الطباع: اتحاد رجال الأعمال العرب حريص على تحقيق التكامل الاقتصادي العربي

الطباع: اتحاد رجال الأعمال العرب حريص على تحقيق التكامل الاقتصادي العربي

عمان/نينا/اكد رئيس اتحاد رجال الاعمال العرب حمدي الطباع، حرص الاتحاد الذي يتخذ من عمان مقرا له، على خدمة مجتمع الأعمال وتحقيق التكامل الأقتصادي العربي.
واشار الطباع خلال ترؤسه اليوم اجتماع الهيئة العامة للاتحاد السنوي العادي عبر تقنية التواصل المرئي الى الجهود التي بذلت لتوعية القطاع الخاص العربي حول آثار جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد العربي من خلال الدراسات والتوجهات الحديثة للخروج من الأزمة بأقل الخسائر.
وبين ان جميع الدول تمر اليوم بظروف صعبة جراء فيروس كورونا، مؤكدا حرص الاتحاد على المساهمة الفاعلة للتخفيف من الآثار الاقتصادية للجائحة على الاقتصادات العربية ومواصلة الجهود في إعداد الدراسات الاقتصادية والقطاعية حول الموضوع ورفعها لأصحاب الإختصاص، بالاضافة لدعم الاقتصاد الفلسطيني.

وقدم الطباع عرضا حول الآليات التي اتخذها الاتحاد في المساهمة في دعم لبنان والسودان بعد الظروف التي آلمت بالشعبيين الشقيقين.
من جهة أخرى استعرض الأمين العام للاتحاد ثابت الطاهر تقرير مجلس الإدارة حول نشاطات الاتحاد للأعوام 2019-2020 والمتضمن المشاركة بالإجتماعات والمنتديات الاقتصادية التي عقدتها جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية.

ولفت إلى إعداد الاتحاد لعدد من الدراسات وأوراق العمل والتقارير التي تناولت مختلف المواضيع الاقتصادية حول فرص الاستثمار في الوطن العربي، آليات تحقيق التنمية المستدامة في الوطن العربي، وجهود وإنجازات الاتحاد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية.
وبين الطاهر المحاور الرئيسية لخطة عمل الاتحاد خلال الأعوام 2020-2021 والمتضمنة العمل على إعداد الدراسات والأبحاث الاقتصادية حول الموضوعات التي تهم مجتمع الأعمال العربي وتواكب أحدث المستجدات الاقتصادية على المستوى العربي والدولي.
الى ذلك عرض، نائب رئيس الاتحاد ورئيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين اسامة عمرو الفرص الاستثمارية الواعدة في فلسطين خاصة في مجال الطاقة المتجددة والتي تعد قطاعاً اقتصادياً واعداً، لافتاً إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك على المستوى الاقتصادي بين أعضاء الاتحاد.
وأشار عمرو إلى أهمية إيجاد آليات تساهم في تسهيل حركة رجال الأعمال الفلسطينيين الراغبين في الاستثمار في مختلف دول الوطن العربي.
من جانبه، اكد رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينين خالد الزياني ضرورة تعزيز دور المرأة في الاقتصاد العربي خاصة في منطقة الخليج العربي، مشدداً على أهمية العمل على تنظيم عدد من اللقاءات النوعية التي تستهدف قطاعات اقتصادية محددة.

بدوره، اشار رئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطينيين عامر العسيلي الى أهمية تفعيل دور الاتحاد في التشبيك بين أعضائه ونظرائه من مختلف الوطن العربي وذلك بهدف تفعيل العلاقات الثنائية وإيجاد شراكات إستراتيجية حقيقية.
وخلال الاجتماع، اتخذ مجلس الإدارة العديد من القرارات المدرجة على جدول الأعمال بالإضافة إلى إقرار البيانات المالية الختامية للعام الماضي 2019، وخطة العمل والموازنة للسنة المالية الحالية 2020.
وحضر الاجتماع، ممثلو جمعيات وأصحاب ورجال أعمال عن العراق والأردن والسعودية والكويت ومصر وقطر والبحرين وفلسطين ولبنان وسوريا./انتهى






الإثنين 08 , آب 2022

المرصد العراقي للحريات الصحفية يدعو وسائل الاعلام الى توخي الحيطة في تناول الأخبار وضرورة دعم السلم الأهلي

بغداد / نينا / دعا المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين وسائل الإعلام العراقية الى توخي الحيطة في تناول الأخبار، والعمل على دعم السلم الأهلي. وشدد في بيان على اهمية الترويج لخطاب التسامح والتهدئة في ظروف معقدة يواجه فيها العراق تحديات صعبة، وتأزم سياسي غير مسبوق  وتقع عل

فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كربلاء يعقد مؤتمرا خاصا بزيارة العاشر من محرم

كربلاء/نينا/ عقد فرع نقابة الصحفيين في كربلاء المقدسة، مساء اليوم الثلاثاء، مؤتمره الخاص بزيارة العاشر من شهر محرم الحرام بحضور مدير اعلام قيادة عمليات المحافظة العميد فاهم الكريطي ورئيس واعضاء فرع النقابة وعدد من الاعلاميين والصحفيين. وتحدّث رئيس فرع النقابة في المحافظة حسين الشمري، عن اهمي

وفاة الرائد الصحفي البصري فاروق حمدي

البصرة / نينا / نعت الاسرة الصحفية في البصرة الرائد الصحفي فاروق حمدي الذي توفي اليوم الثلاثاء ، بعد معاناة مع المرض . والراحل فاروق حمدي من رواد الصحافة العراقية وعمل في عدد من المجلات والصحف العراقية ومنها جريدة الجمهورية ./ انتهى