السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان السوداني يلتقي عدداً من أبناء الجالية العراقية في مدينة هيوستن الأمريكية الداخلية .. انخفاض جريمة الدگة العشائرية بنسبة (77%) في عموم البلاد السفيرة الأمريكية تعلن عن قروض بقيمة 50 مليون دولار لدعم القطاع الخاص العراقي السوداني يستقبل في مدينة هيوستن وفد معهد بيكر لدراسات وبحوث الطاقة السوداني يلتقي في هيوستن الشركات الأمريكية المتخصصة بالطاقة بالوثيقة... امر ديواني بتكليف عباس صبار بادارة مطار النجف الاشرف السوداني من واشنطن : المرحلة الحالية تشهد منعطفاً مهماً في علاقة العراق بالولايات المتحدة القاضي حيدر حنون يشيد بمتابعة السوداني لملف مكافحة الفساد السوداني يصل إلى مدينة هيوستن رئيس المحكمة الاتحادية يبحث مع السفير الهنغاري العلاقات الثنائية السوداني يستقبل عائلة عاملة الإغاثة الأمريكية كايلا مولر التي تمت تصفيتها من قبل داعش المندلاوي يتفق مع نائب رئيس مجلس الأمة التركي على تعزيز العلاقات النيابية وتفعيل لجنة الصداقة النفط تحدد السابع والعشرين من هذا الشهر موعدا لفتح عقود جولتي التراخيص الخامسة التكميلية والسادسة لـ 30 مشروعاً النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة التربية تحدد موعد اجراء اختبارات التسريع المرور تحدد موعد العمل بالدفع الالكتروني فقط والتوقف عن الدفع النقدي .. بصورة نهائية الانواء الجوية : امطار رعدية وتصاعد للغبار في الايام المقبلة رئيس مجلس الوزراء يبحث مع السيناتور ليندسي غراهام رؤية الحكومة لمستقبل العلاقات مع الولايات المتحدة السوداني يبحث مع رئيس شركة هانويل الامريكية التعاون في تطوير انتاج الغاز
| اخر الأخبار
صحف الاربعاء تتابع الحراك السياسي الذي يستبق موعد إنعقاد البرلمان.. والاجراءات الامنية المكثفة بمحيط المنطقة الخضراء

صحف الاربعاء تتابع الحراك السياسي الذي يستبق موعد إنعقاد البرلمان.. والاجراءات الامنية المكثفة بمحيط المنطقة الخضراء

بغداد/نينا/ تابعت صحف الاربعاء الصادرة اليوم الحراك السياسي الذي يستبق موعد إنعقاد البرلمان وسط دعوة إلى إيجاد إتفاق متوازن.. والمخاوف من احتجاجات تشرينية قادمة .. والاجراءات الامنية المكثفة بمحيط المنطقة الخضراء.

فقد قالت صحيفة الزمان/طبعة العراق/ ان اطراف الاطار التنسيقي تجري ،حراكا سياسيا مكثفا في بغداد ،لتحديد موعد انعقاد البرلمان للمضي بالاستحقاقات المعطلة منذ انتخابات تشرين الاول الماضي، فيما دعا ائتلاف النصر الى ايجاد توازن يجمع الاطار والتيار الصدري معا.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الائتلاف أحمد الوندي في تصريح امس قوله أن (رؤية رئيس الائتلاف حيدر العبادي كانت وما زالت مع إيجاد اتفاق سياسي متوازن يجمع بين ما يريده الإطار والتيار معاً)، مضيفا ان (هذا التوازن يكون ضمن اتفاق وطني دستوري لحل الأزمة، ولا يؤمن بسياسة الغَلَبة وكسر الإرادة، لأنهما يقودان إلى الاحتراب والفوضى، أو يُديمان الأزمة، وهو ما يسعى إليه البعض)، وتابع ان (رؤى ومواقف الائتلاف واضحة ومعلنة منذ بدء الأزمة، وهي لا تأتي لكسب امتياز أو لتسجيل نقطة أو كردة فعل على موقف أو تصريح هنا أو هناك، ومَن يتفاجئ فهو اما غير مطّلع وغير مواكب للمواقف).

