تعادل المغرب والارجنتين في افتتاح منافسات اولمبياد باريس المندلاوي يوجه بالاسراع في انضاج مشروع قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة الحشد الشعبي النزاهة توقع بضابط في شرطة ميسان متلبساً بجريمة الرشوة رئيس الجمهورية يصل الى باريس مجلس النواب يرفع جلسته مجلس النواب ينهي القراءة الاولى لمشروع قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي الحشد الشعبي القاضي حنون: هيئة النزاهة تُولي اهتماماً كبيراً للتعاون والتنسيق مع المُنظَّمات الدوليَّة والإقليميَّة جمع تواقيع لرفع هذه الفقرة من جدول اعمال جلسة مجلس النواب البرلمان يُصوت على تشكيل لجنة خاصة لتنفيذ مدونة السلوك النيابي مجلس النواب يُصوت على مشروع تعديل قانون الملاك مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي رئيس مجلس الوزراء يوجّه الالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ مشاريع مداخل بغداد وحسم جميع التعارضات المندلاوي يكرم اعضاء الهيئة الادارية والفريق الكروي لنادي ديالى ويبارك تأهلهم لدوري المحترفين والتتويج بدرع الدوري الممتاز مجلس النواب يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأمن الوطني يلقي القبض على متهمين إثنين كانا يديران أكثر من 200 صفحة للإبتزاز والتشهير في المثنى بالوثيقة ... السوداني يوجه وزارتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية بحسن التعامل مع المتدربين في الكليات والمؤسسات التدريبية العسكرية السوداني يرأس اجتماعاً خاصاً لمتابعة مشاريع تأهيل مداخل بغداد سقوط طائرة مسيرة تركية شمالي العراق بالوثيقة .. رئيس الوزراء يوجه بصرف مكافأة نقدية لعمال النظافة ورفع أجور العاملين اليوميين خلال أيام العطل الرسمية بسبب ارتفاع درجات الحرارة قصف جوي تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق
| اخر الأخبار
رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على توفير الرعاية والاهتمام لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة

رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على توفير الرعاية والاهتمام لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة

بغداد/نينا/ اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني حرص الحكومة على توفير الرعاية والاهتمام لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

وقال مكتبه الاعلامي في بيان" ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الخميس، مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين حققوا نجاحات في مختلف المجالات.

واضاف البيان" ان السوداني عبر عن اعتزازه بالحاضرين الذين هم مدعاة فخر، بما يمثله كلّ واحد منهم من قصة تفوق ونجاح وإبداع ومبادرة، وبما يمتلكونه من إمكانات متميزة تستحق معها تسميتهم بذوي الهمم العالية؛ لأنهم تجاوزوا كلّ المحددات الصحية وقدموا إبداعاً في مختلف الأنشطة من قراءة القرآن الكريم إلى الرياضة والفن.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بهيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وهي حريصة على توفير كل أسباب الرعاية والاهتمام، على صعيد التشريعات القانونية وفي ضوء الاتفاقات الدولية، مشيراً إلى أنشطة وبرامج الهيئة المهمة، حيث قدمت الإعانات النقدية لأكثر من 266 ألف مستفيد، وأكثر من 40 ألف للمعين المتفرغ.

ووجه رئيس الوزراء هيئة ذوي الإعاقة بالانفتاح على قصص النجاح والإبداع، وأن تعمل على تنميتها وتوفير الرعاية لها، وستجد من الحكومة كل الدعم المطلوب.

واوضح السوداني انه جرى توفير الموافقات الخاصة للمعاهد ودور الحضانة لتحديد المكان الملائم لأبنائنا من هذه الفئة؛ من أجل التكييف لمختلف الظروف، وبما يتلاءم مع طبيعة العوق والحالة الصحية، من أجل تنفيذها وتعميمها على كل الفئات.

وأوعز رئيس الوزراء بتبني المبادرات والكفاءات الرياضية، وإنشاء الملاعب الخاصة بتدريب الرياضيين من أصحاب الهمم، وتوفير البيئة المناسبة لهم، وتأسيس نادٍ ترفيهي لذوي الإعاقة، وكذلك إعادة بناء دور المشردين وتأهيلها من أجل احتضان هذه الفئة ورعايتها./انتهى ص



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 24 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا