مجلس الوزراء الاردني يتسلم توصية نيابية بطرد السفير الاسرائيلي وسحب السفير الاردني من تل ابيب

مجلس الوزراء الاردني يتسلم توصية نيابية بطرد السفير الاسرائيلي وسحب السفير الاردني من تل ابيب

بغداد / نينا / تسلم مجلس الوزراء الاردني توصية نيابية بطرد السفير الاسرائيلي وسحب السفير الاردني من تل ابيب.


وكان مجلس النواب الأردني، عقد اليوم الإثنين، جلسة خصصت لمناقشة التطورات في الأراضي الفلسطينية، والتصعيد في قطاع غزة، بحضور رئيس الوزراء بشر الخصاونة وهيئة الوزارة.

وأعلن رئيس مجلس النواب الأردني عبدالمنعم العودات أن المذكرة النيابية التي وقع عليها جميع أعضاء مجلس النواب، تطالب بطرد السفير الإسرائيلي من عمان، وسحب السفير الأردني من تل أبيب، هي الآن على طاولة مجلس الوزراء.

ووقع جميع أعضاء مجلس النواب، وعددهم 130، على مذكرة تطالب الحكومة الأردنية بطرد السفير الإسرائيلي من عمّان، وذلك احتجاجًا على الأحداث الأخيرة في الأراضي الفلسطينية، وقطاع غزة.

وقال العودات:قمت بإرسال المذكرة، وهي موضوعة على طاولة مجلس الوزراء، كما ستقوم الأمانة العامة لمجلس النواب بجمع التوصيات التي وردت في مناقشات النواب وإرسالها للحكومة، ونشرها بعد ذلك.

وتركزت مطالب النواب في مناقشاتهم على طرد السفير الإسرائيلي من عمان، وسحب السفير الأردني من تل أبيب، والعمل على إلغاء اتفاقية الغاز، وإعادة النظر باتفاقية / وادي عربة/ .

وحمّل أعضاء مجلس النواب إسرائيل مسؤولية التصعيد داخل الأراضي الفلسطينية، فيما دعا نواب الحكومة الأردنية برفع قضايا تدين إسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية.

بدوره تعهد رئيس الوزراء بشر الخصاونة بدراسة المذكرة النيابية بشأن طرد السفير الإسرائيلي من عمّان، حال ورودها إلى الحكومة، إضافة إلى دراسة الخيارات الأخرى المتاحة لدى الحكومة، ثم العودة مجددًا للمجلس والتشاور مع النواب./انتهى3





الأربعاء 23 , حزيران 2021

مؤيد اللامي: مستمرون بعملية توزيع الأراضي للصحفيين ونسعى لزيادة المبلغ الإجمالي المخصص للمكافآت التشجيعية

بغداد/نينا/أكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي استمرار عملية توزيع الأراضي للصحفيين، مشيرا الى السعي لزيادة المبلغ الإجمالي المخصص للمكافآت التشجيعية. وقال اللامي في تصريح صحفي، إن "المؤسسات الصحفية العراقية وبعد خبرتها بالعمل والحريات المتاحة لها، يجب أن توفر بيئة آمنة لعمل الصحفيين تتضمن ال

مركز التميز في مستشارية الامن القومي يهنئ نقابة الصحفيين والاسرة الصحفية بالعيد الوطني للصحافة

بغداد/ نينا/ هنأ مركز التميز في مستشارية الامن القومي، نقابة الصحفيين العراقيين و الاسرة الصحفية بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية . واستذكر المستشار سعيد الجياشي ، شهداء الفكر والكلمة الحرة من الصحفيين العراقيين الذين قدموا دماءهم في سبيل ايصال صور الحقائق بشفافية وامانة ، متمنيا للصحافة ال

باقة ورد وتهنئة من مدير شرطة الرصافة بمناسبـة العيد الوطني للصحافة العراقية

بغداد / نينا / تلقت نقابة الصحفيين العراقيين باقة ورد وتهنئة من مدير شرطة بغداد/ الرصافة اللواء الحقوقي اسماعيل الكريطي ، بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية ، ذكرى صدور اول صحيفة عراقيـة " الزوراء" عام 1869./انتهى5