ناظم : قمة بغداد .. تتويج لجهود العراق الدبلوماسية /موسع

ناظم : قمة بغداد .. تتويج لجهود العراق الدبلوماسية /موسع

بغداد / نينا / اكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة حسن ناظم ان : قمة بغداد لدول الجوار المقرر عقدها السبت المقبل..تتويج لجهود العراق الدبلوماسية والتي لاقت قبولا اقليميا ودوليا .

وقال في المؤتمر الصحفي الاسبوعي ان : المؤتمر سيشهد حضورا مميزا لدول الجوار ومن فرنسا .

واضاف ناظم ان : زيارات رئيس الوزراء الخارجية واخرها الكويت والتي كانت زيارة مهمة ضمن خطط الحكومة وعملها السياسي هي امتداد لزيارات اقليمية ودولية سابقة وهو جزء من عمل الدولة الدبلوماسي.

واوضح ان : الزيارة الى الكويت افرزت بدءا للجان الفنية المشتركة من اجل وضع جداول للمشاريع المهمة .

وشدد ناظم على ان : موقف الحكومة من الانتخابات المقبلة ..ثابت ومع اجرائها في موعدها المحدد ولارجعة عن موعد اجرائها مع تسهيل عمل المفوضية وتلبية احتياجاتها.

وتابع ان : اللجنة الخاصة بالتواصل مع القوى السياسية المنسحبة لازالت مستمرة بعملها وكذلك الكاظمي بتواصله مع هذه القوى والتي ستفرز نتائج ايجابية قريبا.

وبين ناظم ان : القادة الامنيين يرفعون تطمينات على إجراء الانتخابات بموعدها وباجواء امنة ونزيهة. والعراق نجح باجراء انتخابات سابقة بظروف اصعب من هذه الظروف وسننجح باجرائها.

واشار الى ان مجلس الوزراء ناقش مشروع لتعديل تسمية وزارة الكهرباء إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ..مبينا ان: الامر ليس بتغيير التسمية فقط وانما العمل على تطبيق الطاقة المتجددة وسيتم إحالة القانون الخاص به الى البرلمان.

وقال ناظم ان : المجلس وافق على تأسيس الشركة العامة لكهرباء الفرات الأوسط والموافقة على اقرار مراحل صيانة شبكات الكهرباء مع شركة (GE) الامريكية لمدة 5 سنوات.والموافقة على طلب وزارة النفط لتأسيس شركة البصرة للطاقة بحقل الرميلة العملاق.

وتابع ان : الموقف الكهربائي مستقر رغم التهديدات وتفجيرات الابراج والتي تقوم كوادر الوزارة باصلاحها فورا بدعم كامل من الحكومة لاستمرارية زيادة الانتاج وبنسب مرتفعة./انتهى3






الجمعة 22 , تشرين الأول 2021

بالاسماء ... المرشحون الفائزون في انتخابات مجلس النواب " تحديث شبه نهائـي "

بغداد/ نينا / تنشر الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / التحديث الرسمي " شبه النهائي" للمرشحين الفائزيـن في انتخابات مجلس النواب العراقي للدورة الخامسة 2021 . عدد المقاعد: 329 مقعد عدد المقاعد التي حصلت عليها الاناث: 96 مقعد (حوالي 30% من مجموع المقاعد) محافظة أربيل (15 مقعدا): الديمقرا

الصحف تتابع الاعتراضات والطعون المقدمة بنتائج الانتخابات وموقف رئاسة الجمهورية والقضاء منها

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، السادس عشر من تشرين الاول ، الاعتراضات والطعون المقدمة بنتائج الانتخابات .. و موقف رئاسة الجمهورية والقضاء منها . وقالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" تسلمت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اكثر من 500 طعن بنت

محافظ واسط: /نينا/ مثال للمهنية الصحفية

الكوت/ نينا / قدم محافظ واسط محمد جميل المياحي التهاني والتبريكات الى نقيب الصحفيين العراقيين رئيس مجلس ادارة الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / مؤيد اللامي وكادر الوكالة ، بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لتأسيسها . وقال المياحي في برقية تهنئة :" ان / نينا / ، من خلال عملها المهني على مدار الس