أسعار العقود الآجلة للبنزين ترتفع وعقود الغاز تسجل أعلى مستوى منذ عام 2018 مع تعطل الإنتاج

أسعار العقود الآجلة للبنزين ترتفع وعقود الغاز تسجل أعلى مستوى منذ عام 2018 مع تعطل الإنتاج

بغداد/ نينا / قفزت أسعار العقود الآجلة للبنزين والغاز، اليوم الإثنين، بعد أن ضرب إعصار إيدا خليج المكسيك وساحل ولاية لويزيانا الأمريكية، ما أجبر السلطات على إغلاق المئات من منصات النفط البحرية، الأمر الذي أدى إلى تعطيل إمدادات الطاقة في أكبر اقتصاد في العالم.

وتسبب الإعصار بحسب وكالة رويترز ، في قيام شركات النفط والغاز العاملة في خليج المكسيك بخفض إنتاجها من النفط الخام، بحوالي 1.65 مليون برميل يومياً، أو مايعادل 91 % من طاقتها الإنتاجية، و85% من إنتاج الغاز، اعتباراً من يوم السبت، وفقاً لمكتب السلامة والإنفاذ البيئي.

وبالنسبة لطاقة التكرير؛ فقد تم خفض حوالي 1.9 مليون برميل يومياً من طاقة التكرير- بما يعادل حوالي 10% من إجمالي طاقة الولايات المتحدة - كما خُفِّضت معدلات إنتاج في مصانع على طول نهر المسيسيبي.

وقال البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن عن وقوع كارثة كبرى في ولاية لويزيانا بعد أن ضربها الإعصار إيدا وأمر بتقديم مساعدات اتحادية لدعم جهود مواجهة الإعصار.

وأشار إلى أن المساعدات يمكن أن تشمل منحا للإسكان المؤقت وإصلاح المنازل وقروضا منخفضة الفائدة لتغطية خسائر الممتلكات غير المؤمن عليها، وغيرها من البرامج لمساعدة الأفراد وأصحاب الشركات على التعافي من آثار الكارثة".

واجتاح الإعصار إيدا ولاية لويزيانا قادما من خليج المكسيك أمس الأحد فقطع الكهرباء عن مئات الآلاف. وكان قد وصل إلى اليابسة وهو من الفئة الرابعة./انتهى8



الإثنين 26 , أيلول 2022

بالوثيقة .. تحديد موديلات السيارات الخاصة بنقل المعتمرين برا

بغداد / نينا / حددت هيئة المنافذ الحدودية موديلات السيارات التي تعبر الى الجانب السعودي لنقل المعتمرين برًا./انتهى3

الصحف تتابع التطورات المتوقعة ما بعد زيارة الاربعين وزيارة الوفد السياسي المرتقبة للسيد الصدر

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، التاسع عشر من ايلول ، التطورات المتوقعة في مرحلة مابعد الزيارة الاربعينية ، وزيارة الوفد السياسي المشترك لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ، وقضايا اخرى .. عن الموضوع الاول قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيي

صحف اليوم تتابع الازمة السياسية وامكانية عقد جلسة للبرلمان وتهتم بشكاوى المواطنين من ارتفاع اسعار المستلزمات الدراسية

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء الازمة السياسية وامكانية عقد جلسة للبرلمان واهتمت بشكاوى المواطنين من ارتفاع اسعار المستلزمات الدراسية. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن ائتلاف النصر تاكيده أن جلسة البرلمان المقبلة في حال انعقادها ليست بالضرورة ان تكون مخصصة ل