سعر النفط الأمريكي يهبط إلى أدنى مستوى في 19 عاما بتأثير البيانات الصينية السلبية

سعر النفط الأمريكي يهبط إلى أدنى مستوى في 19 عاما بتأثير البيانات الصينية السلبية

بغداد/ نينا/ هبطت أسعار النفط الامريكي، حيث ألقت بيانات ضعيفة للاقتصاد الصيني وتنامي مخزونات الخام في الولايات المتحدة بظلالها على خطط الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لإعادة فتح الاقتصاد المغلق بسبب جائحة فيروس كورونا.

وسجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي أدنى مستوياتها في 19 عاما، مواصلة خسائرها مقارنة بخام القياس العالمي برنت، لأسباب منها، اقتراب أجل عقد أقرب استحقاق الحالي تسليم أيار المقبل. لكن العقود الأطول تراجعت هي الأخرى مع تنامي المخزونات، في حين يتوقع المنتجون والمتعاملون تخفيضات إنتاج في الأشهر المقبلة.

وكانت عقود برنت مرتفعة 56 سنتا بما يعادل 2 في المائة لتصل إلى 28.36 دولارا للبرميل، في حين نزل الخام الأمريكي تسليم حزيران ، الذي أصبح العقد الأنشط لليوم، 32 سنتا أو 1.3 في المائة ليسجل 25.19 دولارا.

وهوى عقد أيار الأقل نشاطا 1.69 دولار أو 8.5 في المائة إلى 18.16 دولارا، قبيل حلول أجله في 21 نيسان مع مسارعة المستثمرين بالانتقال منه إلى عقد حزيران .

يذكر أن الاقتصاد الصيني انكمش 6.8 في المائة على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة حتى 31 آذار ، في أول تراجع من نوعه منذ بدء رصد الأرقام الفصلية في 1992. وتراجع إنتاج مصافي التكرير اليومي في الصين إلى أدنى مستوياته في 15 شهرا، لكن ثمة مؤشرات على تعاف مع بدء تخفيف إجراءات احتواء فيروس كورونا./انتهى8



الأربعاء 06 , تموز 2022

العمل تطلق استمارة الكترونية لشمول ذوي الاعاقة بامتيازات القانون 38/ موسع

بغداد/نينا/ أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، إطلاق استمارة الكترونية لشمول ذوي الإعاقة بامتيازات القانون (38). وقالت هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ، بحسب بيان لوزارة العمل، إنه" تم إطلاق الاستمارة ‏الالكترونية للشمول بامتيازات القانون رقم 38 لسنة 2013 لجميع الاشخا

فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كربلاء ينظم بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة ندوة عن الإعلام التراثي

كربلاء/نينا/ نظم فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كربلاء المقدسة ندوة اعلامية عن الاعلام التراثي ودوره في تأصيل المرتكزات الثقافية والفكرية بالمجتمع،بالتعاون مع شعبةُ الإعلامِ المعرفيّ التابعةُ لقسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ في العتبةِ العبّاسيّةِ المُقدّسةِ، بمشاركة باحثين وصحفيين.

الصحف تهتم بتطورات ملف المياه وخلفيات وآثار انسحاب الشركات النفطية من اقليم كردستان

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثلاثين من حزيران ، بتطورات ملف المياه وخلفيات وآثار انسحاب الشركات النفطية من اقليم كردستان .. ومواضيع اخرى . عن موضوع المياه قالت صحيفة / الزمان / :" افصحت وزارة الموارد المائية عن تفاصيل مباحثاتها مع الجانبين التركي والايراني بشأن