الانواء الجوية : امطار متفرقة وتفاوت بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة المجلس الاعلى للامن القومي الايراني يؤكد عدم وقوع اي هجوم صاروخي على ايران الطيران المدني الايراني يلغي القيود على المطارات مصدر عسكري امريكي : نطاق الهجمات الصاروخية الاسرائيلية على ايران كان محدودا وكالة الانباء الايرانية : لم يسجل اي انفجار كبير باي موقع بمختلف انحاء البلاد مسؤول ايراني : الدفاعات الجوية اسقطت عدة مسيرات صغيرة بنجاح وكالة الانباء الايرانية : تفعيل المضادات الدفاعية الجوية في اجواء عدد من محافظات البلاد هيئة البث الاسرائيلية الرسمية نقلا عن تقارير: اسرائيل هاجمت اهدافا في ايران شركة المطارات والملاحة الجوية الايرانية :تعليق الرحلات الجوية غرب وشمال غرب وجنوب غرب البلاد مسؤول امريكي: نحن على علم بالتقارير بشان شن اسرائيل ضربة داخل ايران السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان السوداني يلتقي عدداً من أبناء الجالية العراقية في مدينة هيوستن الأمريكية الداخلية .. انخفاض جريمة الدگة العشائرية بنسبة (77%) في عموم البلاد السفيرة الأمريكية تعلن عن قروض بقيمة 50 مليون دولار لدعم القطاع الخاص العراقي السوداني يستقبل في مدينة هيوستن وفد معهد بيكر لدراسات وبحوث الطاقة السوداني يلتقي في هيوستن الشركات الأمريكية المتخصصة بالطاقة بالوثيقة... امر ديواني بتكليف عباس صبار بادارة مطار النجف الاشرف السوداني من واشنطن : المرحلة الحالية تشهد منعطفاً مهماً في علاقة العراق بالولايات المتحدة القاضي حيدر حنون يشيد بمتابعة السوداني لملف مكافحة الفساد السوداني يصل إلى مدينة هيوستن
| اخر الأخبار
بالارقام .. هيئة النزاهة تكشف احصاءات عملها عن التحقيقات في ملفات الفساد

بالارقام .. هيئة النزاهة تكشف احصاءات عملها عن التحقيقات في ملفات الفساد

بغداد / نينا / اعلنت هيئـة النزاهـة ، احصاءات نشاطاتها خلال النصف الاول من العام الحالي 2022 ، والعمل التحقيقي لدائرة التحقيقات باعتبارها الجهة المعنية بالتحري والتحقيق في شبهات الفساد .


واستعرض مدير دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة كريم الغزي ، خلال الاعلان الرسمي عن التقرير نصف السنوي لنشاطات الهيئة ، اليوم الخميس في بغداد ، احصاءات اجمالية عن البلاغات والاخبارات والقضايا الجزائية خلال النصف الاول من العام الحالي ، حيث عملت الهيئة على التحقيق في 34 الف 209 بلاغات واخبارا وقضية جزائية ، حسم منها 19 الف 723 بلاغا واخبارا وقضية جزائية ".



واوضح ، ان " الاحصائية التفصيلية تضمنت مجموع البلاغات الواردة الى هيئة النزاهة 8877 بلاغا ، انجز منها 6851 بلاغ ، وبلغ عدد الاخبارات المسجلة لدى الهيئة خلال النصف الاول من العام الحالي 5446 اخبارا ، حسم منها 3266 اخبار ، وباضافة الاخبارات المدورة من العام السابق وعددها 5089 ، تكون الهيئة عملت على 10 الاف 535 اخبارا ، انجز منها 6994 اخبار ".

وبلغ عدد القضايا الجزائية المسجلة خلال النصف الاول من هذا العام 7174 قضية جزائية ، انجز منها باجراءات قضائية 3489 قضية ، وباضافة القضايا الجزائية المدورة من العام السابق وعددها 7623 قضية ، تكون الهيئة عملت على 14 الف 797 قضية ، انجز منها باجراءات قضائية 5888 قضية ".


وعن المتهمين في القضايا الجزائية ، قال " بلغ عدد المتهمين الكلي الذين حققت معهم الهيئة 7739 متهما عن 9557 تهمة , وبلغ عدد الوزراء ومن بدرجتهم الذين صدرت بحقهم اوامر قضائية 39 متهما ، صدر بحقهم 50 امرا في 47 قضية جزائية ، كما بلغ عدد الذين صدرت بحقهم اوامر قضائية من الدرجات الخاصة والمديرين العامين 241 متهما ، صدر بحقهم 403 اوامر قبض ".


