السوداني يستقبل نظيره التشيكي في واشنطن الصحة : وصول ادوية لعلاج سرطان الجلد وامراض الدم بعد ضربات طائرات F_16.. العثور على خمس جثث لعناصر من داعش ضمن قاطع عمليات شرق صلاح الدين السوداني يستقبل في واشنطن وفد شركة (ستيلر إنيرجي) الأمريكية انطلاق مباراة المنتخب الاولمبي بمواجهة نظيره التايلاندي تشكيلة منتخبنا الاولمبي لمُواجهة نظيره التايلاندي مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم غد مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون جديد مجلس النواب يؤجل التصويت على مشروع تعديل قانون اخر مصرف الرشيد يعلن عن البدء بالاصدار المباشر لبطاقات التسوق للمواطنين مجلس النواب يؤجل التصويت على مشروع قانون تعديل التعديل الاول لقانون صندوق الاسكان الأعرجي يلتقي مسؤولا تركيا ويؤكد : العراق حريص على تطوير علاقاته مع دول الجوار المندلاوي يفتتح جلسة مجلس النواب أمانة مجلس الوزراء تعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الاربعاء لأبناء المكون الإيزيدي غدا جلسة جديدة لمجلس النواب .. هذا جدول اعمالها رئيس الجمهورية يؤكد من مجلس النواب الاردني اهمية توطيد العلاقات البرلمانية بين البلدين كلاب سائبة تنهي حياة طفلة في النجف زيدان يستقبل رئيس جهاز مكافحة الارهاب طائرات اف 16 العراقية تقتل عددا من الارهابيين في صلاح الدين الحكيم :نجدّد دعمنا لزيارة رئيس الوزراء إلى واشنطن
| اخر الأخبار
الطباع: اتحاد رجال الأعمال العرب حريص على تحقيق التكامل الاقتصادي العربي

الطباع: اتحاد رجال الأعمال العرب حريص على تحقيق التكامل الاقتصادي العربي

عمان/نينا/اكد رئيس اتحاد رجال الاعمال العرب حمدي الطباع، حرص الاتحاد الذي يتخذ من عمان مقرا له، على خدمة مجتمع الأعمال وتحقيق التكامل الأقتصادي العربي.
واشار الطباع خلال ترؤسه اليوم اجتماع الهيئة العامة للاتحاد السنوي العادي عبر تقنية التواصل المرئي الى الجهود التي بذلت لتوعية القطاع الخاص العربي حول آثار جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد العربي من خلال الدراسات والتوجهات الحديثة للخروج من الأزمة بأقل الخسائر.
وبين ان جميع الدول تمر اليوم بظروف صعبة جراء فيروس كورونا، مؤكدا حرص الاتحاد على المساهمة الفاعلة للتخفيف من الآثار الاقتصادية للجائحة على الاقتصادات العربية ومواصلة الجهود في إعداد الدراسات الاقتصادية والقطاعية حول الموضوع ورفعها لأصحاب الإختصاص، بالاضافة لدعم الاقتصاد الفلسطيني.

وقدم الطباع عرضا حول الآليات التي اتخذها الاتحاد في المساهمة في دعم لبنان والسودان بعد الظروف التي آلمت بالشعبيين الشقيقين.
من جهة أخرى استعرض الأمين العام للاتحاد ثابت الطاهر تقرير مجلس الإدارة حول نشاطات الاتحاد للأعوام 2019-2020 والمتضمن المشاركة بالإجتماعات والمنتديات الاقتصادية التي عقدتها جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية.

ولفت إلى إعداد الاتحاد لعدد من الدراسات وأوراق العمل والتقارير التي تناولت مختلف المواضيع الاقتصادية حول فرص الاستثمار في الوطن العربي، آليات تحقيق التنمية المستدامة في الوطن العربي، وجهود وإنجازات الاتحاد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية.
وبين الطاهر المحاور الرئيسية لخطة عمل الاتحاد خلال الأعوام 2020-2021 والمتضمنة العمل على إعداد الدراسات والأبحاث الاقتصادية حول الموضوعات التي تهم مجتمع الأعمال العربي وتواكب أحدث المستجدات الاقتصادية على المستوى العربي والدولي.
الى ذلك عرض، نائب رئيس الاتحاد ورئيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين اسامة عمرو الفرص الاستثمارية الواعدة في فلسطين خاصة في مجال الطاقة المتجددة والتي تعد قطاعاً اقتصادياً واعداً، لافتاً إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك على المستوى الاقتصادي بين أعضاء الاتحاد.
وأشار عمرو إلى أهمية إيجاد آليات تساهم في تسهيل حركة رجال الأعمال الفلسطينيين الراغبين في الاستثمار في مختلف دول الوطن العربي.
من جانبه، اكد رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينين خالد الزياني ضرورة تعزيز دور المرأة في الاقتصاد العربي خاصة في منطقة الخليج العربي، مشدداً على أهمية العمل على تنظيم عدد من اللقاءات النوعية التي تستهدف قطاعات اقتصادية محددة.

بدوره، اشار رئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطينيين عامر العسيلي الى أهمية تفعيل دور الاتحاد في التشبيك بين أعضائه ونظرائه من مختلف الوطن العربي وذلك بهدف تفعيل العلاقات الثنائية وإيجاد شراكات إستراتيجية حقيقية.
وخلال الاجتماع، اتخذ مجلس الإدارة العديد من القرارات المدرجة على جدول الأعمال بالإضافة إلى إقرار البيانات المالية الختامية للعام الماضي 2019، وخطة العمل والموازنة للسنة المالية الحالية 2020.
وحضر الاجتماع، ممثلو جمعيات وأصحاب ورجال أعمال عن العراق والأردن والسعودية والكويت ومصر وقطر والبحرين وفلسطين ولبنان وسوريا./انتهى






ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 16 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

مؤيد اللامي يهنئ الشعب العراقي والاسرة الصحفية بمناسبة عيد الفطر المبارك

بغداد/نينا/هنأ نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ,اليوم الثلاثاء, الشعب العراقي والاسرة الصحفية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وقال اللامي في تدوينة على منصة "اكس ", اتقدم بخالص التهاني القلبية الصادقة لأبناء شعبنا العراقي الكريم ولأبناء الاسرة الصحفية الأوفياء المجدين و

تسمية احد شوارع طهران باسم الشهيدة " شيرين ابو عاقلة "

بغداد / نينا / صوت مجلس بلدية طهران، على تسمية احد شوارع العاصمة باسم الصحفية الشهيدة " شيرين ابو عاقلة " مراسلة قناة الجزيرة الفضائية في غزة ./انتهى5