مختص اقتصادي : محاربة الفساد والاستثمار بالمشاريع المتوقفة.. خطوة مهمة لتعظيم الايرادات غير النفطية

مختص اقتصادي : محاربة الفساد والاستثمار بالمشاريع المتوقفة.. خطوة مهمة لتعظيم الايرادات غير النفطية

بغداد / نينا / اكد الخبير الاقتصادي حازم هادي ان : محاربة الفساد والاستثمار بالمشاريع المتوقفة.. خطوة مهمة لتعظيم الايرادات الغير نفطية.

وقال للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ان : الورقة البيضاء تهدف الى اجراء اصلاحات اقتصادية في كافة المجالات بما يوءمن الخروج من هذة الازمة في ظل تراجع الموارد العامة لاسيما الايرادات النفطية التي تشكل 85% من الايرادات العامة .

واضاف هادي : لابد من تعظيم الايرادات غير النفطية سواء عن طريق محاربة الفساد في الدوائر الحكومية والبحث عن موارد جديدة عن طريق الاستثمار في المشاريع المتوقفة لتغطية الحاجات المحلية بدلًا من الاستيراد اضافة لمراجعة هيكل الا نفاق لاسيما تدقيق و مراجعة وتهذيب جداول الموظفين من الفضائيين و المتقاعدين".

واوضح ان : التقشف / المعتل / مطلوب حاليا وان استباب الامن يفتح الباب لتنشيط الاستثمار للخروج من الركود .

وتابع هادي ان : نسبة النجاح لهذة الورقة يعتمد اساسا على الايمان بها ولا مفرمن تطبيقها لان الفشل يعني الذهاب نحو المجهول.

وشدد على ضرورة ان يقر البرلمان الاقتراض لتغطية النفقات العامة خاصة الرواتب للموظفين والمتقاعدين وأقساط الدين العام وخدمته.

يذكر ان الورقة البيضاء تتكون من جزأين، وتتضمن إصلاحات للأوضاع المالية في البلد وستعرض أمام الكاظمي خلال هذا الأسبوع وبعدها على مجلس النواب.

وتشمل الاصلاحات التي تضمنتها الورقة، حلولاً جذرية لإنقاذ البلد تدريجياً واستقرار وضعه المالي والاقتصادي.

وأكد وزير المالية علي عبد الأمير علاوي بتصريح سابق أن العراق سينتقل من الموازنة التقليدية إلى موازنة البرامج خلال سنة ونصف السنة ، مبيناً أن نسبة الضرائب ستكون غير مرتفعة، ولكن لن يتقبلها المواطن لعدم تقديم الخدمات الضرورية./انتهى3



الأربعاء 23 , حزيران 2021

مؤيد اللامي: مستمرون بعملية توزيع الأراضي للصحفيين ونسعى لزيادة المبلغ الإجمالي المخصص للمكافآت التشجيعية

بغداد/نينا/أكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي استمرار عملية توزيع الأراضي للصحفيين، مشيرا الى السعي لزيادة المبلغ الإجمالي المخصص للمكافآت التشجيعية. وقال اللامي في تصريح صحفي، إن "المؤسسات الصحفية العراقية وبعد خبرتها بالعمل والحريات المتاحة لها، يجب أن توفر بيئة آمنة لعمل الصحفيين تتضمن ال

مركز التميز في مستشارية الامن القومي يهنئ نقابة الصحفيين والاسرة الصحفية بالعيد الوطني للصحافة

بغداد/ نينا/ هنأ مركز التميز في مستشارية الامن القومي، نقابة الصحفيين العراقيين و الاسرة الصحفية بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية . واستذكر المستشار سعيد الجياشي ، شهداء الفكر والكلمة الحرة من الصحفيين العراقيين الذين قدموا دماءهم في سبيل ايصال صور الحقائق بشفافية وامانة ، متمنيا للصحافة ال

باقة ورد وتهنئة من مدير شرطة الرصافة بمناسبـة العيد الوطني للصحافة العراقية

بغداد / نينا / تلقت نقابة الصحفيين العراقيين باقة ورد وتهنئة من مدير شرطة بغداد/ الرصافة اللواء الحقوقي اسماعيل الكريطي ، بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية ، ذكرى صدور اول صحيفة عراقيـة " الزوراء" عام 1869./انتهى5