وحول تقارير التدقيق المالي التي اعدها مختصون في دائرة التحقيقات لتعزيز عملية التحري والتحقيق لبيان التجاوزات في الاجراءات المالية ، اكد مدير الدائرة " بلغ عدد الاخبارات والابلاغات والقضايا الجزائية 893 بلاغا واخبار وقضية خلال النصف الاول من العام الحالي ".


وحول اوامر الاستقدام والقبض والتحقيق ، اوضح ، ان " اوامر الاستقدام بلغ عددها 3871 امرا ، نفذ منها 2824 امرا ، وباضافة اوامر الاستقدام القضائية المدورة من العام السابق البالغ عددها 1424 امرا ، تكون الهيئة عملت على 5295 امرا ، نفذ منها 3548 امرا ".


واضاف ، " كان عدد الوزراء ومن بدرجتهم الذين صدرت بحقهم اوامر استقدام 32 متهما، صدر بحقهم 39 امرا ، وبلغ عدد الذين صدرت بحقهم اوامر استقدام من الدرجات الخاصة والمديرين العامين 147 متهما ، صدر بحقهم 224 امرا ".

واوضح ، " بلغ عدد اوامر القبض القضائية الصادرة من الهيئة 731 امرا ، نفذ منها 396 امرا ، وباضافة اوامر القبض القضائية المدورة من العام السابق وعددها 1211 امرا ، تكون الهيئة قد عملت على 1942 امرا ، نفذ منها 599 امرا "، لافتا الى ان " اوامر القبض والتنفيذ هي من اختصاص وزارة الداخلية وليست لهيئة النزاهة او السلطة القضائية " .


وتابع القول ، " بلغ عدد الوزراء ومن بدرجتهم الذين صدرت بحقهم اوامر القبض 8 متهمين ، صدرت بحقهم 10 اوامر قبض ، فيما بلغ عدد الذين صدر بحقهم اوامر قبض من الدرجات الخاصة والمديرين العامين 53 متهما ، صدر بحقهم 107 اوامر ".


وحول اوامر التوقيف ، اكد مدير دائرة التحقيقات ان " بلغ عدد الاوامر الصادرة 884 امر توقيف ، منها صدرت بحق 3 متهمين من ذوي الدرجات الخاصة والمديرين العامين ".

وعن قرارات منع السفر خارج العراق ،اوضح ، ان " عدد القرارات الصادرة عن محكمة التحقيق الخاصة بقضايا النزاهة بلغ 120 قرارا ".


وبشأن عمليات القبض بالجرم المشهود ، قال " نفذت الهيئة 452 عملية ضبط بالجرم المشهود ، منها 98 عملية ضبط من قبل مكتب تحقيق محافظة النجف الاشرف و66 عملية نفذت في مكتب تحقيق محافظة ديالى ، و50 عملية في مديرية تحقيق محافظة نينوى و238 عملية نفذت من قبل مديريات ومكاتب التحقيق الاخرى ".


واضاف ، " بلغ عدد المتهمين المتلبسين بالجرم المشهود 139 متهما ، وجميع العمليات نفذت بناء على قرارات قضائية ".


وحول المشمولين بقانون العفو العام ، اوضح " بلغ عدد المشمولين بالقانون 746 متهما ومدانا ، منهم 576 متهما بـ 105 قضايا جزائية ، و170مدانا عن 84 قرارا قضائيا ، كما بلغت الاموال المسددة بموجب قانون العفو اكثر من 522 مليون دينار عراقي ".

وحول القضايا والمتهمين المحالين على محكمة الوضوع ، اكد ان " بلغ عدد القضايا الجزائية المحالة 1754 قضية جزائية ، تضمنت 3093 امرا بالاحالة ، احيل بموجبها 2552 متهما ، منهم 6 وزراء ومن بدرجتهم صدرت بحقهم ستة قرارات بالاحالة و84 متهما من الدرجات الخاصة والمديرين العامين ".


وعن الاموال العامة المحافظ عليها ، قال " بلغ مجموع الاموال التي استرجعتها الهيئة وصدرت احكام قضائية بردها ومنعت الهيئة هدرها وتمت اعادتها الى حساب الخزينة العامة هي تريليون 773 مليار دينار " ./انتهى5





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 19 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي

قناة / TRT/ التركية تعلن عن استهداف القوات الاسرائيلية لكادرها الصحفي في غزة

اسطنبول /نينا/ اعلنت قناة / TRT عربي / التركية عن استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي فريق القناة قبل قليل وفي أثناء عمله الصحفي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة مصور القناة سامي شحادة بجراح وصفت بأنها خطيرة، وبتر قدمه، بالإضافة إلى إصابة مراسل القناة سامي برهوم بإصابة مختلفة . ونقلت