السعودية الاولى والعراق رابعا .. اكبر الاقتصادات العربية في 2021

السعودية الاولى والعراق رابعا .. اكبر الاقتصادات العربية في 2021

بغداد/نينا/ نشرت مجلة "فوربس" الأمريكية تصنيفا لأقوى الاقتصادات العربية للعام 2021، حيث احتلت السعودية المركز الأول في التصنيف.

ووفقا للتقرير الذي نشرته المجلة مؤخرا، فقد احتلت السعودية الصدارة، وسط توقعات بوصول ناتجها المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية إلى 804.9 مليار دولار بنهاية 2021.

فيما جاءت الإمارات في المركز الثاني، مع تسجيل ناتجها المحلي الإجمالي في 2021 مستوى عند 401.5 مليار دولار، تليها مصر، مع توقعات وصول ناتجها المحلي الإجمالي إلى 394.3 مليار دولار.

واللافت في التقرير أن الإمارات تقدمت في 2021 مركزا واحدا عن تصنيفها للعام الماضي، وتقدمت الإمارات على مصر في تصنيف العام الجاري.

وتراجعت مصر مركزا واحدا إلى المرتبة الثالثة عربيا هذا العام، مع توقعات وصول ناتجها المحلي الإجمالي إلى 394.3 مليار دولار مقابل 361.8 مليار دولار في 2020.

وفي المرتبة الرابعة للعام 2021 حل العراق، بتوقعات وصول ناتجه المحلي الإجمالي إلى 190.7 مليار دولار، فيما جاءت قطر في المرتبة الخامسة، حيث سيبلغ ناتجها المحلي الإجمالي 166 مليار دولار هذا العام./انتهى9



الأربعاء 28 , أيلول 2022

بالوثيقة .. تحديد موديلات السيارات الخاصة بنقل المعتمرين برا

بغداد / نينا / حددت هيئة المنافذ الحدودية موديلات السيارات التي تعبر الى الجانب السعودي لنقل المعتمرين برًا./انتهى3

#زينب_عصام .. سخط شعبي بعد مصرع فتاة بغدادية ومطالبات عراقية بالقصاص

بغداد / نينا / تقـرير .. يوسـف سلمـان : ضجت الاوساط الشعبية والمجتمعيـة خلال الساعات الماضية ، بحادثـة مصرع فتاة شابـة من اهالي العاصمة بغداد تدعى " زينب " برصاصة غادرة اخترقت مزرعة ذويها لتستقر في جسدهـا وتفارق الحياة فورا . ورغم ان تداعيات الحادثـة ، التي كادت ان تغيب بعيدا عن انظار الرأي الع

اعتقال "متحرش الكرادة" ودعوات مجتمعية لتشريعات قانونية اكثر حزما

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : اعتقلت القوات الامنية ، المدعو "متحرش الكرادة" الذي ظهر في تسجيل فيديو مصور داخل حافلة عامة لنقل الركاب في بغداد، وهو يقوم بحركات بذيئة وخادشة للحياء. واكدت اوساط محلية ، ان المتحرش المعتقل هو احد منتسبي قوات الشرطة الاتحادية ، حيث تم اعتقاله اليوم الجمع