الاعرجي يؤكد لسفير الاتحاد الاوروبي التزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية وتأمينها

الاعرجي يؤكد لسفير الاتحاد الاوروبي التزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية وتأمينها

بغداد / نينا / اكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، التزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية وتأمينها.

واشار الأعرجي خلال لقائه سفير الاتحاد الأوربي في بغداد ڤيليه ڤاريولا والوفد المرافق له ، ، الى استقرار الأوضاع الأمنية في العراق مع استمرار جهود القوات الأمنية في محاربة داعش الإرهابي، مبينا :" ان الأجهزة الأمنية مستمرة بأداء واجباتها بعيدا عن أي سجال سياسي، وأن العراق ملتزم بحماية البعثات الدبلوماسية وتأمينها، استنادا إلى اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية".

من جانب آخر حذر مستشار الامن القومي ، حسب بيان لمكتبه الاعلامي ، من فقدان السيطرة على الموجودين داخل مخيم الهول "، لافتا الى :" ان ذلك سيشكل خطرا على العراق والعالم".

وأكد حرص العراق على عدم إجبار اللاجئين العراقيين في أوربا المرفوضة طلباتهم، إلا وفق مبدأ العودة الطوعية وتوفر الظروف المناسبة ، مشددا على :" ان العراق حريص على حماية أبنائه واحتضانهم ورعايتهم أينما كانوا، مع استمراره بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي في مكافحة تهريب اللاجئين".

وأعرب الاعرجي عن ترحيب العراق بأي تعاون مع الاتحاد الأوروبي في كافة المجالات، وبالأخص مجال الأمن السيبراني، موضحا :" ان العراق لا يريد الضغط على الحريات بقدر الحفاظ على أمن البلد واستقراره".

من جانبه، أكد سفير الاتحاد الأوربي "أهمية دور العراق في الشرق الأوسط والعالم"، مشيرا إلى "استمرار الاتحاد الأوربي بالتعاون مع العراق في مجال مكافحة التطرف المؤدي إلى الإرهاب".
وأثنى على جهود العراق في معالجة أزمة اللاجئين العراقيين في بيلاروسيا، وحرص الحكومة العراقية على اتخاذ الإجراءات السريعة التي أثمرت عن إعادتهم إلى بلدهم، ومنع تحويل المشكلة إلى أزمة إنسانية"، مشيدا "باجراءات العودة الطوعية من مخيم الهول إلى العراق".

وأكد استمرار دعم الاتحاد الأوربي للعراق، في كافة المجالات./ انتهى




الجمعة 07 , تشرين الأول 2022

هيئة الاعلام والاتصالات تصدر تعليمات بالتزامن مع انطلاق التظاهرات

بغداد / نينا / اصدرت هيئة الإعلام والاتصالات، تعليمات لوسائل الإعلام كافة بالتزامن مع انطلاق التظاهرات . وذكرت الهيئة في بيان :" "استناداً إلى الصلاحيات المخولة لهيئة الإعلام والاتصالات بموجب الأمر (65) لسنة 2004؛ وبالنظر للظرف الخاص الذي يمر به العراق، وانطلاقاً من المسؤولية الوطنية والواجب الإ

مؤيد اللامي يشيد برجال الدفاع المدني وهم ينقذون ارواح الابرياء بعد حادثة انهيار مبنى ساحة الواثق

بغداد / نينا / أشاد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي برجال الدفاع المدني وهم ينقذون ارواح الابرياء بعد حادثة انهيار مبنى ساحة الواثق . وقال اللامي في تغريدة على تويتر : مع مأساة مبنى ساحة الواثق الطبي كم كان رجال الدفاع المدني اصحاب غيرة ومهنية ووطنية حقة وهم يواصلون

غضب شعبي وانتقادات ساخرة بسبب " كأس السوبر " العراقي

بغداد / نينا / تقرير … يوسف سلمان : شهدت المباراة النهائية لكأس السوبر العراقي ، بين فريقي الشرطة والكرخ على ملعب المدينة الرياضي في العاصمة بغداد ، احداثا مثيرة سرعان ماتداولت تفاصيلها الاوساط الشعبية والمجتمعية حتى قبل توقيت انتهائها رسميا مساء امس الاحد بفوز فريق الشرطة بهدف وحيد جعله يحصد ا