الصدر يدعو مفوضية الانتخابات الى تمديد تحديث سجل الناخبين

الصدر يدعو مفوضية الانتخابات الى تمديد تحديث سجل الناخبين

النجف/نينا/دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المفوضية الى تمديد الفترة المحددة لتحديث سجلات الناخبين بعدما تم اقرار تأجيل الانتخابات الى نهاية العام الحالي .

وقرأ المسؤول عن المكتب الاعلامي الخاص للصدر توجيهات زعيم التيار الصدري خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي الذي عقده الجابري بمعية الناطق الرسمي باسم الصدر صلاح العبيدي .

وتضمنت توجيهات الصدر الدعوة الى مفوضية الانتخابات الى تمديد تحديث سجلات الناخبين لا سيما المناطق البعيدة عن مراكز المدن.

كما وجّه الصدر اللجنة المشكلة من قبله بالتنسيق مع الجهات المختصة بارجاع أملاك الأقليات لا سيما المسيحيين دون الإذعان لضغوطات الأحزاب .

ودعا الصدر دول الجوار الى عدم التدخل في شؤون العراق الداخلية ، كما دعا الحكومة العراقية الى عدم التدخل في شؤونها الداخلية .
وعن محاولة قطر لفتح حوار بين الجارتين السعودية و إيران أبدى الصدر استعداده للتعاون بهذا الخصوص لما فيها من أثر إيجابي على العراق و شعبه./انتهى.




الإثنين 08 , آذار 2021

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يهنئ المعلمين بمناسبة عيدهم السنوي

بغداد/نينا/ هنأ نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، المعلمين بمناسبة عيدهم السنوي. وقال في تغريدة له على تويتر:" ‏تحية للشموع العراقية المضيئة تحية لكم يا معلمينا ألميامين في عيدكم السنوي كل عام وأنتم بألف ألف خير"./انتهى7

صحف الاثنين تتابع تأثير رفع سعر صرف الدولار على السوق والمفاوضات العراقية التركية بشأن ملف المياه

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الاول من آذار ، تأثير رفع سعر صرف الدولار على السوق العراقي ، والمفاوضات العراقية التركية بشأن ملف المياه ، وقضايا اخرى . وقالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" يرى مراقبون للشأن الاقتصادي العراقي ان قرار رفع سع

صحف الثلاثاء تهتم بزيارة البابا للعراق والجدال الحاصل بشان الموازنة ومواضيع اخرى

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء الثاني من اذار بزيارة بابا الفاتيكان للعراق والجدال الحاصل بشان الموازنة ومواضيع اخرى. وعن زيارة البابا قالت صحيفة الصباح ان العراق اتم جميع الاستعدادات لاستقبال بابا الفاتيكان فرنسيس، الذي سيصل الى بغداد في الخامس من شهر اذار الحالي، في