ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي تعلن عن الصورة الفائزة بمسابقة "لحظات" للتصوير

ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي تعلن عن الصورة الفائزة بمسابقة "لحظات" للتصوير


ابو ظبي/ نينا/ أعلنت ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي التابعة لأبو ظبي للإعلام بالتعاون مع شركة المراعي عن الصورة الفائزة بمسابقة "لحظات" للتصوير الفوتوغرافي بنسختها العاشرة التي انطلقت في أغسطس الماضي، بهدف رعاية ودعم المواهب من المصورين الطموحين عبر توفير منصة لتقديم وعرض أعمالهم المبدعة.
وتوج الإماراتي سالم سرحان "27 سنة" بالمسابقة التي أقيمت تحت شعار "لحظات 2020 عامٌ عشناهُ بشكلٍ مُختلف" وذلك خلال فعالية افتراضية بحضور محمد محيسن عضو لجنة التحكيم ومصور ناشونال جيوغرافيك والحائز مرتين على جائزة بوليتزر وعبد الله ناصر العتيبي رئيس الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بشركة المراعي.
وحصد الفائز الجائزة عن صورته لأفراد عائلته وهم يؤدون الصلاة في المنزل بعد إغلاق المساجد بسبب الجائحة ويظهر فيها خشوع المُصلين.

وحصد سالم على الجائزة الكُبرى وهي عبارة عن معدات تصوير تبلغ قيمتها 10 آلاف دولار أمريكي فضلا عن نشر صورته في مجلة ناشونال جيوغرافيك العربية.
وجاء في المرتبة الثانية أحمد العزام "29 سنة" من الأردن بصورته التي التقط فيها الخطاط الأردني محمد هندي وهو يعمل بمفرده تماما ويستمتع بمهنته بعدما تسبب انتشار الوباء في إغلاق ورشته مؤقتا.

وفي المرتبة الثالثة، جاءت الفلسطينية سمر أبو العوف "36 سنة" والتي التقطت صورة الحلاق سامح وهو يقص شعر الأقارب والجيران في وسط الشارع مع التزامه التام بالإجراءات الاحترازية.
وانطلقت مسابقة لحظات بنسختها الحالية لتوثق ما شهده 2020 من ظروف وأحداث استثنائية أدت لفرض العديد من القيود والتحديات الحياتية ، وأتاحت الفرصة للمصورين لرواية قصصهم التي توثق هذه الفترة من منظورهم وبعدساتهم، حيث روت كل صورة حكاية فريدة من قلب الواقع في العالم العربي./انتهى





الخميس 29 , تموز 2021

مطالبات ودعوات من النجف بتبني صحة المحافظة عمليات فحص المسافرين بدلا من شركات تجارية غير مرخصة

النجف/نينا/ تقرير/خضر الهاروني ..استنكر ناشطون ومدونون عبر وسائل التواصل الاجتماعي في النجف الاشرف ما يحصل في مطار المحافظة الدولي والمتمثل بتبني شركات تجارية غير مرخصة عملية أخذ مسحات الفحص لوباء كورونا واستيفاء مبالغ جراء ذلك، مشيرين الى انّ ما يحدث، بعيد عن المهنية، ولا يمت الى التخطيط بصلة، بل ه

صحفيو ميسان يطلقون حملة توعوية ضد كورونا" لقح_وأحمي_نفسك"

العمارة /اطلق فرع نقابة الصحفيين فرع ميسان حملة توعوية تثقفية حول اهمية اخذ اللقاح تحت عنوان #لقح_وأحمي_نفسك ضد فايروس كورونا المتجدد ١٩ . وقال رئيس الفرع " سمير السعد " بان الفرع اطلق الحملة بمشاركة اعضاء النقابة في المحافظة عبر التواصل الاجتماعي والتي جاءت بعد ارتفاع نسبة الوفيات والاصابات

وفد من فرع نقابة الصحفيين في ميسان يزور قائد الشرطة المحافظة ويبحث معه سبل تطوير التعاون

العمارة / نينا / زار وفد من فرع نقابة الصحفيين العراقيين في ميسان برئاسة رئيس الفرع سمير السعد ،  قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت اللواء "حسن هاشم راضي السراي " في مكتب الاخير . الزيارة جاءت لتقديم التهاني بمناسبة تسنمه منصب قائد شرطة ميسان و بحث سبل تطوير التعاون بين الجانبين بالشكل الذي يخد