الطباع: اتحاد رجال الأعمال العرب حريص على تحقيق التكامل الاقتصادي العربي

الطباع: اتحاد رجال الأعمال العرب حريص على تحقيق التكامل الاقتصادي العربي

عمان/نينا/اكد رئيس اتحاد رجال الاعمال العرب حمدي الطباع، حرص الاتحاد الذي يتخذ من عمان مقرا له، على خدمة مجتمع الأعمال وتحقيق التكامل الأقتصادي العربي.
واشار الطباع خلال ترؤسه اليوم اجتماع الهيئة العامة للاتحاد السنوي العادي عبر تقنية التواصل المرئي الى الجهود التي بذلت لتوعية القطاع الخاص العربي حول آثار جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد العربي من خلال الدراسات والتوجهات الحديثة للخروج من الأزمة بأقل الخسائر.
وبين ان جميع الدول تمر اليوم بظروف صعبة جراء فيروس كورونا، مؤكدا حرص الاتحاد على المساهمة الفاعلة للتخفيف من الآثار الاقتصادية للجائحة على الاقتصادات العربية ومواصلة الجهود في إعداد الدراسات الاقتصادية والقطاعية حول الموضوع ورفعها لأصحاب الإختصاص، بالاضافة لدعم الاقتصاد الفلسطيني.

وقدم الطباع عرضا حول الآليات التي اتخذها الاتحاد في المساهمة في دعم لبنان والسودان بعد الظروف التي آلمت بالشعبيين الشقيقين.
من جهة أخرى استعرض الأمين العام للاتحاد ثابت الطاهر تقرير مجلس الإدارة حول نشاطات الاتحاد للأعوام 2019-2020 والمتضمن المشاركة بالإجتماعات والمنتديات الاقتصادية التي عقدتها جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية.

ولفت إلى إعداد الاتحاد لعدد من الدراسات وأوراق العمل والتقارير التي تناولت مختلف المواضيع الاقتصادية حول فرص الاستثمار في الوطن العربي، آليات تحقيق التنمية المستدامة في الوطن العربي، وجهود وإنجازات الاتحاد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية.
وبين الطاهر المحاور الرئيسية لخطة عمل الاتحاد خلال الأعوام 2020-2021 والمتضمنة العمل على إعداد الدراسات والأبحاث الاقتصادية حول الموضوعات التي تهم مجتمع الأعمال العربي وتواكب أحدث المستجدات الاقتصادية على المستوى العربي والدولي.
الى ذلك عرض، نائب رئيس الاتحاد ورئيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين اسامة عمرو الفرص الاستثمارية الواعدة في فلسطين خاصة في مجال الطاقة المتجددة والتي تعد قطاعاً اقتصادياً واعداً، لافتاً إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك على المستوى الاقتصادي بين أعضاء الاتحاد.
وأشار عمرو إلى أهمية إيجاد آليات تساهم في تسهيل حركة رجال الأعمال الفلسطينيين الراغبين في الاستثمار في مختلف دول الوطن العربي.
من جانبه، اكد رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينين خالد الزياني ضرورة تعزيز دور المرأة في الاقتصاد العربي خاصة في منطقة الخليج العربي، مشدداً على أهمية العمل على تنظيم عدد من اللقاءات النوعية التي تستهدف قطاعات اقتصادية محددة.

بدوره، اشار رئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطينيين عامر العسيلي الى أهمية تفعيل دور الاتحاد في التشبيك بين أعضائه ونظرائه من مختلف الوطن العربي وذلك بهدف تفعيل العلاقات الثنائية وإيجاد شراكات إستراتيجية حقيقية.
وخلال الاجتماع، اتخذ مجلس الإدارة العديد من القرارات المدرجة على جدول الأعمال بالإضافة إلى إقرار البيانات المالية الختامية للعام الماضي 2019، وخطة العمل والموازنة للسنة المالية الحالية 2020.
وحضر الاجتماع، ممثلو جمعيات وأصحاب ورجال أعمال عن العراق والأردن والسعودية والكويت ومصر وقطر والبحرين وفلسطين ولبنان وسوريا./انتهى






الثلاثاء 27 , تموز 2021

صحفيو ميسان يطلقون حملة توعوية ضد كورونا" لقح_وأحمي_نفسك"

العمارة /اطلق فرع نقابة الصحفيين فرع ميسان حملة توعوية تثقفية حول اهمية اخذ اللقاح تحت عنوان #لقح_وأحمي_نفسك ضد فايروس كورونا المتجدد ١٩ . وقال رئيس الفرع " سمير السعد " بان الفرع اطلق الحملة بمشاركة اعضاء النقابة في المحافظة عبر التواصل الاجتماعي والتي جاءت بعد ارتفاع نسبة الوفيات والاصابات

مطالبات ودعوات من النجف بتبني صحة المحافظة عمليات فحص المسافرين بدلا من شركات تجارية غير مرخصة

النجف/نينا/ تقرير/خضر الهاروني ..استنكر ناشطون ومدونون عبر وسائل التواصل الاجتماعي في النجف الاشرف ما يحصل في مطار المحافظة الدولي والمتمثل بتبني شركات تجارية غير مرخصة عملية أخذ مسحات الفحص لوباء كورونا واستيفاء مبالغ جراء ذلك، مشيرين الى انّ ما يحدث، بعيد عن المهنية، ولا يمت الى التخطيط بصلة، بل ه

وفد من فرع نقابة الصحفيين في ميسان يزور قائد الشرطة المحافظة ويبحث معه سبل تطوير التعاون

العمارة / نينا / زار وفد من فرع نقابة الصحفيين العراقيين في ميسان برئاسة رئيس الفرع سمير السعد ،  قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت اللواء "حسن هاشم راضي السراي " في مكتب الاخير . الزيارة جاءت لتقديم التهاني بمناسبة تسنمه منصب قائد شرطة ميسان و بحث سبل تطوير التعاون بين الجانبين بالشكل الذي يخد