خبير اقتصادي لـ / نينا / : استقالة وزير المالية..انذار و مؤشر لمرحلة جديدة

خبير اقتصادي لـ / نينا / : استقالة وزير المالية..انذار و مؤشر لمرحلة جديدة

بغداد / نينا / وصف الخبير الاقتصادي جليل اللامي استقالة وزير المالية علي علاوي ، بانها :"انذار و مؤشر لمرحلة جديدة ".

وقال في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / :" ان كل المؤشرات تدل على ان استقالة علاوي انذار و مؤشر لمرحلة سياسية اقتصادية جديدة ، لن يكون لعلاوي منصب فيها ".

واضاف اللامي :" ان استقالة علاوي جاءت للتملص من المسؤولية بعد الخروقات المصرفية الاخيرة ..وفشل الورقة الاصلاحية (الورقة البيضاء ) التي ثبت فشلها قبل اكثر من عام كخطة اقتصادية قصيرة او متوسطة الاجل ،وغيرها من الاخفاقات" .

واوضح :" ان علاوي ليست لديه انجازات اقتصادية تذكر طوال فترة تسلمه مهام وزارة المالية ، لذا من المستبعد تسلمه منصبا اخر بالفترة القادمة".

وكان مجلس الوزراء وافق امس على استقالة وزير المالية علي علاوي مكلفا وزير النفط بادارة الوزارة وكالة./انتهى3



الأحد 02 , تشرين الأول 2022

بالوثيقة .. تحديد موديلات السيارات الخاصة بنقل المعتمرين برا

بغداد / نينا / حددت هيئة المنافذ الحدودية موديلات السيارات التي تعبر الى الجانب السعودي لنقل المعتمرين برًا./انتهى3

صحف الثلاثاء تهتم بجلسة البرلمان غدا وتتابع المشهد السياسي

بغداد/نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء السابع والعشرين من ايلول بجلسة البرلمان وتابعت المشهد السياسي. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان رئاسة مجلس النواب، حددت غدا الاربعاء، موعدا لعقد جلسة مجلس النواب ، مشيرة الى ان جدول الأعمال سيتضمن التصويت على استقالة رئيس الم

الصحف تواصل متابعة التحركات السياسية لتقريب وجهات النظر وعقد جلسة البرلمان

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، السادس والعشرين من ايلول ، متابعة التحركات السياسية لتقريب وجهات النظر وعقد جلسة البرلمان .. وموقف النواب المستقلين . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اشارت في معرض متابعتها لتحركات واتصالات القوى السياسية ، الى