النفط يهبط بفعل خيبة أمل في اتفاق أوبك

النفط يهبط بفعل خيبة أمل في اتفاق أوبك

بغداد/ نينا/ تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس، متخلية عن مكاسب بلغت عشرة بالمئة في وقت سابق من المعاملات حيث لم يرحب المستثمرون باتفاق يتشكل لخفض المعروض بين أعضاء أوبك وحلفائهم في مواجهة انهيار الطلب العالمي على الوقود بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويحاول منتجو النفط بقيادة السعودية وروسيا التوصل إلى اتفاق يعالج تخمة معروض متنامية وسط انخفاض 30 بالمئة في الطلب العالمي على الوقود.

وتداولت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها مثل روسيا، في إطار ما بات يطلق عليه أوبك+، فكرة خفض الإنتاج 15 إلى 20 مليون برميل يوميا بما يعادل 15 إلى 20 بالمئة من الإمدادات العالمية.

لكن وزير النفط الإيراني قال إن خفضا للإنتاج بمقدار عشرة ملايين برميل يوميا سيسري لشهري مايو أيار ويونيو حزيران 2020 فحسب. ومن يوليو تموز إلى نهاية 2020 سيكون الخفض ثمانية ملايين برميل يوميا، تصبح ستة ملايين برميل يوميا من يناير كانون الثاني 2021.

وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 2.33 دولارا بما يعادل 9.36 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 22.76 دولارا للبرميل في حين أغلق برنت منخفضا 1.36 دولارا أو 4.1 بالمئة إلى 31.48 دولارا للبرميل./انتهى8



السبت 24 , تشرين الأول 2020

إطلاق دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية

بغداد / نينا / أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2021/2020. وقالت الوزارة ، إن دليل الطالب للقبول المركزي المنشور في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة (www.mohesr.gov.iq) وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.

الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية يبحث مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين

بغداد/نينا/ بحث الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه ان , الوكيل الأقدم للوزارة السفير عبدالكريم هاشم مصطفى التقى السفي

استشهاد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة

بعقوبة / نينا / استشهد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى . وقال مصدر امني لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب بستان زراعي باطراف قرية / الحد الاخضر / في ناحية العبارة شمال شرق بعقوبة انفجرت ما اسفر عن استشهاد صبي كان بالقرب م