وتابعت الصحيفة فيما كشف مصدر ، عن تفاصيل اجتماع عقد في منزل القيادي في الإطار أحمد الأسدي، جمع ممثلي الكتل السياسية السنية والشيعية والكردية.وذكر المصدر أن (الاجتماع الذي عُقد في منزل الأسدي، يضم كلاً من ممثلي تحالفي السيادة والعزم والحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين) مضيفا أن (هذا الاجتماع يمثل الفريق الفني، الذي اتفقت القوى السياسية على تشكيله خلال الاجتماع الثاني في القصر الحكومي، حيث بحث بقضية إجراء الانتخابات المبكرة، وتعديل قانون الانتخابات، وكذلك إجراء التغييرات في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات).

وكان الاطار قد اكد في وقت سابق ،استمراره في الحوار مع جميع الاطراف لتنفيذ الاستحقاقات الدستورية وعودة المؤسسات الى مهامها وتشكيل حكومة كاملة الصلاحيات.

الى ذلك قالت صحيفة المشرق ان مصادر مطلعة كشفت عن الاسباب التي دعت الى اجراء تغييرات جوهرية في حماية مداخل المنطقة الخضراء وسط بغداد..

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها “بعد احداث الخضراء الدامية وسقوط عشرات الضحايا وما تلاها من تداعيات شكلت لجنة امنية عليا لدراسة الموقف في المنطقة بشكل شامل من اجل زيادة تحصين منطقة تمثل رأس هرم السلطة في العراق بوجود مجلسي النواب والوزراء وبقية المؤسسات الحكومية والامنية الحساسة”. مضيفا، انه “تم تحديد 8 نقاط مهمة ضمن خارطة طريق بدأ العمل بها منذ ايام في تدعيم مناطق محددة في مداخل ومحيط الخضراء في مسار لتحصينها ومنع تكرار الاحداث الماضية من خلال الاقتحام وما رافقها من الاشكاليات الاخرى”.

وركزت الصحيفة على تاكيده ان “بروز حراك يدعو لتظاهرات في الاول من تشرين الاول القادم يؤخذ بنظر الاعتبار من قبل القوى الامنية”، لافتا الى انه “تم تعزيز بعض المداخل ومنها التشريع بمسارات متعرجة من الاسوار الخرسانية العالية”، مؤكدا بان “ما يحدث هو اجراء امني بحت لحماية مؤسسات الدولة وبقية المرافق الاخرى.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار عماد جاسم،بحث مع نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، طبيعة عمل صندوق تقاعد الصحفيين ، فيما أشاد بدور نقابة الصحفيين محليا ودوليا.

ونقلت الصحيفة عن بيان لنقابة الصحفيين قوله: ان وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار عماد جاسم زار نقابة الصحفيين العراقيين والتقى نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، لافتا الى ان اللامي قدم خلال اللقاء شرحا عن طبيعة عمل النقابة وفروعها في المحافظات والمؤسسات الاعلامية التابعة للنقابة والتي تعمل وفق معطيات تهدف الى تطوير الواقع الاعلامي والصحفي..

واضافت الصحيفة من جانبه، اشاد وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار، بحسب البيان، بالجهد البارز والدور الفاعل لنقابة الصحفيين العراقيين محليا وعربيا ودوليا وهي تحظى باحترام واهتمام جميع فعاليات المجتمع العراقي.

واوضحت الصحيفة ان البيان اشار الى انه جرى خلال اللقاء بحث طبيعة عمل صندوق تقاعد الصحفيين التي يرأس هيئة الصندوق وكيل وزارة الثقافة وعضوية نقيب الصحفيين وبما يسهل كافة الاجراءات التي من شأنها تطوير اليه عمل الصندوق وتحقيق ايراداته لضمان حقوق شريحة الصحفيين المتقاعدين ممن يتقاضون رواتبهم التقاعدية من الصندوق. مضيفة ان وكيل وزارة الثقافة تجول في اروقة النقابة وابدى اعجابه بالعمل الاداري والمهني للنقابة وجمالية مبناها الحضاري./انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 19 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي

قناة / TRT/ التركية تعلن عن استهداف القوات الاسرائيلية لكادرها الصحفي في غزة

اسطنبول /نينا/ اعلنت قناة / TRT عربي / التركية عن استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي فريق القناة قبل قليل وفي أثناء عمله الصحفي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة مصور القناة سامي شحادة بجراح وصفت بأنها خطيرة، وبتر قدمه، بالإضافة إلى إصابة مراسل القناة سامي برهوم بإصابة مختلفة . ونقلت