العامـري لـ/ نينا / : لا قوات اجنبية في العراق نهاية العام الحالي ايا كانت جنسيتهـا

العامـري لـ/ نينا / : لا قوات اجنبية في العراق نهاية العام الحالي ايا كانت جنسيتهـا

بغداد/ نينا / اكد زعيم تحالف الفتح هادي العامري ، مشاركة الفصائل العراقية في العملية السياسية ، مشيرا الى ان خروج القوات الاجنبية من العراق نهاية العام الحالي هو قرار عراقي خالص .

وذكـر العامري ، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ، ان " كافة الفصائل العراقية مشاركة بالعملية السياسية وتدافع عنها كما تدافع عن اراض العراق ، وعند خروج الاحتلال ستتوحد كل القوى العراقية لبناء العراق ودولته ".


واضاف ان " 31 كانون الاول المقبل لن تكون هناك قوات اجنبية داخل العراق ايا كانت جنسيتها ، وهذا قرار عراقي خالص ".

وحول العقد السياسي الجديد ، اوضح العامري ان " الدستور هو العقد الاجتماعي الذي يجمع كل الاطياف العراقية ، واذا كانت هناك تعديلات جديدة ستكون حسب الاجراءات التي حددها الدستور ".


وعن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة ، قال العامري ان " انعقاد هذه القمة هو بادرة طيبة بمشاركة هذه الاطراف التي اكدت اهمية دور بغداد في المنطقة "، مبينا ان " لا استقرار في المنطقة دون عودة العراق القوي الموحد الى موقعه الريادي في المنطقة ".


واضاف " نحن ندعم اجتماع القمة، واتمنى على دول الجوار ان تفعل مخرجات هذه القمة على الارض "./انتهى5




الإثنين 26 , أيلول 2022

بالوثيقة .. تحديد موديلات السيارات الخاصة بنقل المعتمرين برا

بغداد / نينا / حددت هيئة المنافذ الحدودية موديلات السيارات التي تعبر الى الجانب السعودي لنقل المعتمرين برًا./انتهى3

الصحف تتابع التطورات المتوقعة ما بعد زيارة الاربعين وزيارة الوفد السياسي المرتقبة للسيد الصدر

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، التاسع عشر من ايلول ، التطورات المتوقعة في مرحلة مابعد الزيارة الاربعينية ، وزيارة الوفد السياسي المشترك لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ، وقضايا اخرى .. عن الموضوع الاول قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيي

صحف اليوم تتابع الازمة السياسية وامكانية عقد جلسة للبرلمان وتهتم بشكاوى المواطنين من ارتفاع اسعار المستلزمات الدراسية

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء الازمة السياسية وامكانية عقد جلسة للبرلمان واهتمت بشكاوى المواطنين من ارتفاع اسعار المستلزمات الدراسية. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن ائتلاف النصر تاكيده أن جلسة البرلمان المقبلة في حال انعقادها ليست بالضرورة ان تكون مخصصة ل