المالية النيابية :زيادة أسعار النفط ستغطي العجز في الموازنة وقيمة بعض القروض

المالية النيابية :زيادة أسعار النفط ستغطي العجز في الموازنة وقيمة بعض القروض

بغداد/ نينا/ أكدت اللجنة المالية النيابية ، اليوم الأحد، أن زيادة أسعار النفط ستغطي العجز في الموازنة وقيمة بعض القروض، .

وقال عضو اللجنة المالية النيابية محمد الشبكي، بحسب الوكالة الرسمية، إن "الوفرة المالية من زيادة أسعار النفط تغطي العجز الموجود في الموازنة وتقدر قيمتها بـ 28 تريليون دينار".

وأضاف، أن "اللجنة المالية أوقفت في تعديلاتها على نص موازنة 2021 عملية التعيين وبقية النفقات المالية لسد العجز"، لافتا الى أن "الفرق الموجود بين سعر برميل النفط الذي أقر في الموازنة بـ"45" دولارا وبين السعر الحالي يمكن من خلاله سد العجز وبعض القروض".

وفيما يتعلق بموازنة 2022 اوضح الشبكي أن "قانون الإدارة المالية نص على قيام وزارتي المالية والتخطيط وديوان الرقابة المالية بتقديم خططهم التنموية اعتباراً من شهر تموز، اي قبل 5 أشهر من حلول موعد العام الجديد".

وقال أن "وزارة المالية لديها لقاءات وجلسات متواصلة، للوصول الى صيغة ومؤشرات واضحة وعلى أساسها تقوم بصياغة الموازنة وتقديمها".

وعن مدى إمكانية إقرار موازنة 2022 قبل موعد الانتخابات النيابية في تشرين الأول المقبل رأى الشبكي أنه "لا يمكن إقرارها قبل الانتخابات، على اعتبار أن موعد ارسالها إلى البرلمان يتم في الشهر ذاته".

وتابع أن " اجراء الانتخابات سيوقف عمل مجلس النواب الحالي وبالتالي لن يكون موجوداً لمناقشة بنود الموازنة"./انتهى8



الجمعة 12 , آب 2022

مدير امن كركوك يلتقي عددا من الصحفيين

كركوك /نينا/التقى مدير أمن محافظة كركوك العقيد احمد قاسم البهادلي، نخبة من صحفيي كركوك . واستعرض البهادلي خلال اللقاء دور وجهود قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة وجميع التشكيلات الامنية ومديرية امن كركوك في مكافحة الارهاب ومواجهة العصابات الاجرامية ومواجهة عصابات المخدرات وشبكات الابتزاز وكل

في ظلال حمرين .. مدينة ذكرها التاريخ بمروج من ذهب وتركها الحاضر للحروب والهجرة

بعقوبة / نينا / تقرير انمار عبد الستار : في الجهة الشرقية من محافظة ديالى ، باتجاه الحدود الايرانية ، تربض مدينة مندلي في ظلال جبال حمرين ، تنعم بهوائها العليل وبساتينها الغنّاء وطبيعتها الساحرة . هي اقرب مدينة الى العاصمة بغداد من جهة الحدود الايرانية، تحدها سلسلة جبال حمرين شرقا وجنوبا ناحي

حكومة البصرة ونوابها ورياضيوها يرفضون ان تكون ميزانية خليجي 25 على حساب اموال المحافظة وخدماتها

البصرة / نينا/تقرير.... انتقدت حكومة البصرة ونوابها ورياضيوها ، قرار مجلس الوزراء بتحويل تخصيصات المحافظة المالية الخاصة لخطة مشاريع المحافظة من الميزانية التشغيلية للبترودولار او المنافذ الحدودية للمحافظة الى وزارة الشباب والرياضة لدعم متطلبات بطولة خليجي (٢٥) المقرر اقامتها في المحافظة بداية الع