نعتها شقيقتها وطلبت من الجمهور تركها وشأنهـا .. جدل عراقي حول انتحار "تيك توكر" في اربيـل

نعتها شقيقتها وطلبت من الجمهور تركها وشأنهـا .. جدل عراقي حول انتحار "تيك توكر" في اربيـل

بغداد / نينـا / تقـرير... يوسف سلمـان : ضجت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي ، اليوم الاثنين ، بحادثـة انتحار شابـة عراقية تدعـى " مروة القيسي " التي إلقت نفسها من أعلى شرفة شقتها داخـل مُجمع القرية اللبنانية في مدينة أربيل ، لتلفظ انفاسها الاخيرة وتلاقـي حتفهـا على الفور.


وبدأت الاجهزة الأمنية المختصة، تحقيقا عاجلا لكشف ملابسات الحادث الذي تحوم حوله الشكوك بأن يكون جنائيا ، حيث لم تتأكد بعد أسباب الانتحار لتقرر الشرطة ايقاف شقيقة الضحية التي تدعى ملاك ، لكن مواقع ومنتديات عراقية أرجعت الأمر الى إن القيسي كانت تعاني مؤخرا أزمة نفسية بسبب فشـل علاقة حب كانت تعيشهـا مع احد الشبـان .


وفي وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين ، ظهرت شقيقتها " ملاك " في تسجيل فيديوي مصور تنعـى بحرقـة انتحار شقيقتها "التيكتوكر" مروة القيسي ، داعيةً جمهور مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي إلى "تركها وشأنها دون سؤالها عن أي شيء".

وتداول ناشطون عبر مواقع ومنصات عراقية في وسائل التواصل الاجتماعي ،ان " مروة القيسي من مواليد 1989 كانت تعيش في مدينة بغداد قبل ان تنتقل للسكن في اربيـل مع عائلتها ، وشاركت في عدد من الأعمال الفنية وكذلك بعض المسرحيات " ، لكن اخرين ذكروا ان القيسي عاشت في الكويت مع زوجها المنفصل عنها حديثاً، لتعود الى اربيل وهي أُمٌّ لطفلين كانت تُبعدهم عن الوسط الفني والإعلامي ".


وانخرطت الشابة العراقية الفاعلة في منصـات ومواقع السوشل ميديـا ، للعمل مع شقيقاتهـا لاحياء الحفلات الراقصة في فندق اشبيلية بمدينة اربيل كما روجت بعض الاعلانات التجارية للملابس ومستحضرات التجميل منذ مدة ليسـت قصيرة ، قبل ان تقدم على الانتحار برمي نفسها من اعلى شرفة شقتها في الطابق 11 داخل مجمـع القرية اللبنانية ، إثر ازمة نفسية حادة كانت تمر بها .

وتمتلك " التيك توكـر " الراحلـة مروة القيسي ، العديد من المتابعين عبـر حسابها الرسمي في منصـة انستغرام وتطبيق سناب شات ، حيث وصل العدد إلى أكثر من نصف مليون مشترك ، كانوا يتفاعلون يوميا مع ماتنشره عبر خاصيـة اللحظات ، وذاعت شهرتهـا ابان العاميـن الماضييـن بتأدية بعض الأدوار الفنية وتقديم فنون الرقص ، فضلا عن كونها " تيك توكر " معروفـة يتابعهـا جمهور واسـع عبـر مواقع السوشيال ميديا .

اذ تعد الشابـة الراحلة " مروة القيسي" احد أشهر الشخصيات الفاعلـة عبـر تطبيق تيك توك ، كما عرفت بآرائها المثيرة للجدل وكذلك مقاطع الفيديو الجريئة التي شاركتها عبـر حساباتها الرسمية على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي .

ولاتزال حوادث انتحار الفتيات وبمختلف الأعمار في المدن والمحافظات تسجل معدلات مرتفعـة كما تقيـد ضد مجهول ، لكنها غالبا ما تكون بسبب مشاكل عائلية ومجتمعيـة ./انتهى5







الثلاثاء 06 , كانون الأول 2022

كاس العالم 2022..اليوم اربع مباريات ضمن الجولة الثالثة من المونديال والمغرب الاوفر حظا عربيا في التاهل للدور الثاني

بغداد/نينا/ متابعة رياض اللامي ....أسدل الستار مساء امس الاثنين على مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة بعد انتهاء مباراة البرتغال ضد أوروغواي التي انتهت بفوز برازيل أوروبا بنتيجة 2-0 في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب "استاد لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة والأخيرة بنهائ

صحف اليوم تتابع اتجاهات السياسة الخارجية العراقية وسير اتفاقية التعاون مع الصين

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الاول من كانون الاول ، اتجاهات السياسة الخارجية العراقية وسير اتفاقية التعاون مع الصين وقضايا اخرى . عن السياسة الخارجية قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" نشط رئيس الوزراء محمد السوداني خارجيا في الايام الماضية

صحف اليوم تتابع ملف الفساد واطلاق سراح احد المتهمين بسرقة القرن بكفالة مالية

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء ملف الفساد واطلاق سراح احد المتهمين بسرقة القرن بكفالة مالية. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن مراقبين للشأن السياسي العراقي رؤيتهم بان الحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، بدأت اولى خطوات تنفيذ برنامجها الوزاري