد جلسة مجلس النواب ، مشيرة الى ان جدول الأعمال سيتضمن التصويت على استقالة رئيس الم

الصحف تواصل متابعة التحركات السياسية لتقريب وجهات النظر وعقد جلسة البرلمان

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، السادس والعشرين من ايلول ، متابعة التحركات السياسية لتقريب وجهات النظر وعقد جلسة البرلمان .. وموقف النواب المستقلين . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اشارت في معرض متابعتها لتحركات واتصالات القوى السياسية ، الى