العراق يدين ويستنكر العدوان الاسرائيلي على اليمن السوداني والمندلاوي يؤكدان اهمية التركيز على الملفات الامنية والخدمية ومحاربة الفساد التعليم تقرر تحديد معدلات التقديم والتنافس للقبول في كليات المجموعة الطبية بايدن يدعم ترشيح كامالا هاريس للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التربية .. غدا الاثنين الإعلان عن نتائج السادس الاعدادي رئيس الجمهورية يؤكد للسفير التشيكي تطلع العراق لبناء علاقات متينة في مختلف المجالات رئيس الجمهورية: رئاسة الجمهورية تولي ملف حقوق الإنسان أهمية قصوى رئيس الجمهورية يستقبل ميقاتي ويؤكد أهمية تضافر الجهود لإيقاف العدوان المتواصل على غزّة وزير الخارجية يفتتح ملتقى التعاون القنصلي الأول رئيس الجمهورية: نقل التجارب العالمية في التحول الرقمي يسهم بتطور مستقبل أجيالنا مجلس النواب يرفع جلسته البرلمان يعقد جلسته الثانية للفصل التشريعي الثاني - السنة التشريعية الثالثة برئاسة المندلاوي السوداني يناقش مع ميقاتي العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها مصادر طبية: ارتفاع حصيلة عدوان الكيان الصهيوني على غزة إلى 38,983 شهيدا رئيس الجمهورية: نأمل أن تحقق دورة الأولمبياد أهدافها الرياضية والإنسانية النزاهـة تضـبط متهـمين بالتـجاوز عـلى أراضٍ عائـدة للـدولـة وبيعها في نينوى الجنائية المركزية تصدر حكماً بإلاعدام بحق ثمانية مجرمين قاموا بنقل انتحاريين فجرا نفسيهما في منطقتي باب الشرقي وساحة الوثبة التربية تقرر تغيير موعد اختبارات المتميزين والمتفوقين السوداني يستقبل رئيس الوزراء اللبناني
| اخر الأخبار
البرلمان يختتم دورة تطويرية لموظفيه لادارة المكاتب والسكرتارية

البرلمان يختتم دورة تطويرية لموظفيه لادارة المكاتب والسكرتارية

بغداد / نينا / اختتم معهد التطوير البرلماني في مجلس النواب اليوم الاربعاء اعمال دورة ادارة المكاتب والسكرتارية لموظفي المجلس التي استمرت ليومين.

ونقل بيان للمجلس تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه عن مديرعام المعهد سعد فياض قوله أن : نحو ٢٥ من الموظفين والموظفات من مختلف دوائر ولجان مجلس النواب اكملوا على مدى يومين دورة متكاملة بادارة المكاتب والسكرتارية ضمن خطة معهد التطوير البرلماني لتاهيل الموظفين.

وأضاف ان : المعهد سيواصل خلال الفترة المقبلة إقامة الدورات المتخصصة وورش العمل لتطوير الملاكات الوظيفية وتعزيز قدرات النواب في مختلف المجالات " لافتا إلى أن" اكاديميين ومراكز تدريب وتطوير متميزة مستعدون لتقديم خدماتهم لدعم خطة تطوير المؤسسة التشريعية".

وشهد اليوم الثاني للدورة التي عقدت في قاعة الشبيبي بمبنى المجلس و يحاضر فيها عمر صفاء طه المدير العام في الامانة العامة لمجلس النواب التطرق الى محاور تتعلق بتطوير مهارات الموظفين الذين يشغلون مناصب في إدارة المكاتب والسكرتارية.

و تضمنت الدورة شرحا عن المهارات الواجب توفرها في مدير المكتب والاسس العامة لنجاح مدراء المكاتب في أداء اعمالهم فضلا عن استعراض مفهوم استقبال الزائرين وكيفية إتمام مقابلاتهم والعوامل التي يجب مراعاتها عند استقبالهم بالإضافة إلى التطرق لأنواع وإنماط الزائرين وكيفية التعامل معهم.

وتناولت الدورة مفهوم ترتيب المواعيد والعوامل التي يجب مراعاتها عند ترتيب الموعد وطرق ترتيب المواعيد.

وتخلل الدورة في يومها الثاني مناقشات وتبادلا للاراء بين المحاضر والمشاركين بشأن اليات عمل السكرتارية وما يتعلق بادارة المكاتب في المؤسسات والاساليب الحديثة المعتمدة في هذا المجال .

وكان اليوم الاول للدورة قد شمل محاضرات عن أنماط السكرتارية وتشمل النمط البصري والسمعي والعددي والعاطفي مع شرح مفصل لكل نمط ومميزاته في أداء المهام الموكلة الى الموظف، فضلا عن عرض أهمية السكرتارية ودورها في مجال التنظيم والتخطيط ورقابة ودقة المعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات بالإضافة إلى انواع السكرتارية وتعريف وظيفة مدير المكتب ومهاراته وخصائصه بالإضافة إلى أصول السكرتارية./انتهى3




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 22 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا