اسعار النفط تهبط دون 45 دولارا

اسعار النفط تهبط دون 45 دولارا

بغداد / نينا / تراجعت أسعار النفط لأقل من 45 دولارا للبرميل الجمعة 14 أب، فاقدة الكثير من مكاسب هذا الأسبوع تحت ضغط من ضبابية بشأن تعافي الطلب نتيجة جائحة كوفيد-19 وتنامي المعروض.

وقلصت وكالة الطاقة الدولية ومنظمة البلدان المصدرة للبترول، وهما من أكبر الجهات المصدرة للتوقعات، هذا الأسبوع توقعاتهما لطلب النفط في 2020.

 وترفع أوبك وحلفاؤها الإنتاج هذا الشهر.

وبحلول الساعة 1345 بتوقيت غرينتش 4:45 مساء بتوقيت بغداد كان خام برنت منخفضا 17 سنتا، أو ما يعادل 0.4%، إلى 44.79 دولارا للبرميل.

 وفقد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 19 سنتا، أو 0.5%، إلى 42.05 دولارا للبرميل.

ودعمت الأسعار هذا الأسبوع بفعل بيانات حكومية أميركية أظهرت أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير انخفضت الأسبوع الماضي فيما كثفت شركات التكرير الإنتاج وتحسن الطلب على المنتجات النفطية.

وتخفض أوبك وحلفاء من بينهم روسيا، فيما يعرف باسم مجموعة أوبك+، الإنتاج منذ أيار بنحو 10% من الطلب العالمي قبل الجائحة لدعم السوق.

وينطوي الاتفاق على زيادة في الإنتاج هذا الشهر مع تعافي الطلب./انتهى3



الأحد 02 , تشرين الأول 2022

بالوثيقة .. تحديد موديلات السيارات الخاصة بنقل المعتمرين برا

بغداد / نينا / حددت هيئة المنافذ الحدودية موديلات السيارات التي تعبر الى الجانب السعودي لنقل المعتمرين برًا./انتهى3

صحف الثلاثاء تهتم بجلسة البرلمان غدا وتتابع المشهد السياسي

بغداد/نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء السابع والعشرين من ايلول بجلسة البرلمان وتابعت المشهد السياسي. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان رئاسة مجلس النواب، حددت غدا الاربعاء، موعدا لعقد جلسة مجلس النواب ، مشيرة الى ان جدول الأعمال سيتضمن التصويت على استقالة رئيس الم

الصحف تواصل متابعة التحركات السياسية لتقريب وجهات النظر وعقد جلسة البرلمان

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، السادس والعشرين من ايلول ، متابعة التحركات السياسية لتقريب وجهات النظر وعقد جلسة البرلمان .. وموقف النواب المستقلين . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اشارت في معرض متابعتها لتحركات واتصالات القوى السياسية ، الى