التحالف الدولي يُسلِّم قاعدة القيارة الجوية .. ويؤكد : سنبقى في العراق ونعمـل من مواقع اقـل

التحالف الدولي يُسلِّم قاعدة القيارة الجوية .. ويؤكد : سنبقى في العراق ونعمـل من مواقع اقـل

بغداد / نينا / جرت اليوم الخميس ، مراسم تسليم قاعدة القيارة الجوية من قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب ، الى القوات العراقية، فيما اكد التحالف الدولي ان قواته ستغادر قاعدة القيارة الجوية بعد الإنتهاء من نقل المعدات للقوات العراقية في الأيام المقبلة .

وقال العميد فنسنت باركر ، مدير شؤون الإستدامة في قوة المهام المشتركة ،ان " اليوم بمثابة علامة فارقة أخرى للتحالف العسكري الدولي ضد داعش وشركائنا في قوات الأمن العراقية".

واضاف "لقد كانت قاعدة القيارة الجوية نقطة إنطلاق ستراتيجية لقوات الأمن العراقية وقوات التحالف خلال معركة الموصل، حيث تعمل القاعدة ، على وجه الخصوص ، كمركز للقوات الجوية العراقية التي تواصل توجيه ضربات مدمرة على مواقع داعش"، مبينا انه " تم تنسيق عملية النقل اليوم مع الحكومة العراقية ، كما إنّ ما يحصل اليوم هو بفضل الجهود والنجاحات التي حققها شركاؤنا في قوات الأمن العراقية".

واوضح انه " بفضل هذه النجاحات التي حققتها قوات الأمن العراقية في قتالها ضد داعش ، وبالتعاون مع قواتنا الشريكة وحكومة العراق ، تقوم قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب بإعادة نشر ونقل الأفراد والمعدات الى عدة قواعد عراقية طوال 2020"، مؤكدا إنّ " قوات الأمن العراقية مستمرة بتنفيذ عمليات مستقلة وبشكل متزايد ضد داعش من أجل الدفاع عن وطنهم - بما في ذلك عملية "أبطال العراق" وكذلك عملية "إرادة النصر" بكل مراحلها والتي تم تنفيذها في عام 2019".

وخلص الى القول " ستبقى قوة المهام المشتركة في العراق بدعوة من حكومة العراق ، وستستمر في تقديم المشورة وعمليات التدريب ضد داعش "، مشيرا الى ان " التحالف سيعمل من مواقع أقل ولكنه سيُواصل إلتزامه بدعم شركائنا في قتالهم ضد داعش"./انتهى5




السبت 06 , حزيران 2020

مدير هيئة التقاعد لـ / نينا / : توزيع رواتب المتقاعدين الاسبوع المقبل ..وسبب التاخير عدم وجود التمويل

بغداد / نينا / اكد مدير هيئة التقاعد الوطنية احمد عبد الجليل الساعدي ان رواتب المتقاعدين سيتم توزيعها الاسبوع المقبل. وقال في تصريح مقتضب لـ / نينا / ان : سبب التاخير عدم وجود التمويل ومتى مايرسل والذي نامل الاسبوع المقبل سيتم التوزيع . وكان مدير هيئة التقاعد الساعدي قد اعلن في تصريح مقتضب لـ

رئيس اقليم كردستان يجدد تأكيد مساندة الاقليم لحكومة الكاظمي

بغداد/نينا/ جدد رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني تاكيد مساندة الاقليم لحكومة مصطفى الكاظمي . وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان تلقت / نينا / نسخة منه ، ان بارزاني التقى اليوم السفير الامريكي ماثيو تولر وجرى التباحث في اوضاع العراق وتطورات تفشي فايرويس كورونا وتبعاته الاقتصادية وتهديدات داعش ".

بدر الزيادي: توجيه رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني

بغداد/نينا/ اعتبر رئيس تحالف /سائرون/ في البصرة النائب بدر الزيادي:" ان التوجيه الصادر من رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني". وقال الزيادي في بيان تلقت /نينا/ نسخة منه :" ان الغاء رواتب رفحاء يكون بقانون وليس بتوجيه او قرار"./انتهى10